المجلس النسائي اللّبناني يوصي الحكومة بالتخفيف من التحريض الطائفي وتقوية الاقتصاد
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

طالب بتحرير الإعلام من سلطة المال ووضع تشريعات ضامنة لسلامة المرأة والطفل

المجلس النسائي اللّبناني يوصي الحكومة بالتخفيف من التحريض الطائفي وتقوية الاقتصاد

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - المجلس النسائي اللّبناني يوصي الحكومة بالتخفيف من التحريض الطائفي وتقوية الاقتصاد

"الأمن النسائي: التحرر من الخوف والحاجة"
بيروت ـ العرب اليوم

أصدر المجلس النسائي اللبناني، في ختام مؤتمره الوطني، الذي حمل عنوان "الأمن النسائي: التحرر من الخوف والحاجة"، توصيات عدّة شملت الإعلام والقانون والتربية والتعليم، فضلاً عن التأمين الاقتصادي للمرأة. وأقيم المؤتمر الوطني برعاية الرئيس نجيب ميقاتي، ممثلاً بعقيلته ميّ، وشمل جلستين ختاميتين، في فندق "الكورال بيتش"، حاضر فيها كل من فاديا قباني عن "دور التعليم والسلم الأهلي"، ومدير عام التربية فادي يرق، الذي شرح "وضع التعليم الرسمي ودوامة الفقر"، تلتها مداخلة للدكتورة إلهام كلاب البساط عن "أوضاع المرأة في ضوء الفقر"، ومحاضرة من الدكتورة فاديا كيوان في "تأثير القرارات الدولية على وضع المرأة". وأعلنت ندى سعد، بعد مناقشة مواضيع الأمن النسائي وحقوق المرأة كافة، خلال الجلسات، عن التوصيات التي أصدرها المجلس، والتي ركزت، في مجال الإعلام على "العمل على تحرير الإعلام من سلطة المال والسياسة"، و"إنشاء جهاز رقابة على المواد الإعلامية ومحاسبة المخلّين"، و"تطوير استخدام الإعلام الإلكتروني، وطرح قضايا وقائية". وتضمنت التوصيات أيضًا "حثّ الحكومة على التخفيف من التحريض الطائفي، عبر وضع تشريعات قانونية، ودعوتها إلى تقوية الاقتصاد الوطني، والأمن الغذائي، وتحديث نظام تربوي يساعد الخريجين من المدارس على استكمال مرحلة التعليم الجامعي، وفق متطلبات سوق العمل"، مطالبة الحكومة بـ"العمل من خلال دعم النظام الخاص، ومواكبة العولمة، واستيعاب اليد العاملة، والتأكيد على دور الدولة الرعوي، وتحويل الإدخار المجمد في البنوك إلى استثمار، والعمل على نظام إقراض للشركات".
ودعا المجلس في توصياته الحكومة إلى "توفير بنية سليمة لتعليم الطفل، بعيدًا عن الخوف، وإلى تعزيز مواضيع التعليم التربوية والانخراط الاجتماعي، فضلاً عن تحديث مناهج التربية وعلم النفس، بغية معالجة المشاكل النفسية والتربوية، وترسيخ قيم العيش المشترك والعادات السليمة، إضافة إلى حماية الأطفال من العنف، واستخدام التكنولوجيا ومواكبتها في المدارس".
يأتي هذا فيما كانت توصيات الجلسة الأخيرة بشأن المرأة، والعمل على كيفية حمايتها من العنف، وتأمين انخراطها في المجتمع بأكمله، وضرورة وصولها إلى مراكز القرار.
وشدّدت التوصيات على "وضع تشريعات ضامنة لسلامة المرأة الفتاة، وإنشاء بنك معلومات بشأن أوضاع المرأة، واستشراف المخاطر المحيطة بها، ووضع تدابير مسبقة لحمايتها من المخاطر، وإشراك المرأة في آليات الحوار والتسوية وإعادة البناء، وتطبيق القرارات الدولية التي تحميها من العنف قبل وبعد النزاعات المسلحة".
وقرّر المجلس النسائي اللبناني تنظيم ورش عمل، بغية وضع آليات عمل بشأن "الأمن الانساني"، فضلاً عن الانفتاح على المؤسسات الأهلية والخاصة كافة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس النسائي اللّبناني يوصي الحكومة بالتخفيف من التحريض الطائفي وتقوية الاقتصاد المجلس النسائي اللّبناني يوصي الحكومة بالتخفيف من التحريض الطائفي وتقوية الاقتصاد



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال يُعلن عن مكافأة خرافية لمن يقتل فنانة شهيرة

GMT 20:25 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يؤكد أن الهلال خصم منظم وصعب

GMT 17:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6,1 درجة يضرب جزيرة تونغا في المحيط الهادئ

GMT 21:24 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشفي ألوان ديكورات الخريف والشتاء لهذا الموسم

GMT 10:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

جدل بشأن سحب الجنسية الفرنسية من المتطرفين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria