مجموعة تصميم داخلي و توضيح التصاميم الاكثر انتشارا و شعبيه
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مجموعة تصميم داخلي و توضيح التصاميم الاكثر انتشارا و شعبيه

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مجموعة تصميم داخلي و توضيح التصاميم الاكثر انتشارا و شعبيه

الاثاث المودرن
القاهرة - الجزائر اليوم

انواع الديكور : مودرن – صناعي – انيق – …..   و يوجد اكثر من ذلك ، و المشكله الكبيره التي تواجه بعض الناس هي عدم فهم كيفيه تناسق و تحديد التصميم الداخلي الخاص بهم و الذي يحتاجونه.

و قد يكون هناك قطعه او قطعتين من ديكور الفن التجريدي و التصوير الفوتوغرافي لاضافة الوان اخري محايده و مختلفه ، لتحدث اختلاف في نظام الالوان المستخدم من الخشب والمعدن.

و مع كثرة و انتشار افكار و انواع الديكور و انواع التصميم الداخلي ، سيكون من الصعب تحديد او اختيار الديكور المناسب الذي يناسب بيتك و منزلك ، وبعض الناس تقوم بالجمع بين انواع مختلفه من التصاميم للحصول علي منظر مثالي و ديكور مختلف به بعض الشئ.

و نقدم مقال مهم و مميز عن معرفة بعض المعلومات عن التصميم الداخلي و انواعه ، و كيفية اختلاف الانواع عن بعضها البعض.

1- التصميم المودرن : التصميم المودرن هو مصطلح يطلق عادة علي ديكور المنازل الذي يكون بسيط و الوانه بسيطه و هادئه وعدم ادخال اكتر من لون معا بدون  فائده و تكون المواد المستخدمه في ديكور هذا المنزل من المعادن او الزجاج او الصلب.

و التصميم المودرن او الحديث يحدث بساطه في كل عنصر في المنزل و خاصة الاثاث ، و يتم استخدام كلمه مودرن او حديث علي الديكور الانيق و البسيط و ليس الديكور العصري فقط.
التصميم المعاصر : المودرن و المعاصر يتم استخدام الكلمتين باسلوب متكرر و ربطهم ببعض و لكن يوجد بينهم اختلاف حيث ان التصميم المودرن و الحديث يختلف عن التصميم المعاصر .

و التصميم المعاصر يختلف في انه يصف التصميم بشكل عام و لكن التصميم الحديث هو تفسير مهم و قوي للتصميم الذي بدأ في القرن العشرين.

و من ناحيه اخري ، فالتصميم المعاصر يكون اكثر مرونه من التصميم المودرن ، حيث انه يمثل احساسا في الانتشار و التداول بين الناس ب التقيد الاقل و باسلوب معين يجعله مفضل للبعض.

علي سبيل المثال : قد يحتوي التصميم المعاصر علي خطوط منحنيه في التصميم ، في حين ان التصميم المودرن لا يحتوي عليها.

التصميم MINIMALIST : هو التصميم الشائع في استراليا ، وهو يأخذ مفاهيم التصميم الحديث و يبسطها اكثر

و يكون تصميمه عباره عن لوحات الوان محايد و المنزل متجدد الهواء ، و المفروشات تكون بسيطه ، ولا يوجد تصميمات زائده ولا اكسسوارات لامعه في الديكور.

و يتم تعريفه في النهايه علي انه يعتمد علي الحس الوظيفي و الرسومات النظيفه و الغير مكلفه.

التصميم الصناعي : كما يوضح الاسم ف هو يستمد الالهام و الفكر من اعادة تصميم دور علوي سابق.

يعتمد تصميمه علي عدم اكتمال العديد من العناصر في الديكور ، و يكون غير مألوف ولا جيد رؤية الطوب مكشوف دون دهان ، و  الاعمال الخشبيه ، كل هذه الاشياء توضح انه كان منزل صناعي سابق و تم تجديده لا اكثر.

و فكره السقوف العاليه و الاخشاب القديمه المستخدمه و تجهيزات الاضاءة من القطع المعدنيه مع الاثاث المنتشر و المتناثر في المنزل.

التصميم التقليدي : يتميز التصميم التقليدي بالتفاصيل الكلاسيكيه و المفروشات الفخمه و وفرة الملحقات و يكثر استخدامه في اوروبا.

تتميز المنازل التقليديه بالخشب الغامق اللون و يكون ثقيل ، و به مجموعه من الخطوط المنحنيه ، و المفروشات تحتوي علي تفاصيل  و تكون مزينه بالزخرفه و انواع الاقمشه المستخدمه بها تكون مثل المخمل و الحرير و الديباخ و التي تحتوي علي مجموعه متنوعه ومختلفه من الانماط.

و يوجد عمق و اختلاف كبير في معظم التصاميم التقليديه.

تصميم منتصف القرن الحديث : يرجع تصميم منتصف القرن الحديث الي التصميم كما كان في منتصف القرن العشرين ، في الخمسينات و الستينات ، و هناك دمج بين التصميم القديم و التصميم الحديث ، و توجد بعض عناصر البساطه .

و التصميم في منتصف القرن الحديث كان يعتمد علي العناصر الغير واضحه او غريبه بعض الشئ ، فتكون الاشكال المقلوبه ، او الاشكال العاديه لكن اعادة تصميمها في  شكل مختلف و تصميمات معاصره سهلة الاستخدام.

و التصميم و التصنيع البسيط يكون انه يكمل اي مظهر داخلي بسهوله و يساعد ايضا في الانتقال من الداخل الي الخارج بسهولة 

التصميم الاسكندنافيه : يوضح التصميم الاسكندنافيه بساطة الحياه و التصاميم الموضحه في بلاد الشام ، و يظهر التصميم الاسكندنافيه و كأنه عمل فني ، علي الرغم من انه بسيط ، ف توجد وظائف معينه في الاثاث حيث يرتب جنبا الي جنب و يكون مزين ب بعض الخطوط المثيره للاهتمام و الجذابه ، و يستخدم فن النحت معه ايضا.

و توجد بعض العناصر الاخري المشتركه مثل اللوحاتى و الديكور كامل باللون الابيض و ادخال بعض عناصر الخشب المضغوط ، و البلاستيك اللامع ، و الالومنيوم و يكون مطلي ايضا ب مادة الالومنيوم ، و الصلب و الارضيات تكون خشبيه واسعه.

اذا كان هناك لون من الالوان الجذابه او الجريئه فيأتي من استخدام الفن او الالياف الطبيعيه  او الفراء ، او عادة استخدام قطعه واحده من الاثاث.

و تتميز الاضاءة الاسكندنافيه بانها اضاءة طبيعيه و تستخدم فيها اكسسوارات اقل و الاثاث يكون عملي.

التصميم الانتقالي : التصميم الانتقالي تصميم شائع جدا لانه ياخد عادة من التصميم التقليدي و الحديث علي حد سواء ، ليسهل من وجود مساحه متوسطه من بين اسلوب و اخر ، و يحدث شعور بالتوازن و يكون تصميم جذاب و غير متوقع.

و قد يشتمل التصميم الانتقالي علي مواد حديثه مثل الفولاذ و الزجاج ،  ويوحدها معا بمفروشات فخمه و انيقه.

و ايضا يتضمن التصميم الانتقالي لوحات الوان محايده نسبيا ، مما يخلق مساحه مريحه تساعد علي الشعور بالاناقه و تكون ايضا دافئه و جذابه.

التصميم الفرنسي : التصميم الفرنسي يكون تصميم ريفي و توجد بعض الاشياء التي تميزه مثل الالوان الهادئه و الترابيه ، و ايضا توجد في الاثاث بعض الاشياء التي تميزه مثل الاثاث الخشبي المزخرف .

التصميم يوحي بأنه منظر طبيعي مميز.

و توجد بعض الافكار الاخري التي يشملها التصميم الريفي الفرنسي  وهي الدرجات الدافئه و الناعمه من المواد باللون الاحمر و الاصفر و الدهبي و ايضا استخدام الطبيعه في الاثاث مثل الحجر و الطوب.

و التصميم الفرنسي العادي يمكن ان يشتمل علي مجموعات من اطباق البورسلين المزخرفه و اغطية السرير المزخرفه بهدوء و ايضا المفارش الثقيله.

التصميم البوهيمي : البوهيمي هو نوع من التصاميم هو اسلوب شعبي لتصميم المنزل و الموضه ، و يعكس اسلوب الحياه في المكان مع قليل من القواعد ، و لكن بدون اتباع الرغبه في التصميم او الاختيار حسب المفضل لانه يكون عادة غير متوافق مع الديكور ولا يتناسق معه.

و تحتوي المنازل التابعه للتصميم البوهيمي علي طراز عتيق و قديم و يستخدم معه تجهيزات اضاءة و سجاد مستوحيه من الطراز العالمي و تعرض مجموعه من العناصر الموجوده من مصادر متنوعه في نطاق واسه بما في ذلك السلع المستعمله.

ليس من المألوف ولا المتناسق مع التصميم البوهيمي وضع الوسائد علي الارضيه و توفير مساحات الجلوس المريحه ، حيث ان التصميم البوهيمي يتضمن مقاعد او كراسي فائقة الارتفاع و معها سجاده ملونه و في المنتصف كرسي او تربيزه.

و بعض الاحيان يمشي التصميم البوهيمي علي منطق يذهب اي شئ طالما تحب ذلك ( اي يمكنك استخدام اي نوع اثاث مع الوان بشرط التناسق طالما تحب هذا الاختيار ).

التصميم الريفي : التصميم الريفي يتم رسمه و تصميمه من الطبيعه ، باستخدام هناصر خام و غير مكتمله في بعض الاحيان ومنها الخشب و الاشجار.
قد يشتمل التصميم الريفي دمج الاكسسوارات من الخارج مع دفء التصميم و التفاصيل المعماريه التي تضمن مميزات مثل السقوف المزينه بعوارض خشبيه و الارضيات الخشبيه التي تم استصلاحها.

و بعض الناس في هذه الفتره قامو بدمج التصميم الريفي مع المزيد من التجهيزات و الاكسسوارات الحديثه.

التصميم الانيق : التصميم الانيق هو اسلوب مأخوذ من الطراز القديم ، و لكن مع المقارنه بالتصميم البوهيمي يكون هو اكثر اناقه و جاذبيه

المفروشات القديمه تكون عادة غير مفضله او تظهر بهذه الطريقه ، و يميل الطلاء للجدران الي التشطيبات القديمه ،  ويتضمن لوحات باللون الابيض و الكريمي و الوان الباستيل .
و الاضاءه الخافته و الجدار تكون مزخرفه و مليئه بالانجذاب و الاناقه للديكور

التصميم الهوليودي : هو اسلوب تصميم يميل الي ان يكون فاخر و مميز و فوق كل شئ او اي نوع تصميم اخر ، يكون فخم جدا و وجوده مختلف عند تصميمه في مكان.
انه تصميم مسرحي  و مثالي.

التصميم الهوليودي يمكن ان يضم بعض ميزات التصميم الفيكتور ،بما في ذلك المفروشات الفخمه و قطع الاثاث و التحف المنزليه ، و استخدام لوحات الالوان الجريئه بشكل خاص مثل الوان الاحمر و الاصفر و الفيروزي.

التصميم الساحلي / هامبتونز : التصميم الساحلي او كما يطلق عليه البعض هامبتونز هو تصميم يعتمد علي الالوان الفاتحه و البارده عموما و التي ترتبط بالازرق و الاخضر ، يشتمل علي لوحات فنيه بالوان متعدده بشرط ان تكون فاتحه و بها اللونين الازرق و الاخضر بدرجاتهم ، و المفروشات تكون عادة باللون الابيض و البيج ، ويستخدم في الغرفة مواد من عناصر الخشب و بعض العناصر التي سمكن استخدامها من البحر

الوسادات تكون من اللونين الازرق و الابيض ، و النوافذ تكون كبيره ، و الاريكه تكون فخمه و انيقه باللون الابيض ، و الخشب الابيض المستخدم يكون شائع استخدامه في الاسلوب الكلاسيك.

و الهدف من التصميم الساحلي هو خلق بيئه مريحه و مكان هادئ مستوحي من الطبيعه للشعور بالراحه و الهدوء به.

وفي النهايه نوضح ان مجرد فهم بسيط لاساسيات تصميم و انواع الديكور يساعد بشكل كبير في معرفه المبادئ التي يمكن اتباعها عند عمل التصميم الشخصي الخاص بك ، و سوف تساعد في القدره علي التعرف علي اساليب التصاميم المختلفه.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

تعرفي على طرق مبتكرة لتجديد الاثاث القديم والخشبي

 

الأسود الدخاني هو اللون الرسمي لطلاء المنازل في 2018

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة تصميم داخلي و توضيح التصاميم الاكثر انتشارا و شعبيه مجموعة تصميم داخلي و توضيح التصاميم الاكثر انتشارا و شعبيه



GMT 14:33 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أحلام تتألق في أولى مواجهات "ذا فويس" محذرة إليسا

GMT 04:18 2016 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

بوسي سكر تكشف أنّ التصاميم العربية تُزين مجموعة شتاء 2016

GMT 04:02 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

بريشة : هاني مظهر

GMT 18:02 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

5 إطلالات مُثيرة للجدل للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي

GMT 01:21 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعرض أرخص منزل في العالم للبيع

GMT 02:51 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أشرف عبدالباقي يُؤكِّد أنّ "الريحاني" يختلف عن "مسرح مصر"

GMT 11:05 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل المنتجعات الصحية والسبا في "دبي"

GMT 11:40 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكور منزل مغنية البوب الأميركية تايلور سويفت المذهل

GMT 00:44 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نرمين ماهر تؤكد أنها تنتظر عرض "خط ساخن"

GMT 12:28 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وزير التخطيط الصومالي يفوز بعضوية مجلس الشعب

GMT 18:12 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

فتاة تتخلص من زميلتها بوضع سم في علبة "الكشري"

GMT 03:22 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

باحثون يكتشفون أسباب العقم لدى الرجال

GMT 23:53 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

مهلة أخيرة من تركي آل شيخ لـ Bein sport القطرية

GMT 13:31 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

تويوتا تطرح سيارة جديدة بسعر 89 ألف ريال
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria