إرهابي سابق يقتل زوجته لرفضها السفر إلى فرنسا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إرهابي سابق يقتل زوجته لرفضها السفر إلى فرنسا!

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إرهابي سابق يقتل زوجته لرفضها السفر إلى فرنسا!

محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء
الجزائر - الجزائر اليوم

أدانت محكمة الجنايات بالدار البيضاء في العاصمة مؤخرا، شابا ثلاثينيا مسبوقا في قضايا إرهابية بفرنسا، بالسجن لمدة 20 سنة نافذة، عن تهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار بعد تورطه في قتل زوجته خنقا، حتى يتمكن من الحصول على حق رعايته لطفليه والاستجابة لنداء السلطات الفرنسية من أجل عودته إلى العمل على أراضيها لصالح تنظيمات مشبوهة.

تفاصيل الجريمة اهتز لها أحد أحياء منطقة برج الكيفان شهر رمضان الماضي، بعد بلاغ تلقته مصالح الأمن من قبل المتهم، بخصوص تعرض زوجته للاختناق والوفاة، مصرحا بأن الضحية استيقظت كعادتها صباحا، دون أن تظهر عليها أي علامة للمرض، غير أنها أخبرته بشعورها بألم في الرأس، لتلفظ أنفاسها أثناء عودتها إلى النوم. وأضاف المتهم أنه لم يعلم بموتها إلا بعد مرور ساعات من ذلك، في وقت كان يظن أنها فاقدة للوعي فقط، وتحجج القاتل قبل أن يفتضح أمره بتأخر مصالح الحماية المدنية والإسعاف في تلبية نداء الاستغاثة الذي أطلقه.

مصالح الأمن باشرت تحقيقا موسعا لمعرفة الظروف الغامضة التي تسببت في وفاة الضحية، وبعد عرض الجثة للمعاينة والتشريح من قبل الطب الشرعي تبين أن سبب الوفاة كان نتيجة تعرض الجسد للعنف والخنق وكتم الأنفاس، كما حدد توقيت الوفاة في حدود الساعة التاسعة صباحا.

وانطلاقا من نتائج التقرير الطبي، سارعت عناصر الشرطة لاستجواب المتهم من جديد، قبل أن تحوم حوله الشكوك، وسماع أقوال الشهود في الملف، إذ تبين وجود تناقض في تصريحاته، وما كشفت عنه عائلة الضحية والجيران، حيث صرحت والدتها بأن المتهم اتصل بهم في حدود الساعة الواحدة زوالا ليخبرهم بأن ابنتها مريضة، وعليها زيارتها دون أن يزودها بالتفاصيل التي ذكرها أمام مصالح الشرطة، ونفس الأمر بالنسبة إلى جاره. الأخير، كان قد اتصل به مساء ليعرض عليه نقل زوجته إلى المستشفى، وهو ما لم يطابق ما أدلى به الزوج الذي صرح بأنه استغاث بالجميع منذ الساعة التاسعة صباحا دون جدوى.

وعن أسباب ودوافع الجريمة حسب التحقيقات الأمنية، لم يثبت وجود خلاف أو شجار سابق بينهما طيلة فترة زواجهما، غير أنه حاول عديد المرات إقناع زوجته بالعودة إلى فرنسا بطلب من سلطاتها، أين كان يقضي عقوبة السجن بتهمة الإرهاب لمدة أربع سنوات، من أجل التجنيد والعمل لصالحها بالتعاون مع جهات إسرائيلية، وكانت زوجته قد رفضت فكرة السفر وفضلت البقاء للعيش بالجزائر، ليخطط الجاني لقتلها ووضع حد لحياتها، حتى يتمكن من أخذ طفليه والفرار خارج الوطن. وهو ما أجهضته التحقيقات الأمنية، وتم توقيفه مباشرة وإيداعه السجن عن جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.

المتهم “ب. ح”، راوغ هيئة المحكمة خلال الرد على أسئلتها، وتمسك بإنكاره للوقائع، رغم أن الأدلة كانت تدينه بشدة، والمتهم الأول في قتل زوجته بعد الاعتداء عليها بطريقة عنيفة، وهو ما أظهرته آثار الضرب والازرقاق الموجود على جسدها.

قد يهمك أيضا

مدير مرصد التسلح بفرنسا يصرح أن ستورا لم يول أهمية للعواقب الصحية على سكان رقان وتمنراست

 

الجزائر تؤكد أن أسباب هروب فرنسا من الاعتراف بـ "جرائمها الاستعمارية" معروفة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرهابي سابق يقتل زوجته لرفضها السفر إلى فرنسا إرهابي سابق يقتل زوجته لرفضها السفر إلى فرنسا



GMT 14:29 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

مقتل 20 ألف سوري من بينهم 1437 طفلاً في 2018

GMT 01:33 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

"الزلابية " سيدة موائد الجزائريين في شهر رمضان

GMT 02:07 2016 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

الكشف عن سيارة "بنتلي مولسان" ليموزين 2016

GMT 18:43 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أمل حمادة صاحبة مقولة "انقرضوا الرجال" الشهيرة

GMT 14:38 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

غريندل يؤكّد أهمية فوز المنتخب الألماني على هولندا

GMT 10:29 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الأمير عبدالله بن بندر يعزي أسرة الكاتب عبدالله عمر خياط

GMT 04:27 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

6 علامات تحذيرية لشيخوخة الشعر وكيفيّة محاربتها

GMT 15:02 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تطبيقات خبيثة على تطبيق جوجل بلاى لسرقة أموال المستخدمين

GMT 06:06 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

كيم كارداشيان أنيقة خلال جلسة تصوير جديدة

GMT 07:45 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

انتصار بإطلالة مثيرة في أحدث جلسات تصوير

GMT 11:15 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الاقصى
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria