كورونا يُكبّد طائرة الرئيس الأميركي الجديدة 168 مليون دولار
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"كورونا" يُكبّد طائرة الرئيس الأميركي الجديدة 168 مليون دولار

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "كورونا" يُكبّد طائرة الرئيس الأميركي الجديدة 168 مليون دولار

فيروس كورونا
واشنطن - الجزائر اليوم

واجه برنامج بناء طائرتي الرئاسة الأميركية الجديدتين Air Force One أول تجاوز للتكلفة المقررة لهما بسبب فيروس كورونا حسب ما أعلنته شركة بوينغ.

ووفقا لتقرير نشرته مجلة Popular Mechanics الأميركية، بدأت بوينغ قبل شهرين فقط، العمل على مشروع تحويل طائرتين تجاريتين طراز 747-8I إلى طائرتين رئاسيتين ستخصصان لتنقلات الرئيس الأميركي وكبار الشخصيات في إدارته حول العالم حتى عام 2050.

آثار جائحة كورونا

كما أوضحت الشركة أنها تكبدت مبلغا إضافيا قدره 168 مليون دولار بسبب ما أسمته "أوجه القصور في الفرق الهندسية" الناجمة عن جائحة كورونا.

وتعرضت بوينغ، التي تنتشر مرافق تصنيع طائراتها في ولاية واشنطن، لضربة شديدة بسبب الوباء، حيث جاءت نتائج اختبار PCR إيجابية لعدد 212 موظفًا، كما توفي أحد موظفيها متأثرا بعدوى كوفيد-19.

وأجبرت تلك الضربة الشركة على اتخاذ خطوة غير مسبوقة في تاريخها، حيث تم وقف إنتاج الطائرات التجارية بالكامل لمدة 14 يومًا، اعتبارًا من 25 مارس. ولم يتضح إلى أي مدى امتد تأثير قرار بوينغ على مشروع تطوير طائرتي الرئاسة الجديدتين، الجاري تنفيذه تحت مظلة برنامج عسكري.

تجهيزات تحاكي المستقبل

ومن المقرر أن تحل الطائرتان طراز 747-8I، واللتان سيتم تعريفهما باسم VC-25B، محل VC-25A الأقدم التي دخلت الخدمة في عام 1990. وبحسب ما سبق أن ذكرته القوات الجوية الأميركية ستخضع الطائرتان لعمليات تطوير وتحسينات تشمل "الطاقة الكهربائية ونظم الاتصالات المهمة والتجهيزات الطبية" بالإضافة إلى رفاهية مقصورة الركاب والتحصينات ضد الصواريخ والقنابل النووية.

مقر رئاسي طائر

فيما تم تصميم طائرات الرئاسة الأميركية بحيث تحقق اكتفاء ذاتيا قدر الإمكان، كانعكاس لدورها في الحرب الباردة، حيث يمكن استخدامها كمقر طائر للرئيس الأميركي أثناء أي حرب نووية، والتي يتوقع خلالها أن تحلق الطائرات الرئاسية لساعات طويلة وأن تتنقل من مطار لآخر وإلى أي منطقة نائية في الولايات المتحدة. وبالتالي، يوضع في الاعتبار عند تصميم تعديلات الطائرات الرئاسية ألا تحتاج لأي مرافق أرضية.

مضادة لمختلف أنواع الصواريخ

وتتوافر حماية ذاتية للنسخة الحالية VC-25A من خلال أجهزة متطورة مضادة لصواريخ أرض-جو وصواريخ جو– جو، حيث تم تزويدها بجهاز استقبال AN/AAR-54(V) الذي يصدر إنذارا عند إطلاق صواريخ ضدها، بالإضافة إلى نظام AN / AAQ-24 Nemesis Directional Infrared Redmeasures (DIRCM) الذي يصدر نبضات من ضوء الأشعة تحت الحمراء للتشويش على الصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء، بالإضافة إلى التجهيزات الأساسية التي يمكنها التشويش على الصواريخ الموجهة بالرادار

حصانة ضد النبض الكهرومغناطيسي

كما يتم تحصين طائرات الرئاسة الأميركية ضد تأثيرات النبض الكهرومغناطيسي EMP، وهي ظاهرة يمكن أن تحدث نتيجة للجهد الشارد الناتج عن انفجار نووي والذي يسبب عطلًا في الإلكترونيات القريبة ربما ينجم عنه توقفها عن العمل بشكل تام.

وعلى الرغم من عدم كشف القوات الجوية الأميركية أو شركة بوينغ عن التحديثات المبتكرة المتضمنة في إصدار VC-25B الجديد، ولكن يتوقع الخبراء أنه سيتم تجهيزه بمزيد من الإمكانيات والقدرات الدفاعية وكل ما يدعم تشغيلها باستقلالية تامة واكتفاء ذاتي كامل.

مواصفات خاصة بـ5.3 مليار دولار

وفقًا لمجلة Defense News الأميركية، من المتوقع أن تصل التكلفة الإجمالية لبرنامج VC-25B إلى 5.3 مليار دولار. كان من المقرر أن تدخل الطائرتان الخدمة في عام 2024، ولكن يبدو أن بعض التأخير سيطرأ على برنامج VC-25B بسبب جائحة كورونا.

قد يهمك ايضا :

خريطة اصابات فيروس كورونا عبر ولايات الوطن

فنان تشكيلي مصري يكشف رحلته مع "كورونا" من الإصابة إلى التعافي

 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا يُكبّد طائرة الرئيس الأميركي الجديدة 168 مليون دولار كورونا يُكبّد طائرة الرئيس الأميركي الجديدة 168 مليون دولار



GMT 14:33 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أحلام تتألق في أولى مواجهات "ذا فويس" محذرة إليسا

GMT 04:18 2016 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

بوسي سكر تكشف أنّ التصاميم العربية تُزين مجموعة شتاء 2016

GMT 04:02 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

بريشة : هاني مظهر

GMT 18:02 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

5 إطلالات مُثيرة للجدل للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي

GMT 01:21 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعرض أرخص منزل في العالم للبيع

GMT 02:51 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أشرف عبدالباقي يُؤكِّد أنّ "الريحاني" يختلف عن "مسرح مصر"

GMT 11:05 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل المنتجعات الصحية والسبا في "دبي"

GMT 11:40 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكور منزل مغنية البوب الأميركية تايلور سويفت المذهل

GMT 00:44 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نرمين ماهر تؤكد أنها تنتظر عرض "خط ساخن"

GMT 12:28 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وزير التخطيط الصومالي يفوز بعضوية مجلس الشعب
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria