الجزائر تُؤكّد الهدنة بين الأطراف المتنازعة وحظر دخول الأسلحة إلى ليبيا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

جدَّد صبري بوقادوم على تمسّك بلاده برفض أي وجود أجنبي في طرابلس

الجزائر تُؤكّد الهدنة بين الأطراف المتنازعة وحظر دخول الأسلحة إلى ليبيا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الجزائر تُؤكّد الهدنة بين الأطراف المتنازعة وحظر دخول الأسلحة إلى ليبيا

وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم
الجزائر - الجزائر البوم


أكّد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، الخميس، تمسك الجزائر بعدم حدوث أي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا، وتثبيت الهدنة بين الأطراف المتنازعة وحظر دخول الأسلحة.

قال بوقادوم في كلمة ألقاها خلال اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا، إن “الجزائر تتمسك بضرورة حل الليبيين لأزمتهم بأنفسهم بدون أي تدخل خارجي”، وانطلقت، الخميس، أشغال اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي، في قصر المؤتمرات عبداللطيف رحال في الجزائر العاصمة، بمشاركة ست دول بالإضافة إلى ليبيا.

وتشارك في الاجتماع كل من تونس، مصر، السودان، تشاد والنيجر بالإضافة إلى مالي نظرا لتداعيات الأزمة الليبية عليها، ويندرج هذا الاجتماع في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر لتدعيم التنسيق والتشاور بين بلدان الجوار الليبي والفاعلين الدوليين لمرافقة الليبيين للدفع بمسار التسوية إلى الطريق الصحيح.

وجدّد بوقادوم تمسك الجزائر برفض أي تدخل أجنبي في ليبيا، مؤكدا بقوله: “التاريخ المشترك يحتم علينا العودة إلى الحوار”، وأضاف أن مشاركة الجزائر في مؤتمر برلين يتناسب مع موقف الجزائر الداعم للحل السلمي.

وأضاف أن “الإجتماع ينعقد بعد أيام من مؤتمر برلين الذي حقق نتائج هامة لوقف إطلاق النار أولا ثم إحقاق السلام”، مشيرا إلى أن “قرارات مؤتمر برلين ملزمة خاصة توريد الأسلحة”، كما أكد بوقادوم أن “الجزائر واثقة من نجاح الليبيين في الوصول إلى السلام، وما يزيد من ثقتنا هو ترحيب الفرقاء بدعوة الجزائر لإجراء جولات حوار”.

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن حل الأزمة لن يكون إلا ليبياً، مضيفا أنّ اتفاق تركيا مع رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، مخالف للإتفاقيات الدولية.

وأكد شكري، أنه لو يلتزم الليبيون والمجتمع الدولي بمخرجات مؤتمر برلين، فسيحل السلام في ليبيا.

واستنكر شكري، إرسال تركيا لمقاتلين إلى ليبيا، خلال اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي بالعاصمة الجزائر قائلا: “شهدت ليبيا ارتباكا تسببت فيه تركيا، بتدخلات صارخة في حق دولة عربية”.

وأفاد وزير الخارجية المصري: “الخلاف السياسي أمر وارد، ولو كانت الأزمة الليبية سياسية لحلت، فالأمر يتعلق بجماعات إرهابية تدعمت بجماعات من سوريا”، مضيفا: “لن نسمح بالعبث بأمن ليبيا و دول الجوار”.

وقدّم وزير الخارجية المصري، شكره للجزائر نظير جهودها في سبيل حل الأزمة الليبية، متمنيا إحداث تسوية سياسية.

قد يهمك ايضا:

الجزائر وايطاليا يتفقان على تكثيف الجهود ومضاعفة التنسيق لحل الأزمة الليبية

المشاورات السياسية مع مكونات الساحة الوطنية تشكل أولوية قصوى لدى الرئيس عبدالمجيد تبّون

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تُؤكّد الهدنة بين الأطراف المتنازعة وحظر دخول الأسلحة إلى ليبيا الجزائر تُؤكّد الهدنة بين الأطراف المتنازعة وحظر دخول الأسلحة إلى ليبيا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria