طبيب مغربي يُقدم نصائح ذهبية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

في ظل استمرار ارتفاع أعداد مصتبي الوباء في المملكة

طبيب مغربي يُقدم نصائح ذهبية لتفادي الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - طبيب مغربي يُقدم نصائح ذهبية لتفادي الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد

فيروس كورونا
الرباط - الجزائر اليوم

يُقدم جمال الدين البوزيدي، رئيس العصبة المغربية لمحاربة أمراض السل، إلى المغاربة بعض النصائح لتفادي الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، في ظل استمرار ارتفاع أعداد المصابين في المملكة.

وأكد جمال الدين البوزيدي أن الوقاية تبقى إلى حد الآن هي الحل الوحيد بالمغرب لمواجهة فيروس "كورونا"، مشيرا إلى أن الصين نجحت في احتواء الوباء بفضل الإجراءات الصارمة التي فرضتها الدولة وتجاوب معها الشعب الصيني بشكل لافت؛ بينما تفشى الوباء في إيطاليا وفرنسا وعدد من الدول، لأن شعوب هذه المناطق تهاونت في البداية مع طرق الوقاية إلى أن وقعت الكارثة وسقط الضحايا بالآلاف.

وأشار البوزيدي، في دردشة مع هسبريس، إلى أن القاعدة الذهبية الصينية التي يجب على جميع المغاربة اتباعها اليوم هي "أنا حامل للعدوى ويجب أن أحمي الآخرين، وأنت حامل للعدوى ويجب الابتعاد عنك وأخذ الاحتياطات".

وشدد رئيس العصبة المغربية لمحاربة أمراض السل على ضرورة عدم خروج الناس من منازلهم إلا للضرورة القصوى، مشيرا إلى أن القفازات لا تحمي من الفيروس كما يعتقد البعض؛ بل يمكن أن تشكل خطورة على الإنسان، بالإضافة إلى ضرورة تغيير الكمامات الطبية كل 4 ساعات في حالة ارتدائها.

وتابع المصدر ذاته أن الأمر الأهم الذي يجب التقيد به في حالة الخروج إلى الشارع أخذ مسافة الأمان وهي متر على الأقل، وعدم لمس الوجه أو الفم أو الأنف نهائياً قبل غسل اليدين في حالة لمس أي شيء في الخارج.

ولفت الطبيب المغربي الانتباه إلى أن أولى النصائح هي الإكثار من شرب الماء لتوجيه فيروس "كورونا" في حالة دخوله إلى الجسم نحو المعدة التي تحتوي على حوامض يمكن أن تقضي عليه، على الرغم من أنه يحاول المقاومة داخل جسم الإنسان وينتشر في مناطق أخرى.

وأوضح البوزيدي أن المغاربة يمكن أن يستعينوا ببعض الوصفات في حالة عدم وجود معقمات ومطهرات، من قبيل تركيبة من "الخل والملحة البلدية والحامض"، وشدد على أن الدواء الفعال لقطع العدوى هو الوقاية الفردية.

ويورد رئيس العصبة المغربية لمحاربة أمراض السل، في تصريحه، أن جسم الإنسان حتى لا تتمكن منه الفيروسات علينا أن نقوي جهاز المناعة؛ وأولها الحفاظ على معدل النوم الطبيعي المحدد في ثماني ساعات.

 

ثم بعد ذلك، التغذية المتوازنة والمتنوعة والتقليل من السكريات والحلويات، إذ يجب أن تحتوي الوجبات على كمية من بروتينات من قبيل للحوم والألبان والبيض والخضر بمختلف أنواعها والفواكه خصوصا فيتامين "سي" الموجود مثلا في الحوامض.

 

ومن بين نصائح البوزيدي أيضا التعرض لمدة معنية لأشعة الشمس ليس عن طريق الخروج إلى الشارع وكسر حالة الطوارئ الصحية، بل فقط من خلال قضاء فترة وجيزة تحت أشعة الشمس في الأسطح مع أخذ الاحتياطات، والاستحمام 4 أيام على الأقل في الأسبوع الواحد.

المصدر ذاته نبه المغاربة إلى عدم مواجهة فيروس "كورونا" بالحزن والتشاؤم، مشيرا إلى أن هذا الأمر يُضعف جهاز المناعة وبالتالي يُمكن أن ينال منك فيروس "كورونا" بشكل أسرع، داعيا إلى التفاؤل والضحك والمرح ولو لربع ساعة في اليوم، وزاد أن أكبر عدو لصحة الإنسان والمناعة هو القلق والضغط.

وحذر رئيس العصبة المغربية لمحاربة أمراض السل المغاربة من مغبة الاستهتار بالقواعد التي وضعتها السلطات المغربية، مشيرا إلى أن المملكة دولة في طريق النمو ولا نملك إمكانيات متطورة لمواجهة وباء "كورونا" في حالة تفشيه في البلاد بشكل أكبر.

قد يهمك ايضا :

تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا

أطباء ومختصون يؤكدون أن الأنفلونزا الموسمية تقتل أكثر من "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب مغربي يُقدم نصائح ذهبية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد طبيب مغربي يُقدم نصائح ذهبية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria