مجمع سويلي يُحمّل دانون مسؤولية الضائقة المالية الكبيرة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أوضح أنها أخلت ببنود العقد الذي كان مُبرمًا بين الطرفين

مجمع "سويلي" يُحمّل "دانون" مسؤولية الضائقة المالية الكبيرة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مجمع "سويلي" يُحمّل "دانون" مسؤولية الضائقة المالية الكبيرة

المجمع الفرنسي "دانون"
الجزائر - الجزائر البوم

 

حمّل المجمع الاقتصادي الجزائري "سويلي"، المجمع الفرنسي "دانون"، مسؤولية الضائقة المالية الكبيرة التي يعاني منها، والتي قد تؤدي به للإفلاس وإحالة 540 عاملا على البطالة، منهم 250 عاملا كانوا يشتغلون بمصنع الحليب ومشتقاته بولاية قسنطينة، الذي توقف عن الإنتاج منذ أكثر من سنة.

ووصف السيد لطفي صويلح، الرئيس المدير العام لمجمع "سويلي"، خلال الندوة الصحفية التي نشطها أمس، بمقر الشركة، بالمنطقة الصناعية "بالما" بقسنطينة، شركة "دانون" الفرنسية، بـ”الشركة المحتالة التي أخلت ببنود العقد الذي كان مبرما بين الطرفين منذ 2013، والذي ينص على تولي المصنع إنتاج علامة "دانون" وتوقيف علامته الخاصة (بالمانوفا)، التي كانت تصدر إلى ليبيا".

وأكد المتحدث أن شركة "دانون"، "راوغت إدارة مصنعه وأخلت باتفاقها القاضي بزيادة طاقة الإنتاج التي تقدر بـ100 ألف لتر من الحليب يوميا و1 مليون علبة ياغوت". وقال إن مصنعه زاد من تجهيزاته ووصلت استثماراته إلى 3 ملايين أورو، في ظل رفض شركة "دانون" الدخول كشريك في رأس مال الشركة.

وقال السيد صويلح، إن الشركة الفرنسية، "كانت نيتها منذ البداية، تحطيم الشركة الجزائرية، حتى يتسنى لها السيطرة على السوق الجزائرية، حيث لم تستطع الصعود إلى المركز الأول واكتفت بالمركز الثالث في ظل المنافسة الشريفة، وهو الأمر الذي لم يعجب الإدارة بباريس وخططت لضرب المجمع الجزائري"، متحدثا عن "قضية تهديد وابتزاز من طرف الشركة الفرنسية وعن التزوير واستعمال المزور في العقود للتنصل من المسؤولية".

كما اشتكى في سياق متصل، من العديد من الأطراف التي وصفها بـ”العصابة" حاولت الوقوف مع الشركة الفرنسية، مضيفا أنه واجه العديد من الصعوبات عندما حاول اللجوء إلى العدالة في بداية 2019، وقال إن "إحدى القضايا التي تم رفعها على شركة "دانون" تأجلت 15 مرة، لأسباب تبقى مجهولة، وأن قضية التزوير واستعمال المزور، لم يتم قبولها من طرف محكمة أقبو ببجاية سابقا، قبل أن يتم تسجيلها منذ أسبوع"، متهما أطرافا في النظام السابق بالوقوف مع الطرف الفرنسي لمصالح شخصية.

وأوضح السيد صويلح، أنه لم يترك بابا إلا طرقه من أجل إنقاذ مئات العائلات من التشرد، "بما فيها المديرية العامة للشركة الفرنسية بباريس والسفارة الفرنسية بالجزائر والغرفة الفرنسية الجزائرية للتجارة والعديد من المسؤولين الجزائريين منذ 2018، لكن بدون جدوى.."مضيفا أن الأمل عاد له بعدما عرفت الجزائر تغيرا كبيرا، من خلال انتخاب رئيس جمهورية ومؤسسات يمكنها التصدي لكل ما يمس بالجزائر و اقتصادها.

للإشارة، فقد بلغت ديون مجمع "سويلي" الذي يضم 5 مؤسسات، منها مصنع الحليب ومشتقاته، 240 مليار سنتيم، كما بلغت خسائره بسبب توقف الإنتاج 300 مليار سنتيم، حيث فسخت شركة "دانون" عقدها مع الطرف الجزائري، في ديسمبر 2018 بعد 6 أشهر من تجديد العقد الثاني، دون سابق إنذار، وفقا لما صرح به منشط الندوة الصحفية، الذي وصف تصرف الشريك الأجنبي بالطعن في الظهر، مؤكدا أن مجمعه مستعد لإعادة العمال المسرحين في مدة شهر إذا حصل على حقوقه من الشركة الفرنسية.

:قد يهمك ايضــــاً

 مصر توقّع 9 اتفاقات للتنقيب عن النفط باستثمارات عملاقة

 إغلاق أخضر للمؤشرات الخليجية مع هدوء الأوضاع الجيوسياسية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجمع سويلي يُحمّل دانون مسؤولية الضائقة المالية الكبيرة مجمع سويلي يُحمّل دانون مسؤولية الضائقة المالية الكبيرة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 15:19 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

إيقاف أشهر عداءة صينية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطيها المنشطات

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

GMT 14:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيدين هازارد يثير الشكوك حول مستقبله مع "تشيلسي"

GMT 23:49 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم كأسي المرزوق والأنباء في نادي "الصيد والفروسية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يُؤكّد أنّ غسل اليد يمنع نقل العدوى

GMT 01:58 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد وضع خل التفاح على الشعر

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 01:59 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تبدي سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria