2016 عام إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة وتوصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تطوير الروبوتات من أجل الاستجابة لمشاعر الفرح والحزن والغضب

2016 عام إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة وتوصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - 2016 عام إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة وتوصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار

ابتكارات العام 2016
واشنطن ـ رولا عيسى

مع حلول العام الجديد يتطلع الجميع إلى ما تحمله التكنولوجيا من أسرار، وما ستقدمه لهم من خدمات قد تكون حيوية أو ترفيهية، ولذلك أعدّ فريق صحيفة "تليغراف" البريطانية بعض الأشياء التي ربما تحدث هذا العام في عالم التكنولوجيا بما في ذلك الطائرات من دون طيار والروبوتات، فضلاً عن السيارات ذاتية القيادة والواقع الافتراضي.

ويجري العمل منذ أعوام على اللجوء إلى الواقع الافتراضي، بحسب ريانون ويليامز، ولكن العام 2016 سيشهد الانطلاق الرسمي؛ إذ من المتوقع أن يتم طرح نظارات "فيسبوك"، وإطلاق الواقع الافتراضي لشركة سوني "بلاي ستيشن في.آر"  "والمعروفة رسميًّا بمشروع مورفيوس"، إضافة إلى طرح سماعات فياف للرأس لشركة "أتش.تي.سي" للبيع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، فضلاً عن مزيد من الواقعية لسماعات الرأس من شركة مايكروسوفت وهي "هولولينز"، والتي ستكون متاحة في وقت قريب.

2016 عام إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة وتوصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار

وتعد تكنولوجيا الواقع الافتراضي واحدة من التقنيات الأكثر إثارة حتى الآن ليس فقط على صعيد الألعاب وإنما أيضًا للتعليم والتدريب والرعاية الصحية، والتي تنقلنا من غرف المعيشة والمكاتب إلى عالم آخر مختلف تمامًا.

بينما توقع مادوميتا مورغيا إطلاق أمازون خدمة التوصيل بواسطة طائرة من دون طيار في المملكة المتحدة هذا العام، وكانت الشركة عرضت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي نموذجًا تجريبيًّا لطائرة من دون طيار بإمكانها توصيل البضائع إلى العملاء خلال 30 ثانية عبر التحليق بواسطة التحكم الذاتي.
وتعمل أمازون على تصميم عائلة كاملة من الطائرات من دون طيار، حيث تعكف على تطوير عشرات النماذج التجريبية المختلفة داخل معاملها في كامبريدج.

2016 عام إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة وتوصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بازوس، أن المملكة المتحدة تمتلك سوقًا واعدة تؤهلها لأن تكون الأولى التي تنطلق منها هذه الخدمة.
ويتوقع مادوميتا مورغيا أن يثمر التعاون المشترك بين غوغل وفورد عن إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة، ففي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أوضح الرئيس التنفيذي السابق لشركة السيارات والرئيس المسمى حاليًا بشكل كامل، بيل فورد، أنه يريد التعاون مع سيليكون فالي أو وادي السيليكون.

ووفقًا للتقارير الصادرة الشهر الماضي، فإنه من المقرر أن تعلن غوغل وفورد عن مشروع مشترك لإنتاج سيارة ذاتية القيادة خلال معرض للإلكترونيات يقام في كانون الثاني/ يناير، وهو التعاون الذي سيكون ما بين الشركة الرائدة في مجال البرمجيات وأخرى رائدة في مجال صناعة وهندسة السيارات.

2016 عام إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة وتوصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار

وتثار الضجة الآن، بحسب ما يقول مادوميتا مورغيا، بسبب الذكاء الاصطناعي في علم الحاسوب، حيث القدرة على التعلم من البيانات والمساعدة في اتخاذ قرارات عقلانية مثل الصفقات المالية، أو إتمام مهام مثل "فيسبوك إم" وهي الخدمة التي يمكن من خلالها حجز تذاكر طيران أو طلب وجبات سريعة.

ومع حلول العام 2016، فإن المزيد من الأجهزة ستصبح أكثر عاطفية عبر القياس والرد على مشاعر وأحاسيس مستخدميها، حيث بإمكان الروبوتات مثل جيبو التعرف على الوجوه ومشاركة مشاعر الفرح والحزن أو الغضب والاستجابة وفقًا لذلك، معتمدين على أساور يدوية طبية مثل تلك الخاصة بإمباتيكا التي تراقب الضغوط عبر النبضات والنشاط الكهربائي.

2016 عام إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة وتوصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار

2016 عام إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة وتوصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2016 عام إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة وتوصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار 2016 عام إنتاج أول سيارة ذاتية القيادة وتوصيل الخدمات عبر طائرة من دون طيار



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 03:24 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

أحمد حاتم يكشف حقيقة وقوعه في غرام الفنانة درة

GMT 14:30 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

سلطان القاسمي يؤكد أن "أميركية الشارقة" جامعة بحثية شاملة

GMT 00:45 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طارق لطفي يؤكد أن نجاح مسلسل "بين عالمين" فاق توقعاته

GMT 12:08 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

دياب وشيماء سيف ضيفا غادة عادل في "تعشب شاي"

GMT 08:11 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يفتتح منشأة نادي التعاون

GMT 10:24 2013 الجمعة ,22 آذار/ مارس

مسابقة لاختيار أجمل وأسرع حمار في المغرب

GMT 23:17 2017 الجمعة ,21 تموز / يوليو

النصر العماني يعلن التعاقد مع حمزة وحمص
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria