تحذير أميركي من تجدّد كورونا وتأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مخاوف من "موجة ثانية" من العدوى بعد ارتفاع عدد الوفيات مؤخرًا

تحذير أميركي من تجدّد "كورونا" وتأكيد على أهمية "التباعد الاجتماعي"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تحذير أميركي من تجدّد "كورونا" وتأكيد على أهمية "التباعد الاجتماعي"

فيروس كورونا
واشنطن - الجزائر اليوم

قلّص معهد متخصص في الأبحاث الصحية بجامعة واشنطن توقعاته لإجمالي عدد الوفيات في الولايات المتحدة من جراء الإصابة ب فيروس كورونا المستجد بنحو 26 بالمئة، لكن مسؤولة بالصحة حذرت من موجة ثانية من العدوى إذا تساهل الأميركيون في إجراءات "التباعد الاجتماعي".

وتتزام التوقعات الجديدة للمعهد، الذي عادة ما تستند الولايات المتحدة وصناع القرار إلى توقعاته، مع تصريحات لبعض القادة السياسيين بأن الحالات ربما وصلت إلى معدلات مستقرة في أماكن بعينها.

لكن تلك التوقعات بما في ذلك استقرار الحالات على ما يبدو في ولاية نيويورك، مركز تفشي الوباء في الولايات المتحدة، تتعارض مع الزيادة المستمرة في معدل الوفيات في الولايات المتحدة بعد تسجيل 1939 حالة وفاة، الثلاثاء، فضلا عن تسجيل 1973 الأربعاء.

وقال رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن الحالات المرضية ذات الصلة بفيروس كورونا في مدينة نيويورك، أكثر المدن الأميركية تعدادا للسكان، شهدت حالة من الاستقرار وإن الحاجة لأجهزة تنفس صناعي أصبحت أقل مما كان متوقعا.

 

وأضاف "لاحظنا في الأيام القليلة الماضية أن الاحتياج لأجهزة تنفس صناعي أصبح أقل مما كان متوقعا".

ورغم ذلك فإن التوقعات الجديدة تشير إلى أن الولايات المتحدة ستواجه شهورا من الآلام، وفي المجمل وصل عدد حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة إلى نحو 430 ألفا والوفيات إلى نحو 15 ألف حالة.

وقالت ديبورا بيركس منسقة فريق العمل المعني بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا بالبيت الأبيض "المهم في واقع الأمر ألا يترجم الناس هذه الدلائل المبكرة من الأمل إلى تخفيف (القيود (المقررة لمدة 30 يوما والرامية إلى منع (انتشار الفيروس). الأمر خطير حقا".

وأضافت "إذا بدأ الناس في الخروج مجددا وتخالطوا اجتماعيا فقد نشهد موجة ثانية حادة".

 

وتسبب الوباء في حدوث تغير جذري في حياة الأميركيين، حيث أن الأوامر التي أصدرتها السلطات للمواطنين بضرورة عدم الخروج من البيت جعلت 94 بالمئة من السكان داخل منازلهم، كما فقد قرابة 10 ملايين شخص وظائفهم خلال الأسبوعين الأخيرين.

واكتظت المستشفيات بحالات الإصابة بمرض كوفيد-19 الذي يتسبب فيه فيروس كورونا، مما أدى إلى حدوث نقص في المعدات الطبية والأدوات المستخدمة في الوقاية.

والتقييم الصادر عن معهد القياسات الصحية والتقييم بجامعة واشنطن هو واحد من عدة تقييمات يستند إليها فريق العمل بالبيت الأبيض.

ويتوقع المعهد حاليا أن يصل عدد الوفيات في الولايات المتحدة إلى أكثر من 60 ألفا بحلول الرابع من أغسطس انخفاضا من توقعات صدرت بنحو 82 ألف حالة.

كان فريق البيت الأبيض المعني بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا قد توقع في السابق وفاة ما بين 100 ألف و 240 ألف أميركي من جراء الفيروس.

قد يهمك ايضا:

ألمانيا تسجّل ارتفاعًا كبيرًا في تعداد المصابين بفيروس "كورونا"

اليابان تهدي 20 دولة عقارًا واعدًا لمواجهة فيروس كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذير أميركي من تجدّد كورونا وتأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي تحذير أميركي من تجدّد كورونا وتأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي



GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي

GMT 23:39 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

5 قتلى و2000 شخص عالقون في جبال الألب بسبب الثلوج الكثيفة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جبران باسيل ينشر رسالة للبنانيين في أول أيام 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria