رئيس الوزراء الجزائري ورئيس أركان الجيش ينعيان المجاهد السعيد بوحجة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تذكّرا نضاله الذي بدأ من ثورة التحرير واستمر خلال التعددية

رئيس الوزراء الجزائري ورئيس أركان الجيش ينعيان المجاهد السعيد بوحجة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - رئيس الوزراء الجزائري ورئيس أركان الجيش ينعيان المجاهد السعيد بوحجة

الوزير الأول في الجزائر عبد العزيز جراد
الجزائر - الجزائر اليوم

تقدّم رئيس الوزراء، عبد العزيز جراد، بتعازيه الخالصة، إلى أسرة المجاهد والرئيس السابق للمجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، الذي وافته المنية فجر الأربعاء عن عمر ناهز 82 عامًا، إثر مرض عضال، وكتب السيد جراد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “رحل عنا المجاهد السعيد بوحجة، رئيس المجلس الشعبي الوطني سابقا، بعد مسار نضالي ثري بدأ من ثورة التحرير واستمر خلال التعددية السياسية، وكان فيها فاعلا وشاهدا على أحداث بارزة”.

وأضاف بالقول “تعازي الخالصة إلى عائلة الفقيد وكل رفقائه، وأدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه وينعم ذويه الصبر والسلوان. الله يرحمك يا عمي السعيد “.

كما  تقدم الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بتعازيه إلى عائلة الفقيد المجاهد السعيد بوحجة .

وتقدم السيد الفريق شنقريحة في رسالته بالتعزية باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي “بأصدق التعازي القلبية وخالص المواساة لعائلة المرحوم، راجيا من الله تعالى أن يتغمد روح الفقيد برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين الأبرار، وأن يلهم عائلته وذويه جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل”.

وتقدم وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، بأخلص عبارات التعازي إلى أسرة المجاهد والرئيس السابق للمجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة.

وكتب بلحيمر في رسالة التعزية، أن الفقيد “انخرط مبكرا في صفوف الثورة التحريرية، وتولى عدة مسؤوليات بعد الاستقلال في حزب جبهة التحرير الوطني والمؤسسة التشريعية، لينتخب سنة 2017 رئيسا للمجلس الشعبي الوطني”.

وأمام هذا المصاب الجلل، أعرب الوزير عن “أخلص عبارات التعازي وأصدق المواساة لعائلة الفقيد، داعيا المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وينزله منزلة الشهداء والصديقين وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان”.

..قوجيل يعزي عائلة المجاهد الراحل السعيد بوحجة ويشيد بخصاله الإنسانية

وأشاد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، في رسالة تعزية بعث بها الى عائلة المجاهد السعيد بوحجة، ب”الخصال الإنسانية والغيرة الوطنية الصادقة” التي تحلى بها الفقيد طيلة حياته.

وجاء في رسالة التعزية للسيد قوجيل قوله : “أعرب لأسرته الفاضلة ومن خلالها الى كافة أقارب الراحل وأصدقائه ورفاقه، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الجلل، مستحضرا بكل إجلال ما كان يتحلى به الراحل المبرور من خصال إنسانية ومن غيرة وطنية صادقة جسدها على مدى عقود من مساره الثوري النضالي والسياسي”.

بعث رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، برقية تعزية إلى عائلة المجاهد والرئيس الأسبق للمجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، الذي وافته المنية فجر الأربعاء عن عمر ناهز 82 سنة، أكد فيها أن الجزائر تودع اليوم “المجاهد الثائر والسياسي المخضرم”.

وكتب السيد شنين في برقية التعزية “تلقيت بكل ألم وأسى وبتأثر شديد، نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، المجاهد السعيد بوحجة النائب ورئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق، الذي وافته المنية والتحاقه بالرفيق الأعلى”.

وأضاف أن الله تعالى “شاء بقضائه وقدره، خلال هذا الشهر الأغر رمز الجهاد والفداء، أن نودع واحدا من الرعيل الذي آل على نفسه أن يجعل حياته في سبيل الله، رعـيل الشهداء الأبرار والمجاهدين الأخيار الذين واجهوا أعتى قوى الظلم والدمار بقوة الإيمان بالله ثم بالوطن العزيز المفدى”.

وأكد رئيس المجلس أن الجزائر تودع اليوم “المجاهد الثائر والسياسي المخضرم والزميل الكريم، ومصابنا فيه جلل ولكننا مؤمنون بقضاء الله وقدره ومشيئته وأنه كل شيء بأجل”.

وإثر هذه الفاجعة الأليمة، تقدم السيد شنين لعائلة المرحوم وإلى ذويه ورفقاء دربه المجاهدين الأحرار، باسمه ونيابة عن كافة نواب المجلس الشعبي الوطني، ب”أخلص عبارات العزاء وأصدق المواساة”، ورفع أكف الضراعة إلى الله تعالى بأن “يتغمد روح فقيدنا بواسع رحمته وكريم عفوه ومغفرته وأن يلحقه برفاقه البررة من الشهداء والمجاهدين”، كما سأله سبحانه وتعالى أن “يلهم أهله جميعا جميل الصبر وعظيم السلوان، ويجازيهم عنه خير الثواب، إنه السميع المجيب”.

قد يهمك ايضا:

جراد يستقبل سفيرة ألمانيا بالجزائر

الوزير الأول في الجزائر يعلن إطلاق حملة وطنية لتلقيح المسنين ضد الأنفلونزا

 


-

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الجزائري ورئيس أركان الجيش ينعيان المجاهد السعيد بوحجة رئيس الوزراء الجزائري ورئيس أركان الجيش ينعيان المجاهد السعيد بوحجة



GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:48 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

خالد سرحان يُوضِّح سعادته بالعمل في مسلسل "قيد عائلي"

GMT 13:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاكوار" تنافس تسلا وتطرح أول سيارة كهربائية

GMT 22:38 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

تعليم الصلاة للأطفال مسؤولية الأمهات

GMT 00:00 2015 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

عائلة الفنان سمير غانم تجتمع في مسلسل كوميدي استعراضي

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

ذهبية كويتية تاريخية في بطولة آسيا لألعاب القوى

GMT 06:30 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

العثور على سيارة قديمة علقتْ في قبو طوال 35 عامًا

GMT 03:42 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

محسن يسعى لتخريج دفعات لقيادة الطائرات

GMT 20:10 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

أنواع مختلفة من الماء يمكن استخدامها للعناية ببشرة الوجه

GMT 14:22 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تواصل مفاوضات الأهلي مع اللاعب دا كوستا

GMT 03:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مُهمّة لتنظيف أدوات المطبخ الأساسية

GMT 17:09 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

انقاذ فتاة من الغرق بالقرب من استراحة صور

GMT 01:00 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"أمازون" تتبرع بمليون دولار لموسوعة ويكيبيديا

GMT 11:27 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

كيف تحافظ على جهازك الهضمي ومعدتك في رمضان
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria