لينا دوران تستعد إطلاق ألبومها الجديد بنت الصحراء والمنافسة السينمائية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أوضحت أنها قدمت أغاني لأفضل الملحنين شجعها على المواصلة

لينا دوران تستعد إطلاق ألبومها الجديد" بنت الصحراء" والمنافسة السينمائية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - لينا دوران تستعد إطلاق ألبومها الجديد" بنت الصحراء" والمنافسة السينمائية

الفنانة لينا دوران
الجزائر - الجزائر اليوم

الفنانة لينا دوران أو الغجرية، كما يحلو لمتتبيعها مناداتها، ابنة الأديبين أمين زاوي وربيعة جلطي، لازال نجمها يسطع من أغنية لأخرى، ومن ألبوم لآخر، فبعد  “جبل طارق”، و”الغجرية”، تستعد لإطلاق ألبوم جديد عنوانه  “بنت الصحراء”، كما ستشارك لأول مرة بدور رئيسي في فيلم سينمائي،.

كيف كانت بداياتك الفنية؟

كانت عبر الأنترنیت، بإعادة غناء بعض الأغاني التي أحبھا وأفضلھا، بتلحین مختلف على إیقاع الصول-جاز، لبعض المطربين العالميين كإیللا فیتزیرالد ومایكل جاكسون، وحقق لي ذلك فيما بعد متابعة، وشجعني على المواصلة، بإنتاج أغان خاصة بي. الأغنية الأولى، كانت بالعربية والفرنسية صوّرتھا في كلیب بإیقاعات إسبانیة، وتمكنت بعد ذلك من صناعة مكان لي في أوربا، حیث دعیت مباشرة إلى جولتین فنیتین في إسبانیا. وبعد ذلك صدر الكلیب الثاني بعنوان “جبل طارق”Gibraltar  وھو عبارة عن تحیة وتكریم للشبان الحراقة، ثم یا القاطع البحر، ثم باریس –دمشق…ثم بعدھا أصدرت ألبومي الثاني بعنوان “الغجریة”، و”الغجریة” ھو اللقب الذي أطلقه علي محبو ومتتبعو تجربتي، نظرا لأسفاري الكثیرة التي قمت بها وأسفرت عن مجموعة من الأغاني المتمیزة بإیقاعات مختلفة قادمة من ثقافات متعددة عبر العالم.

بمن تأثرت فنيا؟

منذ البدایة لم أسع إلى تقليد الآخرین، لأني أرفض التشبه بفنان بعينه، مع احترامي لكل التجارب، حتى وإن كان الكثیر منھم قد أثر فيّ، أبرزهم أم كلثوم وفیروز التي كانت أمي تغنیھا لي وأنا صغیرة في المھد، أمي ربیعة جلطي التي تتمیز بصوت جمیل، ویمكنني القول بأن أمي كانت ھي مصدر إلھامي الأول، وأیضا، وبما أني ولدت بوھران، وھي مدینة الراي بامتیاز، فقد كنت أستمع كثیرا إلى الشاب حسني وخالد وأیضا الشیخة الریمیتي وأحمد وھبي وبسبب العشریة السوداء اضطررنا لمغادرة وھران نحو فرنسا، وهناك تعرفت على ثقافة جدیدة.

في أي خانة تصنّفين طابعك الغنائي؟

بعض المتتبعين یسمیه “جاز-شرقي” وآخرون يسمونه “أغنیة-الصوت”، ومن الصعب على الفنان تصنيف غنائه ووضعه في خانة مغلقة، وإذا كان لا بد لي من تصنيف طابعي الغنائي فيمكنني القول إنه “الأغنیة العاطفیة” أو “أغنیة الشجن”، لأني أعطي أھمیة كبیرة لروح الإنسان وجوھره أكثر من ظاھره ولباسه، وأطبق ھذه الرؤیة الفلسفیة على الموسیقى أیضا، ويمكن لمن يستمع إلى أغاني أن یعثر على ألوان وإیقاعات موسیقیة مختلفة كالجاز، اللاتینو، البوب أو الشرقي، لكن ما یھمني ھو أن تتمكن أغنياتي من نقل بصدق الأحاسیس الإنسانیة العظیمة.

ماهي مشاريعك الجديدة؟

بعد ألبومي الأول “الغجرية”، وبعد أغنيتي الأخيرة “ليلة شتوية” ،أحضر الآن ألبومي الجديد بعنوان “بنت الصحراء”. كما سأشارك بدور رئيسي في فيلم سنشرع قريبا في إنتاجه، وهي تجربة أسعدتني لأنني سأدخل في تجربة شخصية أخرى، وهذه تجربة رائعة ومثيرة بالنسبة لي.

هل تقرأ لينا وما هو آخر كتاب قرأته؟

أعشق القراءة، لأنها تمكنني من الاسترخاء والسفر عبر جغرافيات متعددة وأزمنة وأشخاص وثقافات مختلفة أيضا، أقرأ لجبران خليل جبران، ربيعة جلطي، بيير شودرلوص دو لاكلوص، فلوبير، موراكامي، أمين الزاوي، ياسمينة خضرا وآخرين، ويطلقون علي لقب “مكلفة بإعلام موباسون” لأنني أعتقد أنني قرأت كل ما كتبه موباسون ولا يمر يوم إلا واقترحت كتبه على محيطي من الأصدقاء.

موقف طريف حصل لك خلال عملك الفني؟

لقد بعثت بأغنية “لابوهيم” بأداء خاص إلى شارل أزنافور قبل وفاته، وبمجرد أن سمع الأغنية بصوتي، كلمني بالهاتف ومنحني رخصة إعادة غنائها، وستكون ضمن أغاني الألبوم الجديد.

:قد يهمك ايضــــاً

"لقاء الخميسي تضع صوتها على شارة فيلم "الفارس والأمیرة

لقاء الخميسي "جريئة" في أحدث إطلالة لها

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لينا دوران تستعد إطلاق ألبومها الجديد بنت الصحراء والمنافسة السينمائية لينا دوران تستعد إطلاق ألبومها الجديد بنت الصحراء والمنافسة السينمائية



GMT 17:04 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

حادث تصادم قوي بين أربع سيارات في طريق جمصة

GMT 06:14 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة "فيرجن Virgin" يزور السعودية

GMT 10:08 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

صبايا ينشئن مقهى "الحرملك"في حلب ويحظرن على الشباب دخوله

GMT 08:44 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد تنبه من أمطار غزيرة ومتوسطة على منطقة الباحة

GMT 21:00 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على خطوات تنظيف فرن الغاز من "بقع الزيت"

GMT 10:34 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

تخلي عن فرك المعصمين للحصول على عطر يدوم طويلًا

GMT 11:09 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هندية تقتل زوجها وتجري عملية تجميل لعشقيها ليحل محله

GMT 14:59 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

مخرجو أفلام حرب أكتوبر

GMT 00:37 2018 الثلاثاء ,03 تموز / يوليو

إيلي ديب ينفي هجوم ابنته تيا على نوال الزغبي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria