قرد الأورانجوتان الأمهق يحصل على مأواه بعد إنقاذه من قرويي بورنيو
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

من المخطط إنشاء جزيرة من الغابات ليعيش حياة حرة وناجحة

قرد الأورانجوتان الأمهق يحصل على مأواه بعد إنقاذه من قرويي بورنيو

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - قرد الأورانجوتان الأمهق يحصل على مأواه بعد إنقاذه من قرويي بورنيو

قرد من فصيلة أورانجوتان الأمهق
جاكرتا ـ عادل سلامه

كشفت مجموعة من المحافظين في إندونيسيا عن الرغبة في إنشاء جزيرة من الغابات مساحتها 5 هكتارات (12 فداناً) لتضم فقط قرد من فصيلة أورانجوتان الأمهق بعد إنقاذ هذه السلالة من القرويين في وقت سابق من هذا العام. وفي الشأن ذاته قالت مؤسسة "بورنيو أورانجوتان" للإنقاذ، يوم الأربعاء أن أورانجوتان البالغ من العمر 5 سنوات والذي أطلق عليه اسم ألبا لا يمكن إعادته بسلام إلى البرية، بسبب القضايا الصحية المتعلقة بإصابته بالمهق بما في ذلك ضعف البصر والسمع واحتمال الإصابة بسرطان الجلد في وقت لاحق من حياته.

قرد الأورانجوتان الأمهق يحصل على مأواه بعد إنقاذه من قرويي بورنيو

وقال المتحدث نيكو هيرمانو إن المؤسسة رفعت شعاراً لجمع 80 ألف دولار أميركي لشراء أرض للاحتياطي الخاص منهم بالقرب من مركز إعادة تأهيل الأورانجوتان في كاليمانتان الوسطى بجزيرة بورنيو العملاقة، وفقا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، وقالت المؤسسة "من أجل أن تعيش ألبا حياة حرة وناجحة، فإننا سوف نجعلها جزيرة من الغابات، حيث تستطيع العيش بحرية في موطن طبيعي، كما سيتم حمايتها من التهديدات التي يشكلها البشر."

وأضافت أن ألبا ستشارك في محمية الخندق المغلقة مع ثلاثة آخرين من الأورانجوتان، الذين ارتبطت بهم منذ إنقاذهم من قرية تانغيران في كاليمانتان الوسطى في أواخر نيسان/ أبريل بعد أن انفصلت عن والدتها. في ذلك الوقت، كان القرد العظيم بحالة سيئة ويعاني من عدوى طفيلية وجفاف ولكن منذ ذلك الحين زاد وزنه. وتتعرض قرود الأورانجوتان ذات اللون الأحمر البني المعروفين بمزاجهم وذكائهم لخطر شديد، ولا توجد إلا في البرية في جزيرة سومطرة الإندونيسية وبورنيو التي تقع بين إندونيسيا وماليزيا وبروناي.

قرد الأورانجوتان الأمهق يحصل على مأواه بعد إنقاذه من قرويي بورنيو

وذكر الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة الذي أعلن أن أورانجوتان بورنيو كانت مهددة بالخطر العام الماضي أن عددهم قد انخفض بمقدار الثلثين تقريباً منذ أوائل السبعينيات حيث دمرت الزراعة وجُزأت الغابات. ويُعد "أورانجوتان سومطرة" نوعاً منفصلاً، وقد تعرض لانقراض خطير منذ عام 2008، ويعني ألبا "الأبيض" باللغة اللاتينية والفجر باللغة الإسبانية، وتم اختيار هذا الاسم في مايو/أيار بعد استقبال الآلاف من الاقتراحات من جميع أنحاء العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرد الأورانجوتان الأمهق يحصل على مأواه بعد إنقاذه من قرويي بورنيو قرد الأورانجوتان الأمهق يحصل على مأواه بعد إنقاذه من قرويي بورنيو



GMT 02:38 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

رئيس جامعة القاهرة يكشف عن خُطة مزدوجة لتطوير الطالب

GMT 19:29 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار عصرية رائعة ومبتكرة لتزيين شرفة المنزل

GMT 19:14 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

FUL Collection تقدم مجموعة من الفساتين المميزة بمناسبة عيد الحب

GMT 14:59 2014 الإثنين ,28 تموز / يوليو

أثاث الحدائق الخارجية من الأخشاب الطبيعية

GMT 05:56 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ملابس داخلية مثيرة مستوحاة من نجفة لكيت

GMT 03:19 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

14 مكانًا حول العالم تشبه مدينة البندقية الإيطالية

GMT 08:57 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الخميس

GMT 20:50 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حياة الفنانين في"الحكاية روح" علي مسرح الحديقة الدولية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria