الشيخة لطيفة تأمل في أن تتجاوز مصر المرحلة الصعبة وتستعيد دورها الرائد
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

طرحت مبادرة لمشاركة المرأة العربية معاناتها وحشد الجهود المحليَّة والاقليميَّة لتنفيذها

الشيخة لطيفة تأمل في أن تتجاوز مصر المرحلة الصعبة وتستعيد دورها الرائد

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الشيخة لطيفة تأمل في أن تتجاوز مصر المرحلة الصعبة وتستعيد دورها الرائد

الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح
القاهرة ـ رياض أحمد

 أعربت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح عن أملها في أن تتجاوز مصر الشقيقة المرحلة الصعبة التي تمر بها حتى تتمكن من استعادة دورها العربي الرائد وتحقيق التقدم والازدهار والرخاء لشعبها الشقيق خاصة بعد انجاز الدستور الجديد، وأشادت من ناحية ثانية  بالجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة الكويتية لدعم المرأة ومساندتها من اجل تمكينها وتعزيز دورها في المجتمع والخطط التنموية. وقالت الشيخة لطيفة في تصريح صحافي على هامش ترؤسها وفد دولة الكويت في الاجتماع الاقليمي التحضيري للدورة الـ 58 للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة الذي تنظمه الامانة العامة لجامعة الدول العربية، ان "الانجازات التي حققتها المرأة الكويتية خلال السنوات الماضية كان لها اكبر الاثر في مسيرة التنمية بدولة الكويت". واشارت في هذا السياق الى "المساندة المتواصلة من القيادة السياسية والحكومة الكويتية للمرأة في سبيل نيل استحقاقاتها السياسية وغيرها وتعزيز دورها المجتمعي ومشاركتها الفعالة في الخطط التنموية بدولة الكويت". كما أعربت عن سعادتها لحضور الاحتفال الذي أقامته المندوبية الكويتية بمقر الجامعة العربية بمناسبة بالذكرى ال 53 للعيد الوطني لدولة الكويت والذكرى ال23 ليوم التحرير موضحة أن مشاركتها هذا الاحتفال هو فرصة طيبة لاسيما في ظل النهضة الحالية التي تشهدها البلاد.
وثمنت المشاركة العربية في حضور الاحتفال بالعيد الوطني وعيد التحرير ومشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي وكذلك ممثلي الدول العربية الشقيقة في هذه المناسبة الطيبة.
ووجهت الشيخة لطيفة الفهد التهنئة للقيادة السياسية الحكيمة والشعب الكويتي الكريم بهاتين المناسبتين العزيزتين على الكويتيين جميعا.
وحول ما تناوله الاجتماع الاقليمي التحضيري اليوم قالت الشيخة لطيفة الفهد ان الاجتماع استعرض أوراق العمل المقدمة من الوفود المشاركة اضافة الى الاتفاق على وضع رؤية موحدة حول الآفاق الاستراتيجية للمرأة العربية لما بعد عام 2015.
وقالت انه في ضوء نتائج الاجتماع سيتم اعداد التقرير العربي الموحد حول التقدم الذي تم احرازه في تنفيذ الأهداف التنموية للألفية المعنية بالنساء والفتيات في المنطقة العربية والذي سيعرض على الدورة ال 58 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة التي ستعقد بمدينة نيويورك في مارس / آذارالمقبل.
وأشادت الشيخة لطيفة الفهد بالدور الذي تقوم به الجامعة العربية وبجهود قطاع الشؤون الاجتماعية بادارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة لمساندة المرأة العربية وتبني قضاياها والعمل على ازالة المعوقات التي تواجهها بما يمكنها من تعزيز دورها في المجتمع.
وأشارت في هذا الصدد الى المخاطر والتحديات التي تتعرض لها المرأة في بعض الدول العربية التي تشهد اضطرابات سياسية مطالبة بضرورة التحرك العاجل لمساعدتها على تجاوز أخطار هذه الفترة الحرجة والحساسة التي تشهدها المنطقة.
وقالت انها "طرحت مبادرة خلال الدورة السادسة للجنة المرأة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (اسكوا) التي استضافتها دولة الكويت في ديسمبر/كانون الاول الماضي لدعم المرأة في الدول الشقيقة المعنية".
وختمت  الشيخة لطيفة بالقول: ان "مبادرتها تقتضي مشاركة المرأة العربية معاناتها والوقوف على أحوالها عن قرب وحشد الجهود المحلية والاقليمية لتنفيذ هذه المبادرة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة لطيفة تأمل في أن تتجاوز مصر المرحلة الصعبة وتستعيد دورها الرائد الشيخة لطيفة تأمل في أن تتجاوز مصر المرحلة الصعبة وتستعيد دورها الرائد



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:07 2018 الثلاثاء ,03 تموز / يوليو

العلماء يكتشفون ديناصوراً بحجم غريب وريش ملون

GMT 21:16 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

86 حضانة حكومية تُقدم خدماتها لأطفال الشارقة بحلول 2026

GMT 01:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

إيلي هاتفول أشهر مدمني الملابس الداخلية على "انستغرام "

GMT 03:46 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

"الزجاج الملون" الحل الأمثل لنافذة أنيقة في المنزل 

GMT 04:46 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

لوسيان فافري يدخل اهتمامات"الاتحاد" خلفًا لبولوني

GMT 19:51 2019 الإثنين ,29 تموز / يوليو

سر غضب أحمد عز في عزاء فاروق الفيشاوي

GMT 04:52 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

أفضل طاولات المكياج لتنظيم مستحضرات التجميل الخاصة بك

GMT 02:12 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سمكة قرش عملاقة تسبح بسلام مع غواصين في هاواي

GMT 20:52 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة البنانية نجوى كرم في إطلالة جذابة باللون الأسود
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria