أوبك وحلفاؤها يواصلون المشاورات الفنية في ظل آثار وباء كورونا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تحضيرًا للاجتماعات الوزارية المُزمع عقدها الاثنين والثلاثاء

"أوبك" وحلفاؤها يواصلون المشاورات الفنية في ظل آثار وباء "كورونا"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "أوبك" وحلفاؤها يواصلون المشاورات الفنية في ظل آثار وباء "كورونا"

منظمة أوبك
الجزائر - الجزائر اليوم

واصلت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها مشاوراتهم الفنية في نهاية الأسبوع بغية  تزويد اجتماعات أوبك + الوزارية المزمع عقدها الاثنين و الثلاثاء المقبلين بقاعدة بيانات تسمح باتخاذ القرار المناسب في ظل آثار وباء كورونا على سوق النفط العالمية.
وبحسب بيان للمنظمة نشرته على موقعها الرسمي فقد تم امس الجمعة عقد الاجتماع التقني الثامن  لدول أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك المشاركة في  إعلان التعاون عن طريق تقنية التواصل عن بعد،  وذلك تخضيرا للاجتماع الـ 180 لمؤتمر أوبك والاجتماع الوزاري ال 12 لأوبك+ المقرر عقدهما ايام 30 نوفمبر و 1 ديسمبر  على التوالي''.
وتم استحداث الاجتماع الفني في اطار إعلان التعاون الموقع في 2016 وهو اطار يوفر للموقعين على الإعلان أرضية للتواصل بشأن القضايا التقنية وتبادل المعلومات حول مختلف البيانات ، وبالتالي تعميق الروابط بينهم والفهم المتبادل للقضايا التي تواجههم.
وبحسب مداخلة الأمين العام للمنظمة، محمد باركيندو خلال هذا اللقاء، والتي أوردها بيان المنظمة فان هذا الأخير أقر "بالدور الرئيسي الذي تلعبه الاجتماعات الفنية لإعلان التعاون من خلال تزويد الاجتماعات الوزارية لأوبك وخارج اوبك بمختلف التحاليل الموثوقة والدقيقة، والتي تشكل قاعدة هامة وحاسمة لاتخاذ القرار ''.
وشدد السيد باركيندو على الحاجة الملحة إلى  التعاون والحوار المستمر في ظل تفشي وباء كوفيد-19 قائلا : "إننا نواجه عودة ظهور الوباء الذي يقيد البلدان ومرة أخرى، علينا أن نواصل المضي قدما"، مشيدًا بالجهود التي يبذلها المشاركون في اعلان التعاون  لدعم استقرار سوق النفط، موضحًا بهذا الشأن  ان "النجاحات التي تحققت حتى الآن تتطلب صبرا كبيرا وقدرة على التحمل وعدم الرغبة في الاستسلام وهي قيم تم التأكيد عليها خلال الأشهر الأخيرة".

سوق النفط  لا تزال متأثرة بتداعيات وباء كوفيد-19
وحول ما أعلن عنه مؤخرا خول تطوير لقاح ضد وباء كوفيد-19،  قال السيد باركيندو: "إن احتمال دخول اللقاحات إلى السوق أثار مشاعر إيجابية, ومع ذلك ، يجب أن نستمر في الحفاظ على موقفنا حتى يتم التمكن من خفض معدلات الإصابة بالفيروس (..) ما زلنا في قلب هذه الكارثة ".
كما تحدث عن الآثار المدمرة للوباء على الاقتصاد العالمي وسوق النفط العالمي ، مشيرا إلى تراجع الاستثمارات في قطاع النفط بشكل كبير، وفي هذا الصدد قال المسؤول نفسه "انخفضت الاستثمارات بنسبة 30 بالمائة لهذا العام، و هو أكثر من الركود المسجل ما بين 2014 و 2016، الذي كانت صناعة النفط لا تزال تتعافى منه عندما بدأت اثار وباء كوفيد-19 ".
ووفقا له، فإن "صناعة النفط بحاجة إلى "استثمارات بقيمة 12.6 تريليون دولار للحد من التقلبات وتجنب أزمة طاقة محتملة في المستقبل"، وتجدر الإشارة إلى أن اجتماعات "أوبك" و"أوبك+" المقبلة جد منتظرة من طرف الفاعلين في السوق ولا يستبعد بعض المراقبين إمكانية تمديد العتبة الحالية لتخفيض إنتاج  اوبك + والبالغة 7ر 7 مليون برميل في اليوم الى بعد عام 2020.
وقبل اتخاذ القرار النهائي ، شرعت اوبك منذ الاربعاء الفارط في عقد سلسلة الاجتماعات الفنية لدراسة أوضاع السوق النفطية وتداعيات فيروس كورونا على تعافيها واستقرارها ، بداية بالاجتماع الـ 134 لمجلس اللجنة الاقتصادية لأوبك.
وكان الاجتماع الرابع والعشرون للجنة الوزارية المشتركة لأوبك وخارج اوبك قد أوصى أنه ينبغي على "جميع الدول المشاركة أن تكون يقظة واستباقية ومستعدة للتصرف ، إذا لزم الأمر، وفقا لمتطلبات السوق".
وفي وقت سابق من الشهر الجاري ، أكد وزير الطاقة الذي سيراس اجتماع مؤتمر أوبك الاثنين المقبل، عبد المجيد عطار، أن أوبك لا تزال مصممة على اتخاذ الإجراءات المناسبة ، موضحا أن "ذلك يشمل دراسة إمكانية تمديد تعديلات الإنتاج الحالي حتى عام 2021 ، وكذلك لتعميق هذه التعديلات، إذا تطلبت ظروف السوق ذلك ".
من ناحية الأسعار، استقرت سلة أوبك ، بما في ذلك النفط الخام الجزائري، عند حوالي 47 دولارا في نهاية الأسبوع مدعومة بالإعلانات الجديدة من قبل مختبرات مختلفة في العالم حول فعالية لقاح يقلل من مخاطر الاصابة بفيروس كوفيد-19 إلى وإمكانية بدء حملات تطعيم ضخمة  قبل نهاية العام الحالي.

قد يهمك ايضا:

متوسط سعر خام أوبك يقفز الى 51ر45 دولارا للبرميل الأربعاء

أسعار خام "أوبك" تواصل الارتفاع للأسبوع الثاني إلى ما يزيد عن 44 دولارًا للبرميل الواحد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك وحلفاؤها يواصلون المشاورات الفنية في ظل آثار وباء كورونا أوبك وحلفاؤها يواصلون المشاورات الفنية في ظل آثار وباء كورونا



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria