هكذا حررت خيول الحرس الجمهوري الجزائري أطفال “التوحد” من العزلة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

هكذا حررت خيول الحرس الجمهوري الجزائري أطفال “التوحد” من العزلة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - هكذا حررت خيول الحرس الجمهوري الجزائري أطفال “التوحد” من العزلة

الجيش الوطني الشعبي
الجزائر - الجزائر اليوم

بعيدا عن السلاح والرشاش.. الدبابة والقذيقة.. الانضباط والصرامة.. وجه آخر ومهمة أخرى للجيش الوطني الشعبي، تجمع بين الجانب الإنساني والعلاجي لفئة من البراءة وبالضبط لـ”المتوحدين”، لتنجح خيول الحرس الجمهوري في إخراجهم من وحدتهم وتحاول إدماجهم مع العالم الداخلي والخارجي عن طريق تقنية “التداوي بالفروسية”، ويتماثلون للشفاء رويدا رويدا لتتجاوز نسبة علاجهم في الأخير 70 بالمائة.

“الشروق” حضرت حصة من حصص “العلاج بالخيول” بقيادة الحرس الجمهوري على مستوى الفوج 11 للخيالة والمواكبة بالمحمدية بالجزائر العاصمة، بعد موافقة القيادة العليا للجيش، تم تنظيم يوم مفتوح لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة المصادف للفاتح جوان، ونقلنا المراحل التي يخضع لها الطفل “التوحدي” بداية من الاحتكاك وملاطفة الخيل من صنف “الجذامات” إلى غاية الركوب بكل أريحية لينتهي العلاج برسم ابتسامة على وجهه وإسعاده ثم علاجه وشفائه.

وفي التفاصيل كشفت العقيد آمال مومن رئيس مصلحة الصحة لقيادة الحرس الجمهوري لـ”الشروق” عن تقنيات العلاج المستعملة للتداوي بالخيل وقالت “كشفت أبحاث طبية إمكانية علاج أمراض الشلل وغيرها الإعاقات الجسدية وحتى النفسية، باستخدام وسيلة علاجية طبيعية تقوم على الاحتكاك وامتطاء الخيول، إذ تساعد هذه الطريقة على تطوير توازن وتنشيط بعض العضلات المهمة كعضلات الظهر والأرجل”.

وأضافت العقيد “ويعد العلاج عن طريق ركوب الخيل والمعروف باسم ” التدواي بالخيل”، من الوسائل العلاجية الحديثة المستخدمة في علاج الكثير من حالات الإعاقة كشلل الدماغ والعديد من الاضطرابات الحسية والحركية، إذ يعد ركوب الخيل تدريبا عضليا وعصبيا، يبعث شعورا بالثقة وبالقدرة على الإنجاز ويطور التواصل الاجتماعي من خلال تفاعلهم مع المدرب والحصان مما يحسن القدرات الجسدية والنفسية لهم”.

وأوضحت رئيس مصلحة الصحة لقيادة الحرس، أنه بالنسبة لفئة المتوحدين فإن تقنية العلاج بالفروسية أظهرت نجاحا في امتصاص السلوكيات غير المرغوب فيها لهؤلاء المصابين بالتوحد.
من جهته، أكد العقيد أمين غربي رئيس مصلحة الاتصال بقيادة الحرس الجمهوري لـ”الشروق”، أن قيادة الحرس الجمهوري تنظم مثل هذه النشاطات سنويا بهدف إدخال الفرحة والبهجة في نفوس الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من جهة، وكذا إبراز الدور الذي يضطلع به الحصان في حياتهم.

قد يهمك ايضاً

الجيش الجزائري يطور الوحش الروسي دبابات “تي 72 “

رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق شنقريحة يعلن عن أحباط كافة الهجمات السيبريانية ضد الجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هكذا حررت خيول الحرس الجمهوري الجزائري أطفال “التوحد” من العزلة هكذا حررت خيول الحرس الجمهوري الجزائري أطفال “التوحد” من العزلة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:49 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح فيلم "122" في دور العرض السينمائية 3 كانون الثاني المقبل

GMT 10:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم الإماراتي مقابل الدرهم المغربي الثلاثاء

GMT 04:48 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ناعومي كامبل تتألّق في فستان باللون الأحمر القرمزي

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يخطط لمفاجأة كريستيانو رونالدو في تجديد عقده

GMT 09:15 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إزاحة الستار عن تمثال الأديب العراقي غائب طعمة فرمان

GMT 13:35 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جهاز صغير يقيس معدل تلوث الهواء لا يتجاوز سعره 200 دولار

GMT 21:46 2015 الإثنين ,06 تموز / يوليو

خالد الغامدي ينفي تقديم شكوى على نادي النصر
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria