السكن الجزائري يعلن عن مواطنون بأسماء غريبة وعناوين وهمية في ملفات السكن
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

السكن الجزائري يعلن عن مواطنون بأسماء غريبة وعناوين وهمية في ملفات السكن

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - السكن الجزائري يعلن عن مواطنون بأسماء غريبة وعناوين وهمية في ملفات السكن

وزارة السكن الجزائري
الجزائر - الجزائر اليوم

يستهتر بعض المواطنين بملفات السّكن، في مختلف الصيغ السكنية، بحجة عدم ثقتهم في السلطات، فيكتبون أسماء مستعارة، أو عناوين وهمية، لغرض التسلية والتنكيت. أو يتباطؤون في عملية تسجيل أنفسهم أو إيداع ملفاتهم..وعندما تلغى ملفاتهم ويسكن أقرانهم، ينتفضون ويحتجون متهمين السلطات المحلية بإقصائهم عمدا.

شهدت عملية نشر قوائم المواطنين، الذين أودعوا ملفات الصيغة السكينة الخاصة بالترقوي المدعم “lpa”، نشر أسماء غريبة لمواطنين، وعناوين وهمية، وهو ما أثار حملة تنكيت وسخرية، وتأسف على استهزاء المواطنين، بعملية مهمة على غرار الإسكان. والنتيجة تحسر المستهزئين عندما يقصون من عملية الاستفادة، خاصة إذا تحصل القريبون منهم، من أقارب وجيران على سكنات.

ففي قائمة الترقوي العمومي ببلدية دالي ابراهيم بالجزائر العاصمة، التي تم تداولها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، ظهر اسم اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ومدون أنه مولود بولاية عين الدفلى. واستحالة أن يكون الاسم حقيقيا، وهو دليل على استهزاء البعض بعملية التسجيل في الصيغ السكنية.

ورغم أن رئيس بلدية دالي إبراهيم، فند مثل هذه الأخبار، معتبرا أنها إشاعة تم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، مع ذلك لا ننكر وجود مثل هذه التصرفات في بعض الملفات.
وفي قائمة منشورة ببلدية عين البنيان، بالعاصمة دائما، ورد اسم ” cyber cafe “.. !! في القائمة.
ووجّه الكثير اللوم إلى البلديات التي أطلقت صيغة السكن الترقوي المدعم، بعدما نشرت قوائم تحمل أسماء غريبة وغير طبيعية. ولكن السلطات المحلية لا تتحمل مسؤولية ذلك، لأن القوائم المنشورة تحمل أسماء جميع الأشخاص المسجلين في الأرضية الرقمية، ولا يمكن التأكد من هوياتهم الحقيقية، إلا بعد مرور الملفات إلى مرحلة التصفية والانتقاء عبر البطاقية الوطنية، وشهادة الإقامة.

ويدون آخرون معلومات مغلوطة أثناء التسجيل، سواء تعلق الأمر بمكان إقامتهم، أم وضعيتهم الاجتماعية، أم مدة اقامتهم بالبلدية التي سجلوا بها، وهو ما يجعل ملفاتهم تلغى بعد عملية الغربلة، والتأكد من صحة البيانات.

وأحيانا لا يركزون كثيرون عند ملء البيانات المتعلقة بأي صيغة سكنية. فمثلا في صيغة الترقوي المدعم، بعض الشباب غير المتزوج، طلب سكنا من 5 غرف !! وهذا أمر غير منطقي، إذ بالإمكان رفض ملفه، أو يكون سعر هذه الشقة مرتفعا جدا.

جميع الملفات تمر عبر البطاقية الوطنية لكشف المتحايلين

وفي هذا الصدد، أكد لنا رئيس بلدية القصبة، عمر زطيلي، أنهم يصادفون كثيرا من السلوكات، أثناء عملية غربلة ملفات السكن، التي تبين استهتار بعض المواطنين بهذه العملية المهمة.
وبخصوص ملفات السكن الترقوي، فمن التجاوزات التي قام بها المواطنون الذين أودعوا ملفاتهم في بلدية القصبة، بحسبه، تلك المتعلقة بإيداع بطاقة إقامة غير صحيحة، “فمثلا الشخص يكون غير مقيم ببلدية القصبة، ومع ذلك يودع ملف السكن على مستوى هذه البلدية، بإيعاز من أهله وأقاربه المقيمين بها، كما وجدنا ملفات تحمل عناوين لسكنات قمنا بترحيل قاطنيها منذ فترة، وهي الآن غير مستغلة “.

وكشف زطيلي أن عمليات غربلة ملفات السكن، تمر بعدة مراحل، أولاها تتم معاينتها عبر البطاقية الوطنية، للتأكد من عدم استفادة الشخص من أي صيغة سكنية أو إعانة مالية من الدولة، بعدها تتم مراقبة مكان الإقامة، ومدة إقامة الشخص في البلدية التي أودع بها ملفه، وذلك بالاعتماد على شهادة إقامته أو بطاقة انتخابه. ثم التأكد من بياناته الشخصية.

قد يهمك ايضاً

الأحزاب السياسية في البلاد تنتقد تطبيع المغرب مع الصهاينة

رؤساء الأحزاب السياسية في الجزائر يجمعون على أهمية الدستور المطروح للاستفتاء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السكن الجزائري يعلن عن مواطنون بأسماء غريبة وعناوين وهمية في ملفات السكن السكن الجزائري يعلن عن مواطنون بأسماء غريبة وعناوين وهمية في ملفات السكن



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 15:19 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

إيقاف أشهر عداءة صينية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطيها المنشطات

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

GMT 14:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيدين هازارد يثير الشكوك حول مستقبله مع "تشيلسي"

GMT 23:49 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم كأسي المرزوق والأنباء في نادي "الصيد والفروسية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يُؤكّد أنّ غسل اليد يمنع نقل العدوى

GMT 01:58 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد وضع خل التفاح على الشعر

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 01:59 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تبدي سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria