طبيبة أسنان مصرية ترسم بمشرطها تابلوهات فنية من قشر البيض وورق الشجر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

قررت خلال العزل المنزلي أن يكون "إعادة التدوير" ومشروعها الشخصى

طبيبة أسنان مصرية ترسم بمشرطها تابلوهات فنية من قشر البيض وورق الشجر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - طبيبة أسنان مصرية ترسم بمشرطها تابلوهات فنية من قشر البيض وورق الشجر

ورق الشجر
القاهرة - الجزائر اليوم

يُعد عالم إعادة التدوير، ملىء دوما بالمفاجآت، فهو مساحة كبيرة من خروج الابداعات بأشكال متفردة ومتنوعة، فكل شىء قابل لاعادة استخدامه، وتحويله لمنتج مختلف، وهناك كثيرون استقطبهم هذا العالم من مهنهم التقليدية، لينسجوا بأيديهم أعمالا بمواصفات خاصة، وفى هذا العالم نجد أشخاص قادتهم الحياة لتولى مناصب مرتبطة بتعليمهم، فمنهم المهندس، ومنهم الطبيب ليتحولوا لفنانين ومبدعين بدرجات علمية قرروا أن يكون مستقبلهم مع إعادة التدوير.

ونتوقف اليوم على موهبة طبيبة أسنان، حيث استخدمت مشرطها الطبى فى تحويل أوراق الشجر للوحات فنية دقيقة، وقطع الحجارة من الزلط لتابلوهات، وشرائط الكاسيت القديمة لمناظر خلابة، وقشر البيض لمناظر طبيعية، إنها الدكتورة ريهام عادل 31 عاما، ليعرف حكايتها مع اعادة التدوير، وكيف ارتضت أن تجعله مهنتها ومشروعها المستقبلى.

وروت الدكتورة ريهام لـ"اليوم السابع" قصة حبها للرسم  منذ صغرها، ولكن باستخدام الطرق غير التقليدية، فلم تكن ترسم بالقلم الرصاص، وإنما استخدمت حبات البن، وقشر البيض واللب والكارتين والصناديق القديمة، وقالت: "كنت برسم بحاجات كثير كلها طرق غير تقليدية من الطبيعة، وأي حاجه أشوفها قدامي بتخيل أنا ممكن أعمل فيها إيه".

ومع الوقت تطور الأمر لدى ريهام التى بدأت وهى فى الفرقة الثالثة بكليتها أن تعرف أن الموضوع ليس حب للرسم فقط وإنما امتد الأمر لكل ما يحيط بها من أشياء فأخذت صناديق الفاكهة القديمة التى تستخدم لتعبئة الفاكهة وحولتها لقطع أثاث بلمسة عصرية، قائلة: "أنا كان عندي صندوق فاكهه قديم أخدته وحولته لقطعة ديكور عندي في البيت وحولت شكله لحاجه ثانيه خالص.. في البداية مكانش عندي فكرة معينة ليه بس قعدت قدامه ألعب ولما خلصت عجبنيورفعته على صفحتى وعجب كل الناس".

وعالم إعادة التدوير بدأ يستقطب الكثيرين، وباتت الفيديوهات والصور عن إعادة التدوير تغزو السوشيال ميديا، لكن يبقى لكل شخص لمسته الخاصة وإبداعه الذي يميزه، وريهام طبيبة الاسنان بمشرطها المسنون وذهنها المبتكر وخيالها الواسع، حولت زرع الفيكس المطاط الذي يتسم بورقته العريضة لاسكتش رسم، واخرجت من كل ورقة لوحة قادرة على أن تعكس روح فنان بين ثنايها.

الدكتورة ريهام هى أم لطفل مازال صغيرًا، لديها من الوقت ما جعلها تمارس هوايتها فى إعادة التدوير، فرسمت من قطع حجارة الزلط لوحة فنية ولونتها فباتت منظرًا طبيعيًا، لكن ربما كان عملها لا يتيح لها مزيدا من الوقت؛ لكنها دوما كانت تحرص على اقتناص وقتها الخاص لتمارس هوايتها، حتى جاءت فترة  العزل المنزلى وفترة البقاء في المنزل، لتحول ريهام وجهتها كاملة، لتقرر أن يكون هذا هو عملها ومشروعها الشخصى.

وتقول ريهام، "إن من ضمن هوايتها شراء قطع الاثاث القديمة وتحويلها لقطع ديكورية مختلفة يكثر عليها الطلب، قائلة إن أكثر شىء أحببته هو اعادة تشكيل وتجميل قطع الاثاث القديمة، فهي تعرف أين تباع وفى لحظة وقوفها أمام القطعة، يخرج هاجس فى ذهنها يخبرها: "ستصلح لكذا"، ومن هنا تبدأ فى التعامل، وأحيانا يتصل بها البعض يسألوا عما يمكنهم فعله في قطعة أثاث قديمة لديهم ويريدون الاحتفاظ بها فى شكل جديد، فتقوم بتجمليها وإحيائها مرة أخرى فتصبح قطعة ديكور نادرة التكرار".

قد يهمك ايضا :

فوائد قشر البيض المعجزة التي لا يعلمها الناس

شاهد: تحف من قشر البيض ونوى التمر

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيبة أسنان مصرية ترسم بمشرطها تابلوهات فنية من قشر البيض وورق الشجر طبيبة أسنان مصرية ترسم بمشرطها تابلوهات فنية من قشر البيض وورق الشجر



GMT 15:30 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

وزارة القوى العاملة المصرية تعلن عن توفير 11502 فرصة عمل

GMT 01:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تشييد فندق كاديلاك الأول من نوعه في الشرق الأوسط

GMT 15:30 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البشير يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء لدى الخرطوم

GMT 19:30 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار عطور تتناسب مع برودة فصل الشتاء

GMT 11:56 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تأهل سموحة إلى ربع نهائي تصفيات أفريقيا لكرة السلة

GMT 02:33 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

"فورد" تستعرض مميزات F-Vision"" العملاقة

GMT 03:00 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

إبداع في التصاميم يميز أزياء رامي قاضي لشتاء 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria