محلات المواد الغذائية في الجزائر تتحول إلى بازارات مصغّرة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

كتعويض للنشاطات التي أعيد تعليقها بقرار الولاة

محلات المواد الغذائية في الجزائر تتحول إلى بازارات مصغّرة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - محلات المواد الغذائية في الجزائر تتحول إلى بازارات مصغّرة

المحلات التجارية
الجزائر - الجزائر اليوم

لجأ الكثير من تجار المواد الغذائية، خاصة الذين يملكون محلات تجارية في الأحياء الشعبية، وفِي التجمعات السكنية المعروفة بكثافة قاطنيها، وفِي المناطق الجديدة للعمارات، إلى بيع الأواني والأجهزة الكهرومنزلية، كنشاط إضافي جديد، حيث اكتظت محلاتهم بمختلف السلع وأصبحت أشبه بـ”بازارات” صغيرة، كتعويض للمحلات ذات النشاطات التي أعيد تعليقها بقرار للولاة تفاديا لعدوى كورونا، بالنظر إلى حجم الإقبال عليها.

وفِي العاصمة، برز الطابع التجاري الجديد، الذي فرضه الظرف الاستثنائي، وغلق الكثير من المحلات التجارية، المتعلقة ببيع الأواني، والأدوات، والأجهزة الكهرومنزلية، والمرطبات والحلويات، ومستحضرات التجميل، والألبسة والأحذية، حيث تميز هذا الطابع بفوضى الاختصاص في البيع، وتحولت بعض المحلات لبيع المواد الغذاء، إلى مخازن مكدسة، بمختلف السلع، بما فيها المسامير والدلاء الصغيرة لطلاء المنازل، وألبسة الأطفال، وأحذية الرجال، وتورتات الفراولة، وحتى سم الفئران!.

ووقفت “الشروق”، على مثل هذه الحالات والتي ميزت محلات في أحياء شعبية كثيرة، في بلوزداد، والحراش، وباش جراح، وحسين داي، حيث المهم حسب اصحاب هذه المحلات الربح، وتمرير كل شيء في وقت تدفع فيه الحاجة إلى تجارات ممنوعة بسبب كورونا، المواطن إلى الإقبال عليهم.

وفِي أحد المحلات بحسين داي، كانت المواد الغذائية، مزدحمة بالأواني، وأدوات “الكانكايري”، والأجهزة الكهرومنزلية!.. وهذا ما أثار نوعا من السخرية والتنكيت لدى الزبائن الذين يدخلون هذا المحل، حيث كان مشهد الفوضى وتداخل مختلف هذه السلع، يذكر بمحلات المناطق الجبلية، والأرياف، سنوات الثمانينات.

جمعية التجار: هذه نشاطات ممنوعة

من جهته، أكد رئيس الجمعية الوطنية، للتجار الجزائريين، حاج الطاهر بولنوار، أن أي نشاط خارج السجل التجاري الذي يحدد نوع البيع، هو ممنوع، ويعتبر فوضى، وقد يضر بالمستهلك، موضحا أن بعض الحالات وحسب طبيعة المنطقة، يجب التغاضي عنها والتسامح مع بعض التجار بما يمليه الظرف.

وقال بولنوار، إن قرار غلق بعض المحلات التجارية، بأمر من الولاة، كان صعبا على التجار والحرفيين الصغار خاصة، ولكن الالتزام به احترام إجراءات الوقاية من فيروس “كوفيد19″، كان يجب قبول الأمر، مشيرا إلى أن الغلق لبعض المحلات كان سببه طوابير الزبائن وعدم إلتزامهم بشروط الوقاية، ورفضهم للتباعد الاجتماعي داخل المحلات وخارجها.

وأفاد حاج الطاهر بولنوار، أن جمعيته سترافق جميع التجار والحرفيين، وأحثهم على التقيد بشروط الوقاية من كورونا الفيروس المستجد، قصد مواصلة الجهود في نشاطاتهم المهنية والتحسيسية والتضامنية.

قد يهمك ايضا :

الجمع بين بعض المواد الغذائية المفيدة يجنّبنا مشاكل عدة في الأمعاء

انطلاق قوافل تضامنية من المواد الغذائية والوقاية لذوي الاحتياجات الخاصة في الجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلات المواد الغذائية في الجزائر تتحول إلى بازارات مصغّرة محلات المواد الغذائية في الجزائر تتحول إلى بازارات مصغّرة



GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي

GMT 23:39 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

5 قتلى و2000 شخص عالقون في جبال الألب بسبب الثلوج الكثيفة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جبران باسيل ينشر رسالة للبنانيين في أول أيام 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria