وكالة عدل الجزائرية في الجنوب تؤكد المرور للسرعة القصوى في انجاز وتسليم السكنات
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وكالة عدل الجزائرية في الجنوب تؤكد المرور للسرعة القصوى في انجاز وتسليم السكنات

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وكالة عدل الجزائرية في الجنوب تؤكد المرور للسرعة القصوى في انجاز وتسليم السكنات

وزارة السكن والعمران الجزائري
الجزائر - الجزائر اليوم

تلقت الوكالة الجهوية لتحسين السكن وتطويره “عدل” بورقلة تعليمات صارمة بضرورة المرور للسرعة القصوى في انجاز وتسليم السكنات بالولايات التابعة لها، ورفع التحفظات التي قد يسجلها المكتتبون على سكناتهم.

وفي السياق أفاد بيان لوكالة عدل تلقت “الشروق” نسخة منه، أنه بتعليمات من وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، عقد المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل فيصل زيتوني، الإثنين بمقر المديرية الجهوية لوكالة عدل ورقلة اجتماعا تقنيا حول برنامج صيغة البيع بالإيجار بالولايات التابعة لذات المديرية الجهوية، وهي ورقلة والأغواط وتمنراست والوادي وإيليزي وغرداية اضافة للولايات الجديدة.

وحضر الاجتماع كل من المدير العام المساعد المكلف بمتابعة مشاريع صيغة البيع بالإيجار، ومدير متابعة المشاريع بالمديرية الجهوية لوكالة عدل، ومدير المشاريع وكالة عدل بولاية ورقلة والأغواط والوادي وغرداية ، والمدير التجاري بالمديرية الجهوية لوكالة عدل بورقلة .

وتلقى المدير العام عرضا مفصلا عن تقدم مشاريع صيغة البيع بالإيجار بالولايات التابعة للمديرية الجهوية لوكالة عدل ورقلة، خاصة ما يتعلق بالربط بشبكات الكهرباء والغاز والماء والصرف الصحي، وكذا أشغال التهيئة الخارجية بمختلف المواقع التابعة للمديرية الجهوية لوكالة عدل بورقلة.

ودعا المدير العام لوكالة عدل فيصل زيتوني كل من مدير السكن ومدير الهندسة المعمارية والبناء لولايتي ورقلة والوادي من أجل التنسيق بهدف تسريع وتيرة الأشغال في مختلف مواقع صيغة البيع بالإيجار بالولايتين، بغرض تفادي التأخر في الانجاز، وحسب ذات المصادر فإن المسؤول الاول لوكالة عدل يسعى من هذا اللقاء التنسيقي لتسليم سكنات مكتملة غير منقوصة من ماء كهرباء وغاز وصرف صحي وطرقات .

وتلقى مسؤولو وكالة عدل الجهوية بورقلة تعليمات صارمة بضرورة تسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية خاصة في السكنات الجاهزة في موقع 285 مسكن عدل، وتنصيب شركات مقاولاتية مناولة بتجزئات هذا الموقع، بهدف احترام آجال التسليم، وحثهم على ضرورة التنسيق مع مؤسسة سونلغاز والمديريات التي تشترك في مختلف الأشغال، مع توفير مساحات خضراء وأماكن الراحة بمختلف مواقع صيغة البيع بالإيجار.

وحذر فيصل زيتوني مختلف المسؤولين بالمديرية الجهوية لورقلة والولايات التباعة لها من أي تأخر في عملية تسليم السكنات في الآجال المتفق عليها، وذكرهم بتحمل مسؤولياتهم في حال عدم الالتزام بالتعهدات.

أما بولاية الوادي فقد دعا المدير العام الى ضرورة المتابعة الميدانية والإسراع في الأشغال بموقع 150 مسكن عدل بالوادي من أجل تسليمه في أقرب الآجال، أما بموقع 120 مسكن عدل بالمغير المنتهية به الأشغال أكد زيتوني على ضرورة التنسيق مع مؤسسة الجزائرية للمياه من أجل توصيله بالماء الشروب، والربط بقناة الصرف الصحي والإنارة العمومية والإسراع في أشغال التهيئة بموقع 100/278 بالوادي.

وتلقى مدير مشاريع عدل بولاية الوادي تعليمات صارمة من أجل تدارك التأخر في المشاريع التي يشرف على متابعتها هذا الأخير.

وبولاية المنيعة موقع 50 مسكن فقد تم التايد على ضرورة التنسيق من أجل الإسراع في ربط شبكة الصرف الصحي وأشغال التهيئة الخارجية بموقع 50+150 في بنورة غرداية، وتسريع وتيرة الأشغال الداخلية بموقع 100 مسكن بواد نشو في غرداية.

وألح المدير العام مدراء المشاريع ومدير المشاريع بالمديرية الجهوية لوكالة عدل بورقلة بضرورة التنسيق والمتابعة الميدانية لمختلف المشاريع مع ضرورة الحرص على جودة نوعية السكنات والأشغال وعدم التسامح مع المتأخرين في الأشغال.

من جهة اخرى استمع المدير العام لوكالة عدل لانشغالات ممثلي مكتتبي عدل ولاية ورقلة، واكد لهم وفق البيان أن مهمته الآن هي متابعة سير الأشغال ومعاينتها ميدانيا وايجاد حلول لرفع التحفظات التي تعترض تقدم الأشغال بهدف تسليم عدد أكبر من السكنات في اقرب الآجال، مذكرا بأن دفع الشطر الرابع يعني تسليم السكنات وهذا لن يكون الا بتوفر الكهرباء والغاز والماء، وعبر من جهتهم ممثلو المكتتبين عن ارتياحهم لهذه الزيارة التفقدية.

قد يهمك ايضاً

تمرين تكتيكي جديد بالذخيرة الحية بالناحية الثانية بعنوان “رعد-2021″ في الجزائر

"الجيش الجزائري" القضاء على متطرف بجبل الشاون في ولاية المدية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة عدل الجزائرية في الجنوب تؤكد المرور للسرعة القصوى في انجاز وتسليم السكنات وكالة عدل الجزائرية في الجنوب تؤكد المرور للسرعة القصوى في انجاز وتسليم السكنات



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:49 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح فيلم "122" في دور العرض السينمائية 3 كانون الثاني المقبل

GMT 10:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم الإماراتي مقابل الدرهم المغربي الثلاثاء

GMT 04:48 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ناعومي كامبل تتألّق في فستان باللون الأحمر القرمزي

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يخطط لمفاجأة كريستيانو رونالدو في تجديد عقده

GMT 09:15 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إزاحة الستار عن تمثال الأديب العراقي غائب طعمة فرمان

GMT 13:35 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جهاز صغير يقيس معدل تلوث الهواء لا يتجاوز سعره 200 دولار

GMT 21:46 2015 الإثنين ,06 تموز / يوليو

خالد الغامدي ينفي تقديم شكوى على نادي النصر
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria