حضانة لصغار سمك القرش عمرها 24 مليون سنة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

يحتضنهم حتى تقوى شوكتهم ويصبح حجمهم كبيرًا

"حضانة" لصغار سمك القرش عمرها 24 مليون سنة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "حضانة" لصغار سمك القرش عمرها 24 مليون سنة

أسماك القرش
سانتياغو - الجزائر اليوم

قبل نحو 24 مليون سنة، احتاج صغار أسلاف سمكة القرش العملاقة (ميغالودون) إلى مكان يحتضنهم حتى تقوى شوكتهم ويصبح حجمهم كبيراً، قبل التوجه إلى المحيط المفتوح، لذلك سبحوا نحو بقعة ساحلية مليئة بالفرائس التي يسهل اصطيادها، وهذا المكان الذي يوجد الآن فيما يعرف باسم (ساوث كارولينا) كان أشبه بـ«حضانة»، وفقا لبحث جديد تم عرضه في «المؤتمر السنوي لجمعية الحفريات الفقارية»، قبل أيام، والذي كان افتراضياً هذا العام بسبب جائحة (كوفيد – 19).وكان العلماء قبل هذا الاكتشاف على علم بوجود حضانتين فقط لأسماك القرش الأحفورية، حضانة أسماك ميجالودون عمرها 10 ملايين عام في بنما، وحضانة كبيرة لأسماك القرش الأبيض عمرها 5 ملايين عام في تشيلي.

وبالإضافة إلى كون الاكتشاف الجديد هو ثالث حضانة من هذا القبيل، فإنه هو أيضاً أول حضانة تخص (كارشاروكليس أنجوستيدنس)، وهي سمكة قرش عملاقة عاشت خلال العصر الأوليغوسيني (منذ 34 مليون إلى 23 مليون سنة)، كما يقول الباحث المشارك بالدراسة روبرت بويسينيكر، زميل باحث في متحف (مايس براون) للتاريخ الطبيعي بكلية تشارلستون بجامعة ساوث كارولينا، في تقرير نشره أول من أمس موقع (لايف ساينس).

وسجلت هذه الحضانة إلى جانب كونها الأولى التي تخص سمكة (كارشاروكليس أنجوستيدنز)، رقما قياسيا جديدا، حيث عثر داخلها على إحدى أسنان قادت إلى اعتبارها صاحبتها هي الأكبر من هذا النوع، وذلك وفقاً لمعادلة تحسب طول جسم السمكة بناءً على حجم سنها. وفي السابق، كان الرقم القياسي للطول الذي تم حسابه من أسنان عثر عليها في نيوزيلندا لهذه السمكة هو 27.8 قدماً (8.47 متراً)، بينما الأسنان التي عثر عليها بالحضانة الجديدة تقود إلى تسجيل سمكة أكبر قليلا من النيوزيلندية بطول 8.85 متر (29 قدماً)... وبالمقارنة، يمكن أن يصل سمك القرش الأبيض الكبير الحديث إلى 20 قدماً (6 أمتار)، بحسب بويسينيكر. واكتشف الباحثون أسنان سمك القرش التي أجريت عليها الدراسة بشكل أساسي في وحدة صخرية واحدة، وهي تشكيل جسر تشاندلر الغني بالحفريات في مدينة سامرفيل بولاية ساوث كارولينا، وفحصوا 87 سناً للسمكة (كارشاروكليس أنجوستيدنس)، وكان ثلاث منها (3 في المائة) لصغار، و77 (89 في المائة) لأحداث وسبعة (8 في المائة) لبالغين.

ويقول بويسينيكر: «كان مكان الاكتشاف على الأرجح منطقة ضحلة من شأنها أن توفر حماية طبيعية لأسماك القرش الصغيرة التي لم تكن جاهزة للحياة في أعماق البحار».

قد يهمك ايضا:

غواص يخوض مواجهة مع قرش مفترس كان على وشك التهامه

حرب دامية بين قرشين بالقرب من الشاطئ تنتهي بالتهام أحدهما للآخر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حضانة لصغار سمك القرش عمرها 24 مليون سنة حضانة لصغار سمك القرش عمرها 24 مليون سنة



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria