عملية تنظيف كبرى في المقاطعة الإدارية حسين داي الجزائرية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لتدعيم التدابير الوقائية الخاصة بمكافحة انتشار "كورونا"

عملية تنظيف كبرى في المقاطعة الإدارية حسين داي الجزائرية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - عملية تنظيف كبرى في المقاطعة الإدارية حسين داي الجزائرية

ولاية الجزائر
الجزائر - الجزائر اليوم

انطلقت صبيحة الأربعاء الماضي بالمقاطعة الإدارية حسين داي حملة تنظيف وتطهير كبرى مست كل الأحياء السكنية ذات الكثافة الكبيرة المنتشرة عبر 4 بلديات وذلك من أجل تدعيم التدابير الوقائية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا، حسبما أكده الوالي المنتدب للمقاطعة، دلسي يزيد دلسي.

وأوضح السيد دلسي انه أشرف على إعطاء إشارة انطلاق أكبر عملية تطهير وتعقيم عبر كل من البلديات المقرية والقبة و حسين داي وبلوزداد التابعة للمقاطعة الإدارية والتي تعرف كثافة سكانية معتبرة وحركية عبر مختلف المساحات المشتركة بما فيها الأسواق اليومية، وذلك بمشاركة عدد من المؤسسات الوطنية والولائية وكذا الجمعيات والشباب المتطوع.

ولإنجاح هذه العملية، التي جاءت بمبادرة من مصالح ولاية الجزائر، تم تسخير 73 شاحنة ذات الحجم الكبير والمتوسط و500 عون تعقيم مرفقين بأداة التعقيم اليدوية سيجوبون أكبر عدد من الشوارع والأزقة بهدف التقليل من احتمال انتشار فيروس كوفيد-19، يضيف المسؤول. كما ذكر الوالي المنتدب أن مصالحه تحرص على السير الحسن لإجراءات الوقاية المفروضة على الباعة والتجار عبر الأسواق اليومية وقال إن تعليمات صارمة أعطيت للجهات المخولة لمراقبة أي تجاوز يمكن أن يضر بصحة المواطنين وأنه في حال عدم تقيد أحدهم بشروط النظافة فهو معرض للغلق وفق ما يخص عليه القانون.

ووجه السيد دلسي في السياق ذاته نداء للمواطنين يحثهم على التزام الحجر الصحي واحترام التباعد الاجتماعي المحدد من طرف السلطات الصحية والالتفاف حول عمل السلطات العمومية التي تبذل مجهودات من أجل القضاء على هذه الجائحة.

يذكر أن المقاطعة الإدارية حسين داي نظمت منذ يومين وبالتعاون مع بلديات المقاطعة ومصالح الصحة ومصالح الأمن الوطني وكذا مصالح التضامن الوطني ومؤسسة "نات كوم" حملة ليلية لنقل الأشخاص بدون مأوى إلى مركز الإيواء المؤقت بدالي ابراهيم.

وزعت 10.000 كمامة لفائدة أفراد الدرك الوطني والشرطة والحماية المدنية وكذا عدد من التجار الناشطين في بلدية الجزائر الوسطى وذلك تحت أول أمس، إشراف وزير التجارة كمال رزيق.

وبعد توزيع هذه الكمامات على أفراد الدرك الوطني والشرطة والحماية المدنية التي تمت بمبادرة الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، قام وزير التجارة كمال رزيق بخرجة ميدانية نحو المحلات التجارية بشارع العربي بن مهيدي بالعاصمة لتوزيع الكمامات على التجار والمواطنين والوقوف على مدى احترامهم لقواعد النظافة والتدابير الوقائية لمجابهة  فيروس كوفيد-19.

وفي تصريح للصحافة ثمن السيد زريق المبادرة التي قام الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين من خلال إنشائه لورشة على مستوى مقر الاتحاد تختص بخياطة الكمامات داعيا في ذات الوقت التجار بالالتزام الصارم بارتداء الكمامات واحترام قواعد النظافة والتدابير الوقائية والتباعد الاجتماعي للحد من انتشار وباء كورونا.

وأكد الوزير أنه سيتم تشجيع أية مبادرة تهدف لتوفير هذه الكمامات لفائدة المواطنين سواء كانت مجانية أو بمقابل. وشدد في ذات الاطار ان عدم احترام هذه القواعد من طرف التجار سيؤدي لا محالة إلى غلق محلاتهم .

وبعد مناشدة التجار التقيد بهذه الإجراءات الوقائية أكد الوزير أنه سيتم تقييم أداء مديريات التجارة على مستوى 48 ولاية بخصوص احترام إجراءات الوقاية المفروضة.و أكد ان قطاعه سيتخذ إجراءات غلق المحلات مهما كان عددها في حالة عدم التقيد بهذه الشروط الوقائية لافتا أن "حفظ النفس تسبق كل المقاصد الأخرى".

وقال الأمين العام والناطق الرسمي للاتحاد  العام للتجار والحرفيين الجزائريين حزاب بن شهرة أن هذه المبادرة هي الأولى في برنامج يتضمن توزيع 50 ألف كمامة و التي تم خياطتها من طرف حرفي وحرفيات الفيدارلية الوطنية للحرف والصناعات التقليدية والسياحة المنضوية تحت لواء الاتحاد.

بادر فرع وهران للمنظمة الوطنية للمكفوفين الجزائريين بتخصيص 3.500 كمامة واقية والتبرع بمواد التعقيم كمساهمة في جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا، حسبما استفيد يوم الخميس من رئيس المنظمة.

وأوضح محمد لحوالي أن المنظمة ساهمت بمساعدة مالية لغرفة الصناعة التقليدية والحرف لوهران لصنع الكمامات الواقية من طرف الحرفيين العاملين على مستوى ورشة دار الصناعة التقليدية بحي الصباح (شرق وهران).

وسيتم قريبا توزيع هذا المنتوج الوقائي على مختلف القطاعات المتدخلة في مجال محاربة انتشار فيروس كورونا على غرار المستشفيات وعمال النظافة بوهران، مثلما أوضحه السيد لحوالي.

وفي ظل هذا الظرف الصحي تم مؤخرا التبرع بكمية معتبرة من مواد التنظيف المصنعة بورشة الفرش والمكانس "وميض وهران" التابعة للمنظمة، وفق السيد لحوالي لافتا إلى أن مخزون الورشة تم توزيعه على المستشفيات وهياكل أخرى مسخرة للعمل الوقائي والتضامني، كما قامت المنظمة الوطنية للمكفوفين الجزائريين بعملية تحسيس واسعة استهدفت هذه الفئة لا رشادهم حول مختلف التدابير الوقائية التي تمكنهم من تجنب الإصابة بفيروس كورونا.

قد يهمك ايضا :

وزير التجارة الجزائري يُقرر تمديد فترة التسجيل الإلكتروني حتى 30 حزيران المقبل

سقوط جدار يتسبب في خسائر مادية جسيمة في حسين داي بالعاصمة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية تنظيف كبرى في المقاطعة الإدارية حسين داي الجزائرية عملية تنظيف كبرى في المقاطعة الإدارية حسين داي الجزائرية



GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 15:19 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

إيقاف أشهر عداءة صينية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطيها المنشطات

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

GMT 14:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيدين هازارد يثير الشكوك حول مستقبله مع "تشيلسي"

GMT 23:49 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم كأسي المرزوق والأنباء في نادي "الصيد والفروسية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يُؤكّد أنّ غسل اليد يمنع نقل العدوى

GMT 01:58 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد وضع خل التفاح على الشعر

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 01:59 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تبدي سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"

GMT 06:13 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

شماخ يكشف أن اليمن يعيش مرحلة اقتصاد الحرب

GMT 07:16 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 20:10 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

حورية فرغلي وماجد الكدواني يحضران عرض "طلق صناعي" في دبي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria