رئيس مجلس نواب التونيسي شكراً للجزائر على دعم تونس في أزمة كورونا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"رئيس مجلس نواب التونيسي" شكراً للجزائر على دعم تونس في أزمة كورونا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "رئيس مجلس نواب التونيسي" شكراً للجزائر على دعم تونس في أزمة كورونا

رئيس مجلس نواب الشعب في تونس راشد الغنوشي
تونس - الجزائر اليوم

وجه رئيس مجلس نواب الشعب في تونس راشد الغنوشي، مساء الأحد، شكره للجزائر قيادة وشعبا، بعد وقوفها إلى جانب بلاده في أزمة الأوكسيجين بالمستشفيات لمواجهة جائحة كورونا.

ونشر الغنوشي على حسابه بموقع فايسبوك: كل الشكر للشقيقة الجزائر حكومة وشعبا على الدعم الذي تقدمه لتونس حيث لم تتردد في تزويد بلادنا بالأوكسيجين في ظل ظروف الكوفيد الصعبة.. دامت اخوتنا وتضامننا.

من جهته قال وزير الصحة التونسي فوزي المهدي، الأحد، بأن كميات الأكسجين التي حصلت عليها تونس من الجزائر ساهمت في التقليص من أزمة المستشفيات التي تشهد ضغطا كبيرا جراء ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الذين هم في حاجة للأكسجين.
وأشار إلى أن تونس حصلت الأحد، على 140 ألف لتر من غاز الأكسجين إضافية من الجزائر، التي انطلقت في تزويد تونس بالغاز منذ أواخر شهر أفريل الماضي عبر المعبر الحدودي ببوشبكة، وسيكون التزود بشكل شبه يومي..

وثمن الوزير هذه المساهمة  التي من شأنها أن تقلص من أزمة أقسام (كوفيد-19) بالمستشفيات التي تشكو أيضا نقصا كبيرا في الموارد البشرية، خاصة طب الإنعاش.
الجزائر ترسل الشحنة الثانية من الأوكسجين إلى تونس

 ويوم 4 ماي 2021 أعلنت تونس، عن وصول شحنات أوكسجين من الجزائر وذلك عبر معبر بوشبكة الحدودي من أجل دعم المستشفيات في مواجهة فيروس كورونا.

وحسب قناة نسمة الناقلة للخبر فقد “أشرف والي القصرين عادل المبروك، الإثنين 3 ماي 2021، بالمعبر الحدودي بوشبكة، على تزود الشركات التونسية من مثيلاتها الجزائرية بمادة الأوكسجين بعد أن تم تهيئة الفضاء وكل الظروف الملائمة للغرض والتسريع في الاستلام”.

وأوضحت أنه سيتم توزيع مادة الأوكسيجين على مستشفيات الولايات المجاورة.

وتعد هذه الشحنة الثانية من نوعها بعد الإتفاق الذي ينص على تزويد تونس بـ 81.000 لتر من الأوكسجين، وكانت الشحنة الأولى قد وصلت نهاية الشهر الماضي محملة ب 60 ألف لتر.

وتفاقمت المخاوف في تونس من تبعات استفحال فيروس كورونا، في ظل الانتشار غير المسبوق للسلالة البريطانية في البلاد وحديث وزير الصحة عن اكتشاف سلالة جديدة وتسجيل أكثر من ألف إصابة يوميا وعشرات الوفيات بالوباء.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية، أمس الاثنين، تسجيل 47 وفاة و1004 إصابات بكورونا.
الجزائر تمون تونس بـ 80 ألف لتر من غاز الأكسيجين للتكفل بمرضى كورونا في 30 أفريل

أعلن التلفزيون التونسي وصول شاحنات جزائرية محملة غاز الأوكسيجين الطبي الى تونس عبر المعبر الحدودي ببوشبكة لمواجهة النقص المسجل بالمستشفيات في التكفل بمرضى فيروس كورونا.

وحسب نفس المصدر فإن 3 شاحنات جزائرية محملة بحوالي 60 ألف لتر من غاز الأوكسيجين الطبي دخلت الى تونس عبر المعبر الحدودي ببوشبكة في إطار معاضدة الجزائر لمجهود تونس لمكافحة فيروس كورونا بعد تسجيل ارتفاع في عدد الاصابات .

من جهتها أعلنت شركة كالغاز ألجيري المتخصصة في إنتاج الغازات الصناعية عن عملية تصدير 81.000 لتر من الأوكسجين الطبي السائل نحو تونس.

وقال مدير وحدة “كالغاز-ألجيري” بورقلة, نجيب خديم لوكالة الأانباء الجزائرية، إنه  تمت تعبئة ثلاث شاحنات صهريج بسعة 27.000 لتر لكل واحدة منها التي انطلقت الخميس من ولاية ورقلة متوجهة إلى تونس عبر المعبر الحدودي البري الجزائري- التونسي “بوشبكة” بولاية تبسة.

وتأتي هذه العملية الثانية من نوعها بعد تلك التي نفذت في نوفمبر الماضي تطبيقا لعقد الشراكة المتضمن التموين بالغازات الصناعية و الأوكسجين و الآزوت المميع بالخصوص، مثلما شرح المسؤول.

وكان وزير الصحة التونسي، فوزي المهدي، قال يوم 27 أفريل 2021، إنه بفضل الجزائر تم حل مشكل النقص في الأوكسجين بعد أن مكنت تونس من كميات إضافية من الغاز المعد لتصنيعه.

ولدى حديثه عن موضوع التبرعات، في مداخلة له في البرلمان، قال المهدي إن الأموال التي وقع التبرع بها لفائدة صندوق 1818 المخصص لازمة كوفيد تبقى منها اليوم 30 مليون دينار وتم مؤخرا عبر هذا الصندوق اقتناء أجهزة تنفس وأجهزة الأوكسجين CPAP.

قد يهمك ايضاً

الغنوشي أول مسؤول أجنبي يهنئ الرئيس تبون بالعودة

عنف ومطالبات باستقالة الغنوشي في البرلمان التونسي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مجلس نواب التونيسي شكراً للجزائر على دعم تونس في أزمة كورونا رئيس مجلس نواب التونيسي شكراً للجزائر على دعم تونس في أزمة كورونا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 15:19 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

إيقاف أشهر عداءة صينية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطيها المنشطات

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

GMT 14:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيدين هازارد يثير الشكوك حول مستقبله مع "تشيلسي"

GMT 23:49 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم كأسي المرزوق والأنباء في نادي "الصيد والفروسية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يُؤكّد أنّ غسل اليد يمنع نقل العدوى

GMT 01:58 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد وضع خل التفاح على الشعر

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 01:59 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تبدي سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria