استجابة تامة من الجزائريين للحجر الصحي الجزئي في العاصمة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

ما يشير إلى وعي المواطن بطبيعة وضع انتشار "كورونا"

استجابة تامة من الجزائريين للحجر الصحي الجزئي في العاصمة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - استجابة تامة من الجزائريين للحجر الصحي الجزئي في العاصمة

فيروس كورونا
الجزائر - الجزائر اليوم

لقى الإعلان عن الحجر الصحي الجزئي المفروض على الجزائر العاصمة تحسبًا لتفشي فيروس كورونا "استجابة تامة" من قبل المواطنين, حسبما أكده يوم الأحد يوسف شرفة والي الولاية.

وأوضح شرفة خلال نزوله ضيفا على القناة الأولى للإذاعة الوطنية, أن نسبة الاستجابة لاعلان الحجر الصحي الجزئي المفروض على الجزائر العاصمة تحسبا لمواجهة تفشي فيروس كورونا, بلغت نسبة مائة بالمائة بمرور خمس ايام عن اعلان الحجر.

وقال أن نسبة الاستجابة قدرت ب90 بالمائة خلال اليوم الأول من الحجر قبل أن تصبح تامة خلال الأيام المنصرمة, وهو ما يشير إلى وعي المواطن بطبيعة الوضع الجدي لانتشار هذا الفيروس, والذي لا يمكن مجابهته الا بإتباع التعليمات التي تقدم له في هذا الخصوص وأولها الالتزام بالحجر الصحي.

وفي حال ما تم اقرار حجر صحي شامل بالعاصمة, قال الوالي شرفه في رده انه تم وضع خطة استباقية ترتكز على ضمان التموين لحاجيات المواطن انطلاقا من وضع جهاز فعال يمكن من وصول التموين الى مختلف الاحياء و التجمعات السكنية.

وقال انه يمكن حينها الاعتماد على الحركة الجمعوية والمجتمع المدني ليكونا جسر تواصل مع المجالس المحلية والمواطن. كما أكد انه تم احصاء كافة المرافق العمومية التي يمكن ان تستغل لاستقبال المواطنين باعداد كبيرة في حال اقتضى الأمر ذلك, معطيا مثالا عن مركز صفاكس الذي يمكن ان يتحول الى نقطة استقبال استعجالية.

كما يجري احصاء كافة الامكانات التي تتبع للخواص لتجنيدها في الوقت المناسب.

وذكر ذات المسؤول ان كل ما يتعلق من تسهيلات تخص تموين السوق المحلية بمختلف السلع وحاجيات المواطن من خضر وفواكه تم اتخاذها ولا يوجد أي "مانع لتوجه التجار "لكل من أسواق الكاليتوس بالعاصمة أو سوقي بوقرة وبوفاريك بالبليدة لبيع الخضر والفواكه بالجملة ولكن يشترط عليهم الحصول على تراخيص التنقل والتي تمنح لها بناء على طلباتهم من الولاة المنتدبين بالعاصمة.

وعن الندرة التي سجلت بالنسبة لمادتي السميد و الحليب بالولاية, قال الوالي أنها "كانت نتيجة التهافت على الشراء و ظاهرة التخزين على مستوى المنازل و ليس لقلة العرض أو توقف سلسلة الإنتاج و التوزيع".

من جهة أخرى أكد ذات المسؤول ان عملية التعقيم و التطهير ستبقى متواصلة على مستوى جميع بلديات الولاية بالتنسيق مع جميع الشركاء بمن فيهم الأسلاك الأمنية و الحماية المدنية وحتى مع خواص.

وبخصوص المغتربين الذي تم استقبالهم على مستوى الولاية (2250 شخصا) , فقد تم التكفل بهم من خلال إقامتهم ب 11 هيكلا فندقيا وهم في  وضع صحي جيد , حسب الوالي.

 

وعاد المتحدث للتذكير بالمركبات الـ 423 التي تتواجد على متن باخرة طارق بن زياد والتي وصلت لميناء العاصمة قادمة من مرسيليا في 19 مارس المنصرم ليؤكد أن هذه المركبات ستسلم لأصحابها بعد أن يتم تعقيمها بصفة كاملة.

وذكر بان طقم الباخرة إلى جانب طقم باخرة طاسيلي 2 كلهم يخضعون للحجر الصحي على متن الباخرتين و هناك متابعة لوضعهم من طرف الأطقم الطبية المختصة و التي تبقى الجهة الوحيدة المخولة لإنهاء فترة الحجر الصحي التي يخضع لها البحارة بالسفن المذكورة.

وبخصوص التراخيص التي تمنح للصحفيين من مختلف المؤسسات الاعلامية سواء كانت عمومية او خاصة قال الوالي انه تم التكفل بها ومنحت لطالبيها في اقل من 24 ساعة, مؤكدا ان تلك التراخيص تمنح للالتحاق بمقر العمل او مغادرته وليس للعمل الليلي أين يكون الحجر الصحي مفروضا, مشيرا أن الإدارة المحلية تلتزم بمرافقة العمل الصحفي بكل قناعة نظير المجهودات التي يبذلها الاعلاميون لمرافقة الادارة و ايصال المعلومة للمواطن.

قد يهمك ايضا:

بداية تطبيق إجراءات الحجر بشوارع ولاية الجزائر العاصمة

تعقيم يومي لحافلات شركة النقل "ايتوزا" بالجزائر العاصمة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استجابة تامة من الجزائريين للحجر الصحي الجزئي في العاصمة استجابة تامة من الجزائريين للحجر الصحي الجزئي في العاصمة



GMT 15:00 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع حصيلة اعتداء العاصمة الصومالية إلى 137 قتيلًا

GMT 08:59 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

رمضان صبحي يخوض اختبار جديد مع هدرسفيلد ضد ساوثهامبتون

GMT 13:03 2018 الجمعة ,17 آب / أغسطس

أم تقتل ابنتها بـ"إيد الهون" في "البحيرة"

GMT 14:05 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

استبعاد نجوم المنتخب الكولومبي من صفوف بوكا جونيورز

GMT 19:25 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

إلهام شاهين ضيفة "أبلة فاهيتا" السبت على "سي بي سي"

GMT 21:00 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدرب الطليعة يؤكد أن التعادل لا يرضيه أمام فريق الجيش

GMT 03:25 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

منة شلبي تنعى شادية وتؤكّد أننا فقدنا "قيثارة الشاشة"

GMT 20:15 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

خسائر القوات الجوية السورية لعام 2017 وتشكليها الحالي

GMT 22:42 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

طوني خليفة يطمئن جمهور جورج قرداحي على صحته

GMT 00:48 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

البدري يؤكد أن الوداد فاز بلقب أفريقيا بأخطاء التحكيم

GMT 01:03 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تجنب الصوت العالي من أتيكيت التحدث مع الآخرين

GMT 23:10 2015 الإثنين ,23 شباط / فبراير

مقتل أحد أفراد الدفاع المدني في المزاحمية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria