قتلى وجرحى باشتباكات في الفلوجة والرمادي وسقوط صاروخين على مطار كركوك
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

اعتقال 24 مطلوباً في البصرة وشرطتها تؤكد أنَّ الامور تحت السيطرة

قتلى وجرحى باشتباكات في الفلوجة والرمادي وسقوط صاروخين على مطار كركوك

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - قتلى وجرحى باشتباكات في الفلوجة والرمادي وسقوط صاروخين على مطار كركوك

اشتباكات بين مسلحين والجيش العراقي في الفلوجة والرمادي‏
بغداد- نجلاء الطائي

أعلنت مصادر امنية وحكومية، السبت، أن قتلى وجرحى سقطوا اثر اشتباكات مسلحة استمرت لساعات وقعت في الرمادي والكرمة والفلوجة، بين مسلحين والجيش العراقي، فيما  أعلنت وزارة الداخلية، عن اعتقال عنصرين من تنظيم "داعش"، ينتميان الى كتيبة للاغتيالات والخطف في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، بينما قُتل عنصراً من قوات الصحوة واصيب خمسة اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيطرة لهم شمالي العاصمة بغداد.و بلغت الحصيلة النهائية لانفجار عبوتين ناسفتين في طوز خورماتو قتيلين و5 جرحى، فيما اصيب ثلاثة رعاة للغنم بانفجار لغم في قضاء الدبس.وسقط صاروخان على مطار كركوك وأحباط تفجيرين بقربه .
وقال مصدر امني في الأنبار، ان "اشتباكات في حي الملعب والمناطق المحيطة به اندلعت مساء امس الجمعة ، واستمرت لساعات بين قوات الجيش بمساندة التدخل السريع ومسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام".
واضاف ان "مدينة الكرمة شهدت في الوقت عينه اشتباكات عنيفة بين الجانبين في المنطقة الجنوبة من جهة المخازن ومنطقة المدابغ".
وفي الفلوجة قال ان "اشتباكات وقعت عند الطريق الدولي السريع (شرقا) ومنطقة النعيمية (جنوبا) فيما استمر القصف العشوائي الذي اسفر عن مقتل شخصين وجرح 33 في حصيلة مساء الامس بالمدينة".
فيما أعلنت وزارة الداخلية، السبت، عن اعتقال عنصرين من تنظيم "داعش"، يعملان بكتيبة للاغتيالات والخطف في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية سعد معن في بيان تلقى ـ"العرب اليوم "نسخة منه"، ان  قوة من شرطة محافظة نينوى القت القبض على عنصرين من تنظيم داعش الارهابي يعملان في كتيبة مختصة بالاغتيالات والخطف في المحافظة.
واضاف العميد معن ان العنصرين مسؤولان عن العديد من الاغتيالات في الاسواق التجارية بمركز مدينة الموصل.
وشهدت بغداد السبت ،إنفجارعبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سيطرة لقوات الصحوة في قضاء الطارمية شمالي بغداد ، ممّا اسفر عن مقتل احد عناصرها واصابة خمسة اخرين بجروح.
وكشف مصدر امني في طوزخورماتو التابعة لمحافظة صلاح الدين، السبت، عن ان الحصيلة النهائية لانفجار عبوتين ناسفتين في سوق المدينة بلغت قتيلين و5 جرحى، وقال المصدر ، ان حصيلة الانفجارين الذين استهدفا سوق حي الامام احمد وسط مدينة طوزخورماتو  بلغ مقتل شخصين واصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.
من جهة اخرى كشف المصدر عن اصابة ثلاثة من رعاة اغنام في انفجار لغم ارضي في قضاء الدبس، مشيرا الى اللغم كان من المخلفات الحربية للجيش السابق.
وسقط صاروخان نوع كاتيوشا ظهر اليوم السبت على قاعدة الحرية في مدينة كركوك، مما تسبب باضرار مادية فقط.وتمكنت القوات الامنية من تحديد موقع اطلاق الصاروخي في حي الواسطي وسط كركوك.فيما تمكنت قوة أخرى من تفكيك عبوتين ناسفتين زرعتا قرب مطار الحرية.
وسقط صاروخ محلي الصنع ، صباح اليوم، على منزل مدني قرب غرفة تجارة كركوك وسط المحافظة، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية.
وحددت القوات الامينة  موقع اطلاق الصاروخ من منطقة حي الواسطي قرب مجمع المدارس جنوب المحافظة.
وفي محافظة نينوى  إنفجرت ظهر السبت ،عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق موصل-بغداد في منطقة البيشمانة (35 كم جنوب الموصل) ، مستهدفة دورية للجيش، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصر الدورية بجروح وإلحاق اضرار بعجلة الدورية.
وفي محافظة البصرة قال قائد شرطة البصرة اللواء فيصل العبادي في حديث صحفي ،إن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من مدينة البصرة، أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، و20 شخصا مطلوبا بجرائم قتل وتاجر مخدرات بحوزته مواد مخدرة".
وأضاف العبادي أن "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزرعة أمام منزل أحد المواطنين في قضاء شط العرب، من دون خسائر بشرية أو مادية"، مشيرا إلى أن "قوات الشرطة وباقي الأجهزة الامنية في البصرة  أصبحت متمكنة من السيطرة على زمام الأمور الامنية من خلال وصول المعلومات الاستخبارية وتطوير تشكيلاتها وامتلاكها سيارات سونار لكشف المتفجرات عند مداخل المدينة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى باشتباكات في الفلوجة والرمادي وسقوط صاروخين على مطار كركوك قتلى وجرحى باشتباكات في الفلوجة والرمادي وسقوط صاروخين على مطار كركوك



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:36 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الميزان

GMT 00:54 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

نتنياهو يشيد بقرار تتخذه أميركا ضد فلسطين

GMT 05:52 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة محمد علي كلاي تكشف حقيقة إدمانه للجنس

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 03:44 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة إيمي آدامز تتألق في فستان أسود طويل وأنيق

GMT 19:47 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

وولف مستعد لبحث أوامر الفريق مجددًا لدعم "هاميلتون"

GMT 14:37 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

رد فعل حنان ترك على خلع حلا شيحة للحجاب
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria