تعرف على أسباب الصداع وكيفية التخلص منه
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تعرف على أسباب الصداع وكيفية التخلص منه

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تعرف على أسباب الصداع وكيفية التخلص منه

الصداع
القاهرة -الجزائر اليوم

لاتقل أسباب الصداع والصداع النصفي المعروفة حاليا عن 400 سبب. ووفقا للإحصائيات، تعاني النساء من الصداع أكثر من الرجال.ويشعر المرء بالصداع عادة بعد الإفراط بالمجهود البدني، أو الإجهاد العاطفي، أو سوء التغذية، أو حتى وضعية الجسم غير المريحة أثناء النوم. ومع ذلك يجب عدم تجاهل هذا الصداع، لأنه قد يشير إلى حدوث خلل وظيفي في الجسم.

فمثلا نمط الحياة الخامل، وخاصة العمل الذي يتطلب استخدام الكمبيوتر بانتظام ساعات طويلة، يمكن أن يسبب الصداع نتيجة إجهاد الفقرات العنقية. وعند ميل الرأس يقع ثقله على الكتفين والفقرات العنقية، ما يسبب الشعور بالقرص وعدم الراحة والصداع. ويمكن تجنب هذه الحالة باتباع القواعد التالية:- يجب أن تكون زاوية مفصل الركبة والورك والكوع قائمة ( 90 درجة)؛

- يجب ان يكون الكرسي مجهزا بداعم للفقرات القطنية في العمود الفقري؛- يجب وضع منصة سند للقدمين؛- يجب أن تكون شاشة الكمبيوتر على مستوى العينين.كما تساعد تمارين معينة لتقوية عضلات الظهر والرقبة، على التخلص من هذه المشكلة.ويمكن أن يكون الجنف (انحراف العمود الفقري) سببا للصداع. لأن الوضعية السيئة ليست مسالة جمالية فقط، بل هي بالدرجة الأولى مسألة صحية. لأن انحراف العمود الفقري يضغط على الروابط العصبية والأوعية الدموية، ما يؤدي إلى صداع في الأجزاء القذالية والصدغية للرأس. كما أن نقص إمداد الدماغ بالأكسجين والمواد المغذية يؤدي إلى صداع مزمن واضطرابات فكرية. لذلك يجب الاهتمام دائما بوضعية الظهر وتقوية عضلاته وتدليك منطقة الفقرات العنقية.

وبالإضافة إلى ألأسباب الفسيولوجية للصداع، غالبا ما يكون سبب الصداع التعب المزمن والإجهاد. لأن تراكم العواطف السلبية، مثل الحقد والغضب والقلق المفرط والخوف، يؤدي إلى تشنج العضلات. وللتخلص من الصداع الذي سببه نفسي وعاطفي، يجب التخلص من الإجهاد، عن طريق التجوال في الهواء الطلق وممارسة رياضة اليوغا أو أي نوع آخر من الرياضة، وكذلك استخدام مصباح عطري بالنعناع أو إكليل الجبل أو الخزامى، والاستحمام بالماء الساخن قبل النوم.

وإذا كانت حالة العمود الفقري طبيعية، ويمارس الشخص نشاطا بدنيا، ويعرف كيف يتعامل مع مشاعره، ومع ذلك يعاني من الصداع. فإن عليه استشارة الطبيب المختص، لمعرفة ما إذا تعرّض في السابق لإصابة في الرأس، على سبيل المثال نتيجة السقوط أو توقف السيارة المفاجئ أوضربة لكرة. لأن آلام الرأس يمكن أن تستمر حتى بعد الإصابة الخفيفة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

ويمكن أن يكون الصداع إشارة من الجسم، إلى أمراض معينة: ورم في الدماغ، مرض نقص المناعة البشرية، اضطرابات الغدد الصماء، الصرع، حالة ما قبل الجلطة الدماغية. لذلك إذا كان الشخص يتبع نمط حياة صحيا، والصداع مستمر حتى بعد تناول الدواء، عليه استشارة الطبيب.

قد يهمك ايضاً

الأعراض المفصلة للصداع العنقودي وحقيقة حدوثه أكثر من مرة للإنسان

كيفية اكتشاف الصداع الناجم عن "كوفيد-19"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أسباب الصداع وكيفية التخلص منه تعرف على أسباب الصداع وكيفية التخلص منه



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

ليسانس ماستر تخصص الري في الجامعات الجزائرية

GMT 19:11 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

جلد عروسين قبل زواجهما بأيام في إندونيسيا والسبب غريب

GMT 08:21 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كيدانيان يدعم العلاقات السياحية بين الأردن ولبنان

GMT 13:12 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تحذير من عودة فيروس جدري الخيول مرة أخرى
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria