روسيا تتفوق على الولايات المتحدة الأميركية في التكنولوجية العصبية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

روسيا تتفوق على الولايات المتحدة الأميركية في "التكنولوجية العصبية"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - روسيا تتفوق على الولايات المتحدة الأميركية في "التكنولوجية العصبية"

"التكنولوجية العصبية"
موسكو - العرب اليوم

دخلت روسيا مرحلة جديدة من «التطور التكنولوجي العصبي» متفوقة فيها على الولايات المتحدة الأميركية، إذ طرحت شركة «Avtomatika Concern» الواجهة العصبية العالمية «BrainReader Neuro Interface » في الأسواق الدولية.
ويتيح الجهاز تبادل المعلومات بين الدماغ البشري وأي جهاز خارجي مزود بواجهات التفاعل المناسبة كالأجهزة المنزلية وأجهزة الكمبيوتر، والهياكل الخارجية، وأجهزة الإحساس الاصطناعي، والكراسي المتحركة.

وأثارت قدرات الجهاز المتطور اهتمامًا كبيرًا خاصة بعد تقديمه في معرض «Medlab AsiaPacific & Asia Health 2019»، لذا سارعت عدة شركات آسيوية خاصة من إندونيسيا وماليزيا، لطلب الجهاز المتطور الذي يتم تطويره بواسطة I.S. معهد بروك لآلات التحكم الإلكترونية (INEUM).

في المقابل، بدأت شركة «Avtomatika Concern» والتي هي جزء من شركة روسية ستيت كوربوريشن بالفعل في الحصول على تصاريح لدخول الأسواق الآسيوية.

وقال أوليج إيفتوشينكو، المدير التنفيذي لشركة «روستك»، إن أقرب منافس للواجهة العصبية العالمية «BrainReader» من حيث الوظائف هو سماعة عصبية أمريكية لكنها أكثر تكلفة بثلاثة أضعاف، موضحا أن حلول التكنولوجيا العصبية مثل  BrainReader، هي تقنيات المستقبل التي تغير الحياة وتفتح فرصًا جديدة لتطوير العلوم والتكنولوجيا.

وبحسب إيفتوشينكو فيمكن استخدام مجموعة الضبط العصبي للتحكم في الأنظمة والروبوتات الذكية، ويمكن تطبيقها في الرعاية الصحية لإعادة تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، ودراسات الدماغ البشري، ونشاطه العقلي، والنوم، وفي العديد من المجالات الأخرى، من المهم ملاحظة أن الجهاز لديه إمكانات تصدير جيدة.

و«يمكن لمجموعة الدماغ العصبي تسجيل مخطط كهربية الدماغ السطحي في الجسم الحي، ولا تفرض أي قيود على حركة المستخدم، وطريقة التقاط البيانات غير الغازية لا تتطلب الأقطاب الجافة المصممة خصيصًا لاستخدام هلام موصل بالكهرباء، تتيح الجودة العالية لمعالجة الإشارات المسجلة والتشغيل المستقر للجهاز حتى في الأماكن المزدحمة للغاية كوسائل النقل العام، إذ يحيط به عدد كبير من أجهزة الإرسال ومصادر التداخل الأخرى.

وتعد مجموعات الخلايا العصبية مهمة للغاية لمجالات الطب مثل الفيزيولوجيا العصبية وعلم النفس العصبي وعلم الأعصاب، وتشمل تطبيقاتها الرئيسية: الأطراف الاصطناعية الروبوتية، وأنظمة المنزل الذكية، وألعاب الكمبيوتر، وفي هذا الإطار يرى فلاديمير كابانوف، المدير العام لشعبة «Avtomatika» آفاقا كبيرة في استكشاف التصور ومعالجة المعلومات من خلال عقولنا، وكذلك في التسويق العصبي، الذي يدرس سلوك العملاء، وفي المجال التعليمي، إذ تستخدم سماعات الرأس العصبية اليوم لتعليم تلاميذ المدارس أساسيات علم وظائف الأعضاء العصبية والروبوتات.
ووفقًا لدراسة أجرتها شركة «ألايد ماركت» للأبحاث، فإن سوق التواصل بين الدماغ والحاسوب تنمو بوتيرة متسارعة، وسيصل في عام 2020 إلى حوالي 1.46 مليار دولار.

وشركة«Avtomatika Concern» متخصصة في أمن المعلومات وتطوير وإنتاج الوسائل والأنظمة التقنية للاتصالات السرية وأنظمة المعلومات والاتصالات المحمية، فضلا عن أنظمة التحكم الآلي ذات الأغراض الخاصة، ويشمل خط إنتاج الشركة أجهزة التشفير وحلول أمن المعلومات وأنظمة مؤتمرات الفيديو الآمنة ومرافق تبادل الهاتف الأوتوماتيكي الآمن وحلول النظام مثل Safe City والمدينة الذكية وإنترنت الأشياء ومعدات آلية العمليات الانتخابية وحلول النظام للأمن والمراقبة حالة مرافق البنية التحتية، ومعدات الأقمار الصناعية، وغيرها من المنتجات

قد يهمك أيضا:

ابتكار "أدمغة مُصغّرة" قد تساعد في علاج التوحُّد والفصام

ذاكرة الإنسان تخدعه وتستعيد ذكرياته بشكل عكسي لا يطابق الأصل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تتفوق على الولايات المتحدة الأميركية في التكنولوجية العصبية روسيا تتفوق على الولايات المتحدة الأميركية في التكنولوجية العصبية



GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي

GMT 23:39 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

5 قتلى و2000 شخص عالقون في جبال الألب بسبب الثلوج الكثيفة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جبران باسيل ينشر رسالة للبنانيين في أول أيام 2019

GMT 11:21 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

جولة داخل القصر الذي ظهر في خلفية سلسلة أفلام "الأب الروحي"

GMT 10:05 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

داليا فايد تؤكّد أن أثاث البامبو أحدث صيحات الديكور

GMT 16:43 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أرسنال الإنجليزي يضم محمد النني لقائمة " يوروباليغ"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria