كورونا يهبط بمبيعات هيونداي وكيا في أكبر أسواق العالم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بسبب تأثير انتشار الوباء على صناعة السيارات

"كورونا" يهبط بمبيعات هيونداي وكيا في أكبر أسواق العالم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "كورونا" يهبط بمبيعات هيونداي وكيا في أكبر أسواق العالم

شركة "هيونداي"
واشنطن - الجزائر اليوم

تراجعت مبيعات شركة هيونداي وكيا التابعة لها في أمريكا 39% خلال شهر أبريل الماضي مقارنة بأبريل من العام السابق؛ ما يعزى لتأثير جائحة كورونا على صناعة السيارات.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، الإثنين، باعت الشركتان 66,479 سيارة في أكبر سوق سيارات بالعالم الشهر الماضي، وسجلت تراجعا بعدد 108,410 وحدات مقارنة بالعام السابق وفقا لبيانات الشركة، وتضم البيانات مبيعات العلامة التجارية جينيسيس المستقلة التابعة لهيونداي.

وقالت هيونداي، في بيان، أدى وباء كوفيد-19 إلى اضطراب كبير في صناعة السيارات بالسوق الأمريكي في شهر أبريل. ونحن نبحث سبل دعم وكلائنا وعملائنا في الوقت الذي تعيد فيه المدن والبلاد والولايات فتح أبوابها، وبدأنا العودة للعمل بعد هذه الجائحة المأساوية.

وقد باعت شركة السيارات الكورية ما مجموعه 339,254 وحدة في الفترة من يناير إلى أبريل في الولايات المتحدة، ما يمثل تراجعا بنسبة 15% من 396,793 وحدة قبل عام، وفقا للبيانات.

وعلقت هيونداي وكيا العمل في معظم مصانعهما بالخارج بغرض وقف تفشي الفيروس، بالإضافة إلى الحفاظ على المخزون عند مستويات يمكن التحكم فيها، كما أوقفت الشركتان العمل في جميع مصانعهما المحلية في 30 من أبريل، ومن المخطط إعادة فتح المصانع يوم الثلاثاء.

وتمتلك هيونداي 7 مصانع في كوريا و10 بالخارج، 4 في الصين و1 في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والبرازيل. وتبلغ سعة المصانع الكلية 5.5 مليون وحدة.

وبالنسبة لكيا التي تستحوذ هيونداي على 34% من أسهمها، فتمتلك 8 مصانع محلية لتصنيع سيارات الركاب و7 بالخارج -3 في الصين و1 في كل من الولايات المتحدة وسلوفاكيا والمكسيك والهند- وتبلغ السعة الكلية لمصانعها 3.84 مليون وحدة.

وتراجع صافي أرباح شركة هيونداي في الربع الأول من العام الجاري 42% إلى 552.68 مليار وون (449 مليون دولار) من 953.79 مليار وون في العام السابق. وتشهد كيا أيضا تراجعا في صافي الأرباح بنسبة 59% إلى 265.97 مليار وون من 649.1 مليار وون خلال الفترة نفسها.

وأفادت الشركتان بأنهما ستركزان على تعزيز المبيعات محليا في الوقت الحالي بالاستعانة بموديلات السيارات الجديدة، بما يشمل جينيسيس جي في 80 الرياضية، وجينسيس جي 80 سيدان، وكيا سورنتو الرياضية وهيونداي أفانتي، وتشكل الشركتان معا خامس أكبر كيان لتصنيع السيارات على مستوى العالم من حيث المبيعات.

ويُشار إلى أن 13 شركة رئيسية في عالم تصنيع السيارات على مستوى العالم قد أوقفت 71% أو 213 مصنعا من 300 مرفق تصنيع بحلول 16 أبريل بسبب تأثير تفشي وباء كورونا، وفقا لجمعية مصنعي السيارات الكورية.

قد يهمك ايضا :

هيونداي تتبرع لمدينة السيارات "ديترويت" بعد تفشي كورونا

"هيونداي" تعدل إحدى أجمل سياراتها الشبابية وجعلها أقوى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا يهبط بمبيعات هيونداي وكيا في أكبر أسواق العالم كورونا يهبط بمبيعات هيونداي وكيا في أكبر أسواق العالم



GMT 15:30 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

وزارة القوى العاملة المصرية تعلن عن توفير 11502 فرصة عمل

GMT 01:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تشييد فندق كاديلاك الأول من نوعه في الشرق الأوسط

GMT 15:30 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البشير يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء لدى الخرطوم

GMT 19:30 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار عطور تتناسب مع برودة فصل الشتاء

GMT 11:56 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تأهل سموحة إلى ربع نهائي تصفيات أفريقيا لكرة السلة

GMT 02:33 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

"فورد" تستعرض مميزات F-Vision"" العملاقة

GMT 03:00 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

إبداع في التصاميم يميز أزياء رامي قاضي لشتاء 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria