الفنون الموسيقية العراقية تحتفي بـفراشة الأغنية الفنانة أمل خضير
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وفاء لمنجزها الفني الأصيل لقرابة نصف قرن عقب تكريمها في أميركا

"الفنون الموسيقية" العراقية تحتفي بـ"فراشة الأغنية" الفنانة أمل خضير

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "الفنون الموسيقية" العراقية تحتفي بـ"فراشة الأغنية" الفنانة أمل خضير

الفنانة أمل خضير
بغداد – نجلاء الطائي العرب اليوم

نظمت دائرة الفنون الموسيقية في العراق، حفلة فنية لفراشة الغناء العراقي الفنانة أمل خضير استذكارًا ووفاء لمنجزها الفني الأصيل المتواصل قرابة نصف قرن، داخل قاعة الرباط في شارع المغرب، تحت رعاية وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار فوزي الأتروشي.

وذكر وكيل وزير الثقافة والسياحة والآثار والمدير العام فوزي الأتروشي، أنّ الفنانة أمل خضير لها مساهمات جديرة بالاهتمام في المجال الفني ولا زالت مستمرة، إذ تعد أحد أهم رموز الغناء التراثي والفني في العراق وتبقى لونًا غنائيًا يقدم الإبداع وبصمة فنية متميزة والحفل المقدم اليوم ما هو إلا وفاء واستذكارًا لمنجزها الغنائي الثري.

وتضمن الحفل، إلقاء عدة كلمات تناولت سيرة حياة فنانة قديرة وحياتها المهنية منها كلمة للباحث الموسيقي حيدر شاكر وكلمة للمايسترو علي خصاف وأخرى لنقيب الفنانين صباح المندلاوي والناقد الفني سامر المشعل، فضلًا عن أداء عدد من أغانيها الجميلة والحاضرة في الذاكرة لليوم بصوت عدد من المطربين والملحنين منها أغنية (أحاول أنسى حبك) أداء أمل خضير كلمات عباس العزاوي وألحان محمد عبد المحسن وأغنية (تعال يا حبيبي) غناء نجم عبد كلمات محمد جبار حسن ألحان علي سرحان وأغنية (زين عرفت غاياتك) أداء سما كلمات زامل سعيد فتاح ألحان حسن الشكرجي وأغنية (يا يمه ثاري هواي) أداء أحمد نعمة كلمات عبد الحميد الفتلاوي ألحان عباس جميل.

 وأدى مجدي حسين، أغنية (اتوبه من المحبة) كلمات عباس العزاوي وألحان عباس جميل، وأغنية (سلم بعيونك الحلوة) أداء أديبة كلمات أبو سرحان ألحان محمد عبد المحسن وأغنية (آنه يا طير ضيعني نصيبي) أداء حيدر أركان، كلمات سعد صبحي السماوي وألحان الراحل محمد جواد أموري، وأغنية (الله يا عين شكثر) أداء أمل خضير كلمات محمد المحاويلي ألحان علي سرحان، بمصاحبة فرق الدائرة وقيادة الفنان إبراهيم السيد.

وأكد فوزي الأتروشي، أن صوت أمل خضير مفتقد في أزمنتنا فهي الخير والعطاء الذي لم ينقطع كمياه شط العرب ودجلة والفرات هكذا هو صوت أمل والتي ظهرت موهبتها منذ المرحلة الإبتدائية، فغنت الأناشيد، وشاركت في الأوبريتات وقدمت خلال مسيرتها الفنية عطاء متميزًا من الغناء العراقي الأصيل. وعزف على آلة العود للملحن علي سرحان وكشف عن مشروع جديد بينه وبين الفنانة أمل خضير بعمل دويتو.

وتم في الختام، تكريم الفنانة بدرع الإبداع الخاص في دائرة الفنون الموسيقية من قبل الوكيل فوزي الأتروشي وتقليدها قلادة الإبداع مع شهادة تقديرية من قبل معاون مدير عام الدائرة مجيد حميد وقلادة من قبل نقيب الفنانين وسط حضور جماهيري نخبوي.

وعبّرت الفنانة أمل خضير عن شكرها وامتنانها لهذه المبادرة الطيبة من دائرتها ممثلة بشخص المدير العام فوزي الأتروشي، وذكرت أن هذا الاحتفاء ما هو إلا حافز لمواصلة مسيرتها الفنية، ودافع للحفاظ على اللون الغنائي المميز والأجمل من ذلك شعور الفنان بأهميته وقيمة منجزه الفني. كما تم تكريمها قبل مؤسسة أخبار اليوم وقناة الديار وتقليدها وشاح الرافدين وقلادة الإبداع من قبل رياض العسل بالإضافة إلى تكريم الفنان الشامل مجيد حسين.

 وجاء الاحتفاء للفنانة خضير بمناسبة تكريمها من رئاسة سفراء الديمقراطية والسلم الاجتماعي في الولايات المتحدة ومنحها منصب (سفيرة الأغنية العربية) وهو منصب فخري يمنح للشخصيات التي تدعم الديمقراطية والسلم الاجتماعي والإعلام والثقافة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنون الموسيقية العراقية تحتفي بـفراشة الأغنية الفنانة أمل خضير الفنون الموسيقية العراقية تحتفي بـفراشة الأغنية الفنانة أمل خضير



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:49 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح فيلم "122" في دور العرض السينمائية 3 كانون الثاني المقبل

GMT 10:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم الإماراتي مقابل الدرهم المغربي الثلاثاء

GMT 04:48 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ناعومي كامبل تتألّق في فستان باللون الأحمر القرمزي

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يخطط لمفاجأة كريستيانو رونالدو في تجديد عقده

GMT 09:15 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إزاحة الستار عن تمثال الأديب العراقي غائب طعمة فرمان

GMT 13:35 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جهاز صغير يقيس معدل تلوث الهواء لا يتجاوز سعره 200 دولار

GMT 21:46 2015 الإثنين ,06 تموز / يوليو

خالد الغامدي ينفي تقديم شكوى على نادي النصر
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria