إكسبو 2020 يدرس التأجيل لمدة عام بسبب فيروس كورونا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

كثير من البلدان المشاركة في الفاعلية تأثّرت كثيرًا بالوباء الجديد

"إكسبو 2020" يدرس التأجيل لمدة عام بسبب فيروس "كورونا"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "إكسبو 2020" يدرس التأجيل لمدة عام بسبب فيروس "كورونا"

إكسبو 2020
دبي - الجزائر اليوم

كشفت دبي أنها تدرس مسألة تأجيل افتتاح "إكسبو 2020" لمدة عام، وذلك ضمن الإطار القانوني المعمول به، بسبب تداعيات وتأثيرات فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19"؛ حيث راجعت لجنة التسيير في "إكسبو 2019" مع ممثلي الدول المشاركة في الحدث الدولي، في إطار المشاورات الجارية بشأن أثر الفيروس الجديد على الاقتصاد العالمي.

وسيعمل المكتب الدولي للمعارض من الآن مع الدول الأعضاء ومنظمي "إكسبو 2020 دبي" للنظر في تغيير المواعيد، وللجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض وحدها حق اتخاذ القرار النهائي بشأن التأجيل، وتنص المادة 28 من اتفاقية المكتب الدولي للمعارض على أن أي تعديل في المواعيد يستلزم تصويت الدول الأعضاء بأغلبية الثلثين.

وقالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب "إكسبو 2020 دبي": "الموقف يتطور بسرعة في العالم، وما زال لا يمكن التكهن بتطوراته. خلال الأسابيع الماضية، كنا نتشاور بصفة مستمرة مع الأطراف المعنية الرئيسية في الإمارات والعالم، لمراجعة أثر (كوفيد 19) على خططنا وتجهيزاتنا لـ(إكسبو 2020 دبي)، وبينما ما زالوا ملتزمين بثبات على المشاركة في (إكسبو 2020 دبي)، فإن كثيرًا من البلدان تأثرت كثيرًا بـ(كوفيد- 19)، ومن ثم فقد عبَّرت هذه البلدان عن حاجتها لتأجيل افتتاح (إكسبو 2020 دبي) لمدة عام، بما يسمح لها بالتغلب على هذا التحدي". وأضاف: "استمعت لهم الإمارات و(إكسبو 2020 دبي) وبروح التضامن والوحدة، فقد دعمنا مقترح طلب دراسة مسألة التأجيل لعام واحد، خلال اجتماع لجنة التسيير. نتطلع إلى الترحيب بالعالم الذي نثق تمامًا بأن هذا التحدي سيزيده قوة وعزيمة بعد التغلب عليه، وسنلتزم بالإجراءات القانونية للمكتب الدولي للمعارض، والخاصة بقرار موعد إقامة (إكسبو 2020 دبي)". وتابعت: "يبقى التزامنا الجماعي ثابتًا وقويًا لتنظيم (إكسبو) دولي يستجيب لمتطلبات المرحلة التي تمر بها الإنسانية، ويستجيب لأولوياتنا المشتركة والملحَّة. نؤمن بأن الإنسانية تحتاج إلى الاتحاد الآن أكثر من أي وقت مضى، في ظل هذا التحدي العالمي، لكي نتذكر ما يجمعنا. ويظل هذا هو الطموح المشترك لجميع المشاركين في هذه النسخة من (إكسبو) الدولي".

 

وأعرب ديميتري كريكنتزس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، عن ترحيبه بنهج منظمي "إكسبو 2020 دبي" وتوصيات لجنة التسيير، وقال: "يواجه العالم ظروفًا استثنائية وغير مسبوقة، ونتوقع جميعًا استمرار التحديات في الأشهر القادمة. اتفاق الجهة المنظمة وأعضاء لجنة تسيير (إكسبو 2020 دبي) اليوم على بحث خيارات تأجيل افتتاح (إكسبو) لمدة عام أمر مرحب به". وزاد: "وفقًا لاتفاق باريس عام 1928، فإن أي قرار بشأن (إكسبو الدولي) يجب أن يُتّخذ من خلال التعاون، ويتم الاتفاق عليه بشكل جماعي من خلال تصويت الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض. سنمضي قدمًا في الإشراف على العملية، بحيث تكون متوافقة مع قواعد ولوائح اتفاقية المكتب الدولي للمعارض. أنا على يقين بأننا سنتغلب معًا على ما أسفرت عنه هذه الأزمة العالمية من تحديات. وقرار دولة الإمارات بدعم التأجيل لعام واحد إنما يصدُر عن واقعية، وانفتاح، والتزام بتقديم حدث يرقى إلى مستوى طموحنا المشترك. كلنا ثقة في قدرة دولة الإمارات على استضافة (إكسبو) دولي يلهم الملايين ويسعدهم، في الوقت المناسب".

قد يهمك ايضا:

مركز دبي للمعارض يفتح أبوابه بالتزامن مع "إكسبو 2020"

"الموساد الإسرائيلي" يسعى للتطبيع مع الإمارات بحُجة المشاركة في "إكسبو 2020"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إكسبو 2020 يدرس التأجيل لمدة عام بسبب فيروس كورونا إكسبو 2020 يدرس التأجيل لمدة عام بسبب فيروس كورونا



GMT 15:30 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

وزارة القوى العاملة المصرية تعلن عن توفير 11502 فرصة عمل

GMT 01:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تشييد فندق كاديلاك الأول من نوعه في الشرق الأوسط

GMT 15:30 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البشير يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء لدى الخرطوم

GMT 19:30 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار عطور تتناسب مع برودة فصل الشتاء

GMT 11:56 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تأهل سموحة إلى ربع نهائي تصفيات أفريقيا لكرة السلة

GMT 02:33 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

"فورد" تستعرض مميزات F-Vision"" العملاقة

GMT 03:00 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

إبداع في التصاميم يميز أزياء رامي قاضي لشتاء 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria