رئيس جامعة القاهرة يؤكد أن تطوير العقل يعتمد على الحوار للوصول إلى الحقائق
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

نصح الإعلاميين بالابتعاد عن فرض الآراء في تناول القضايا

رئيس جامعة القاهرة يؤكد أن تطوير العقل يعتمد على الحوار للوصول إلى الحقائق

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - رئيس جامعة القاهرة يؤكد أن تطوير العقل يعتمد على الحوار للوصول إلى الحقائق

جامعة القاهرة
القاهرة - العرب اليوم

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن تطوير العقل المصري يعتمد على فن الحوار للوصول إلى الحقائق من دون فرض رأي على الآخر، وهو ما يجب أن يتميز به الإعلامي في تناوله لمختلف القضايا والموضوعات.

وجاء ذلك، خلال كلمته الإثنين، في الحوار المفتوح مع طلاب الفوج الخامس من معسكر إعداد قادة المستقبل في جامعة القاهرة، وبحضور ضيف الفوج الإعلامي مفيد فوزي، والدكتورة هبه نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الله التطاوي المستشار الثقافي لرئيس الجامعة، وعدد من الأساتذة والطلاب.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن لدينا مشاكل في مختلف المجالات، وليس في الإعلام فقط، بسبب محاولة فرض رأي أحد الأطراف دون النظر للرأي الآخر، مؤكدًا على ضرورة الانتقال من عصر الشجار في الحوار إلى عصر فن الحوار، وهو الطريق الصحيح في إطار تطوير العقل المصري.

ومن جانبه، قال الاعلامي مفيد فوزي إن مشروع تطوير العقل المصري أفضل ما يتم تقديمه الآن في مصر لبناء الشخصية المصرية، موضحًا أن الإرادة هي التي صنعت الكثير لهذا الوطن، وهي، في ذات الوقت، قوام الشخصية المصرية.

ووجه حديثه للطلاب قائلًا "أنتم من يجلسون على مقاعد القيادة غدًا، ويحركون الحياة الفكرية في المجتمع"، مضيفًا أنه عندما أشار الرئيس إلي بناء الشخصية المصرية، أعاد إلينا ما كتبه ميلاد حنا حول الأعمدة السبعة للشخصية المصرية التي قوامها وأساسها الإرادة.

وتحدث مفيد فوزي، قائلًا، "بالإرادة تمكنت في بداية حياتي من مقابلة إحسان عبد القدوس واقنعته بنفسي وقابلت هناك الشاب عبد الحليم حافظ ونشأت بيننا صداقة ونجحنا معًا بالإرادة"، مضيفًا، "القراءة هي الطريق الصحيح الذي كون شخصيتي وكانت لي في البداية كالدواء المر لكني تذوقتها وأحببتها، وبالإرادة استثمرت قراءاتي وحققت أملي بالعمل في الصحافة".

وأضاف، "ولا أخفيكم سرًا لم أكن من المتفوقين في الدراسة لكنني نجحت بالإرادة، وبالإرادة انتصرت على الضجر واستطعت أن أقابل الكاتب الكبير أحمد بهاء الدين وعرضت عليه أفكاري وشجعني ومنحني الفرصة، وبالإرادة أقنعت رئيس تحرير صباح الخير أن أكون صحفيًا وقابلت يوما آمال فهمي وهي تبكي على رحيل بيرم التونسي الذي كان يكتب فوازير رمضان، وكذلك بالإرادة كتبت فوازير رمضان بعده ثم برنامج حديث المدينة".

وحث مفيد فوزي، الشباب على القراءة لأنها تمكنهم من تكوين شخصيتهم وتطوير أنفسهم وحثهم على الإرادة لتحقيق طموحاتهم، مشيرًا إلى أن رئيس جامعة القاهرة استطاع أن يحرك الحياة الفكرية في مصر من خلال مشروعه القومي "تطوير العقل المصري"، قائلًا، "مشروع تطوير العقل المصري أفضل ما يتم تقديمه الآن في مصر لبناء الشخصية المصرية".

قد يهمك ايضا : 

«جامعة القاهرة» تتقدم 100% في تصنيف QS البريطاني 2019

جامعة القاهرة تتقدم 49 مركزًا في تصنيف ويبوميتركس الإسباني للجامعات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة القاهرة يؤكد أن تطوير العقل يعتمد على الحوار للوصول إلى الحقائق رئيس جامعة القاهرة يؤكد أن تطوير العقل يعتمد على الحوار للوصول إلى الحقائق



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا

GMT 06:15 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أفضل الفنادق الشاطئية في إسبانيا 2018

GMT 07:10 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

قرية كومبورتا البرتغالية تجمع الهاربين من صخب المدن

GMT 17:31 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إضراب جزئي لمعلمين مغاربة رفضًا لاعتداء التلاميذ
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria