رينو تكشف عن سيارة جديدة يُمكنها إطالة جسمها بمقدار 25 سنتيمترًا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

يُمكن للسائق إطالة قاعدة العجلات لتوفير مساحة كافية لـ"بطارية" أكبر

"رينو" تكشف عن سيارة جديدة يُمكنها إطالة جسمها بمقدار 25 سنتيمترًا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "رينو" تكشف عن سيارة جديدة يُمكنها إطالة جسمها بمقدار 25 سنتيمترًا

سيارات رينو
لندن - الجزائر اليوم

إن الاتجاه الذى تسلكه صناعة السيارات حاليا يظهر بوضوح سرعة دمج المزيد من الجوانب الحياتية للسائق أثناء استخدام السيارة. وإن نظرنا على تاريخ تطور الصناعة فسنجد بالفعل أن الصناعة كانت تسير على المنوال ذاته منذ انطلقت على هيئة منظومة كاملة فى بداية القرن العشرين.
ففى البداية كانت السيارة وسيلة انتقال بين نقطين، ثم أصبحت تدمج الراحة، ثم أضيفت لمسات من الرفاهية، تلتها أخرى للقيادة الرياضية، الآن ما يتم دمجه فى السيارات أو ما تركز عليه السيارة بشكل قوى هو دمج الحياة الاجتماعية والعائلية فى السيارة. المهمة التى تصبح أكثر سهولة وامكانية مع تقدم تكنولوجيا الاتصالات و الأتمتة.


حتى وقت قريب جدا، كانت السيارات تتمحور بشكل رئيسى حول السائق، ورويدا بدأنا نرى كيف أن محور السيارة الآن أصبح يتوسع ليشمل كل الركاب لخلق مناخ ترابطى داخل المقصورة، وبدأت فكرة المقاعد الأمامية القابلة للدوران لتواجه المقعد الخلفى ميزة نراها فى الجانب الأكبر من السيارات الاختبارية خاصة المجهز منها بنظام للقيادة الذاتية. أكثر ما يلفت النظر بسيارة Morphoz من رينو هو كونها سيارة متحولة حرفيا، فللسائق إمكانية إطالة قاعدة العجلات لتوفير مساحة كافية لبطارية أكبر وجعل المقصورة الداخلية أكثر رحابة. والفكرة التى تحاول تطبيقها رينو بشأن البطارية بالتحديد هو توفير وحدات شحن يقوم السائق بصف السيارة أعلاها ليتم استبدال البطارية الأصغر، القادرة على تغطية 400 كم من القيادة بنظيرتها الأكبر والقادرة على تغطية 700 كم. تتمكن السيارة من إطالة جسمها بمقدار 25 سم فى الأمام و12 سم فى الخلف! ومن ثم يتم قلب المقعد الأمامى بشكل غير اعتيادى ليواجه المقاعد الخلفية وتصبح المقصورة كصالة للاجتماع والتواصل.


النموذج الاختبارى العامل، والذى يمكن قيادته متواجد حاليا بأحد مراكز رينو للتصميم، ولا ندرى إن كانت ستوضع فى خطة انتاجية عما قريب، ولكن من التصاميم المبدئية نرى محاولات فريق التصميم لجعل الكثير من الأجزاء تتحرك أوتوماتيكيا فتعطى شعورا قويا بالاتصال مع المستقبل. فالكونسول الأوسط مثلا إذا ما وضعت هاتفك الذكى فوقه، ستجد الجزء الأوسط منه ينخفض ليحتوى الجهاز حماية من أن ينزلق فى منعطف ما، ومن ثم تتحرك المساحة الكاملة أمام السائق والراكب للكشف عن مجموعة من الشاشات التى تشكل لوحتى العدادات والترفيه. التركيز على المجتمع الكائن بداخل السيارة أثر بشكل مباشر على أنظمتها الذكية كالألعاب ومشغل الموسيقى والملاحة. بل يمكن اعتبارها فردا خامسا لما جهزت به من ذكاء اصطناعى يمكن السائق من محادثته بأسئلة مثل "أين نحن" أو "ماذا يمكننا أن نفعل هنا للترفيه" فتقوم السيارة بالرد على السائل واقتراح أماكن للخروج أو اللهو.

  قد يهمك ايضا :

الجزائر تسمح بالاستثمار الأجنبي في صناعة السيارات دون شراكة محلية

إليك أبرز تطورات تأثير "كورونا" على صناعة السيارات العالمية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رينو تكشف عن سيارة جديدة يُمكنها إطالة جسمها بمقدار 25 سنتيمترًا رينو تكشف عن سيارة جديدة يُمكنها إطالة جسمها بمقدار 25 سنتيمترًا



GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي

GMT 23:39 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

5 قتلى و2000 شخص عالقون في جبال الألب بسبب الثلوج الكثيفة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جبران باسيل ينشر رسالة للبنانيين في أول أيام 2019

GMT 11:21 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

جولة داخل القصر الذي ظهر في خلفية سلسلة أفلام "الأب الروحي"

GMT 10:05 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

داليا فايد تؤكّد أن أثاث البامبو أحدث صيحات الديكور

GMT 16:43 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أرسنال الإنجليزي يضم محمد النني لقائمة " يوروباليغ"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria