أحمد خان رحيمي يطالب محكمة نيويورك بتخفيض التهم الموجهة اليه
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أحمد خان رحيمي يطالب محكمة نيويورك بتخفيض التهم الموجهة اليه

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أحمد خان رحيمي يطالب محكمة نيويورك بتخفيض التهم الموجهة اليه

أحمد خان رحيمي
نيويورك ـ مادلين سعادة

طلب الأميركي الأفغاني الصل أحمد خان رحيمي (29 عاما)، الذي وضع متفجرات في العام الماضي في نيويورك وفي ولاية نيوجيرسي المجاورة، من محكمة فيدرالية في نيويورك تخفيض تهم محاولة قتل رجال شرطة، لتكون تهمًا بهجمات مسلحة. وقال، عن طريق محاميه، إنه لم يقصد قتل رجال الشرطة الثلاثة عندما عثروا عليه في مكان اختبائه، لكنه كان يريد منعهم من اعتقاله، وحتى يقدر على الهروب.

لكن ممثلة الاتهام قالت إن هذه "أغرب مرافعة دفاع". وطلبت من القاضية الفيدرالية رفض المرافعة. وكان رحيمي قد وضع متفجرات في أماكن مختلفة في نيويورك وفي ولاية نيوجيرسي، ثم هرب. في ذلك الوقت، قال المدعي العام الفيدرالي في نيويورك، بريت بهارارا: "سيواجه رحيمي العدالة أمام محكمة اتحادية؛ لأنه ارتكب أعمالا إرهابية عنيفة".

عندما وقعت الانفجارات، قال عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، في البداية: "لا يوجد أي دليل حتى الآن على أن للانفجار صلة بالإرهاب". لكن، بعد يومين، اشتبكت الشرطة مع رحيمي، واعتقلته، وقالت إنها وجدت في حوزته معلومات عن ولائه لتنظيم "داعش". وحصلت على شهادة والده ضده، ووجدت معلومات في كومبيوتر كان يملكه.وحسب وثائق الادعاء أمام المحكمة، جاء رحيمي إلى الولايات المتحدة عندما كان عمره 7 أعوام، وبعد أن حصل على الجنسية الأميركية، صار يتنقل بين الولايات المتحدة وأفغانستان.

وحسب ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" في ذلك الوقت، فقد عثرت الشرطة على مذكرات كان يحملها رحيمي عندما اعتقل. وكتب فيها: "إن شاء الله، سيسمع الناس أصوات القنابل في الشوارع. وأصوات الرصاص الموجه إلى الشرطة. وذلك بسبب قمعكم وظلمكم".

في جلسة أول من أمس، دخل رحيمي قاعة المحكمة وهو مكبل بسلاسل في يديه ورجليه. وكان يلبس ملابس السجن الزرقاء. وحسب وكالة "رويترز": يبدو أنه كان يردد آيات من القرآن، عندما كان يجلس بالقرب من محاميه.وجادل المحامي بيتر ليغوري القاضية ريجينا كولفيلد لإسقاط تهمة محاولة قتل 3 من رجال الشرطة عندما اكتشفوا مكان اختباء رحيمي. وجادل، أيضا، لإسقاط جميع التهم. وقال إن رجال الشرطة لم يصابوا بأي إصابات. لهذا، طلب أن تتحول الاتهامات إلى هجوم مسلح، بدلا من محاولة قتل.جادل المحامي: توجد كثيرا من العواطف والنوايا في هذا الحادث. لم يكن موكلي يريد قتل أي من رجال الشرطة. كان، فقط، يريد أن يهرب. كان، فقط، يريد تحاشي اعتقال الشرطة له.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد خان رحيمي يطالب محكمة نيويورك بتخفيض التهم الموجهة اليه أحمد خان رحيمي يطالب محكمة نيويورك بتخفيض التهم الموجهة اليه



GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:16 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج السرطان

GMT 19:18 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 15:24 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

التخوين في مواجهة ترامب

GMT 01:11 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف قديح يكشف عن إنجازات القطاع الخاص

GMT 06:35 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"بورش سبيدستر" اكتسبت متابعتها بعد قيادة دين

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 17:54 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات سيارة "تويوتا يارس 2016"

GMT 16:43 2015 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"فنجاء" يسقط "صلالة" و"مسقط" يتعادل مع "صور"

GMT 05:45 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة مسعد الجزائرية المصدر الأول للبرنوس

GMT 08:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان ألباستيل أحدث صيحات خريف 2018

GMT 09:50 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاد ابنه وابنته
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria