أبرز تصاميم الألوان الفضية والذهبية في الديكور المنزلي المودرن
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

يبرزان بإكسسوارات المنزل وبدرجة أقلّ في مفروشاته المُعاصرة

أبرز تصاميم الألوان الفضية والذهبية في الديكور المنزلي المودرن

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أبرز تصاميم الألوان الفضية والذهبية في الديكور المنزلي المودرن

اللون الذهبي
القاهرة - الجزائر اليوم

يبرز اللونان الذهبي والفضّي في إكسسوارات المنزل، وبدرجة أقلّ في مفروشاته المُعاصرة، فكيف يتحقّق حسن توظيفهما في الأقمشة والجدران والأسقف والأرضيات، في إطار الديكور المودرن؟

1. الذهبي

تشرح أنّ "الألوان التي تتماشى مع الذهبي، في الأرضيّات والأسقف والجدران عديدة، ومنها: الأبيض الكريمي والبيج، ما يزيد من إضاءة لون الذهب المعروف بإشاعة طابع فخم في المكان الذي يحلّ فيه". وتُضيف فرّان أنّ "الذهبي والخشب ينسجمان معًا في الأسقف. أمّا إذا كان السقف مُصمّمًا من الجبس بورد، فيفضّل طلاؤه بالبيج المدمج بالذهبي لإضافة تماوج محبّب، فيما يُختار لصناديق (بوكسات) الجبس لون حيادي كالأبيض".

ويحلّ الذهبي على عناصر أخرى في المنزل، وفق الآتي:

• يحضر الذهبي على الجدران، بصورة خجولة، أي بنسبة لا تتجاوز 15% بحسب فرّان، إذ يفضّل تغطية الجدران بورق جدران أبيض، فيه خطوط رفيعة للغاية من الذهبي، أو بورق جدران سادة فيه خيوط بالذهبي. ويمكن إدخال الخشب إلى الجدران الأخرى، إضافة إلى ديكورات أخرى، كقضبان الحديد بلون الذهب. ومن الجذّاب إدخال الحجر الطبيعي إلى الجدارن، كونه يعكس اللون البيج.

• في شأن الأثاث في المساحة الـ"مودرن"، يُفضّل استخدام لون محايد كالبيج أو البنّي أو الكحلي أو الأحمر القاني أو الفيروزي له. ويحلّ الذهبي وفق الآتي: إذا كانت الأرائك مكسوّة بقماش باللون الأحمر القاني، يمكن اختيار الوسائد مقلّمة بالأحمر القاني والذهبي (أو جعل الوسائد سادة بالأحمر القاني، وأخرى بالذهبي، أو اختيار الوسائد المُغلّفة بقماش الـ"ساتان" بيج اللون (أو البنّي أو الأبيض)، عليها علامة معينة مشغولة برقائق ذهبيّة).

• إذا كان طقم الأرائك عبارة عن أريكة كبيرة، وثانية متوسّطة الحجم، مع مقعدين صغيرين، يمكن اختيار القماش الأحمر القاني للأريكة الكبيرة وتلك المتوسّطة، مع تغليف المقاعد الصغيرة بالأبيض الكريمي المطعم بالذهبي.

• من جهة ثانية، الألوان الفاتحة مُفضّلة للأرضيّات، مطعّمة بلون داكن كالزيتي أو البني بنسبة ضئيلة.

• تتوسط الإكسسوارات الذهبيّة الطاولة الرئيسة، في الصالون. علمًا أنّه لم يعد رائجًا، تثبيت مرآة كبيرة على الجدار، بل يُفضّل توزيع قطع صغيرة من المرايا إلى جانب بعضها البعض، محوطة بإطارات باللون الذهبي. كما تعلّق لوحات مرسومة داخلها عنصر الذهب على الجدران. لا تعلّق ستائر بلون الذهب على الجدران، بل تُنسّق ألوانها، مع ألوان الأقمشة في المساحة، فيما يحلّ الذهبي في إكسسوارات الستائر، كالرقائق (باييت)، بالإضافة إلى إكساء الأرضية بقطعة صغيرة من السجاد، خالية من الزخرفات، وبلون سادة، تتخلّله خطوط بسيطة بالذهبي.

2. الفضّي

يتصدّر الفضّي الإكسسوارات المنزليّة؛ وسواء كان الفضّي لمّاعًا يُحقّق الإضاءة في المساحة أو مطفيًّا يوحي بالبرودة، هناك ألون تتماشى معه، وأخرى لا تتناسب وإيّاه. يتماشى لون الفضّة والألوان المطفأة، كالأسود والرمادي والأبيض والأزرق السماوي والزهري الفاتح. تشمل استخدامات اللون الفضّي، في الديكور: مشحات منه في الأسقف والثريا و"سبوتات" الإضاءة والإكسسوارات. أمّا أقمشة الأثاث والوسائد والستائر فتحلو بلون الفضّة، إذ يجذب اختيار أريكة فضيّة كبيرة، مع تنسيق العناصر الأخرى حولها، بالأبيض أو الأسود أو الرمادي. علمًا أن الأبيض مناسب للغاية مع الفضّي، إذ توحي اللعبة اللونيّة من الفضّة والأبيض بالمدى، وغالبًا ما يحلّ الأبيض على الجدران والأسقف. أمّا الخشب فيستخدم، بحضور الفضّي، بشكل بسيط، وباللون الأسود، على نصف جدار مثلًا، أو على جوانب جدار مطليّ بلون فاتح للغاية، أمامه أريكة مغلّفة بالقماش الفضّي.

قد يهمك ايضا :

أفضل ديكورات غرف المعيشة بدرجات اللون الذهبي

إطلالات أيقونية قدّمها مصممون عرب في الأوسكار منها الخاصة بـ "أنجيلينا جولي"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز تصاميم الألوان الفضية والذهبية في الديكور المنزلي المودرن أبرز تصاميم الألوان الفضية والذهبية في الديكور المنزلي المودرن



GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 15:19 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

إيقاف أشهر عداءة صينية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطيها المنشطات

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

GMT 14:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيدين هازارد يثير الشكوك حول مستقبله مع "تشيلسي"

GMT 23:49 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم كأسي المرزوق والأنباء في نادي "الصيد والفروسية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يُؤكّد أنّ غسل اليد يمنع نقل العدوى

GMT 01:58 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد وضع خل التفاح على الشعر

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 01:59 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تبدي سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"

GMT 06:13 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

شماخ يكشف أن اليمن يعيش مرحلة اقتصاد الحرب

GMT 07:16 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 20:10 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

حورية فرغلي وماجد الكدواني يحضران عرض "طلق صناعي" في دبي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria