فوائد تناول لحم الأرانب على صحة الجسم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

فوائد تناول لحم الأرانب على صحة الجسم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - فوائد تناول لحم الأرانب على صحة الجسم

لحم الأرانب
القاهرة ـ الجزائر اليوم

لحم الأرانب من أفضل أنواع اللحوم الصحية والتى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة ومنها "البوتاسيوم ،الكالسيوم ،البروتين ،الحديد ،المغنسيوم "، وحسب ما ذكره موقع nutritionride يحتوى لحم الأرانب على  البروتينات سهلة الهضم وبنسبة أعلى من لحم البقر أو الدجاج، وإنه ممتاز لعملية التمثيل الغذائي للجسم.

ومن فوائد لحم الأرانب

1:لحم الأرانب غني للغاية بالبروتينات ، عندما نتناول اللحوم المختلفة ، نحصل على البروتينات ، ولكننا نواجه أيضًا مشاكل في الجهاز الهضمي، لكن لحم الأرانب سهل الهضم ، لذلك تحصل على جميع البروتينات الضرورية دون أي مشاكل في الجهاز الهضمي،كما يحتوي ثلاثة وثلاثون جرامًا من لحم الأرانب على 66٪ من البروتينات.

2: في 100 جرام من لحم الأرانب ، لا يوجد سوى 3.5 جرام من الدهون، كما له العديد من الفوائد الصحية، يساعد النظام الغذائي قليل الدسم على حمايتنا من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

3:ينصح  الأطباء المرأة الحامل بتناول لحم الأرانب لأنه  مليء بالعناصر الغذائية والألياف والبروتينات ، ومن السهل مضغه كما ان طعمه جيد ، لذا فإن لحم الأرانب ضروري للنساء الحوامل والأطفال نظرا لفوائده الصحية.

4:يحتوي لحم الأرانب على كمية قليلة من الصوديوم، تقلل كمية كبيرة من الصوديوم في الجسم من قدرة الكلية على إزالة الماء ، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بسبب زيادة السوائل. حتى مع الحد الأدنى من لحم أرنب الصوديوم يساعد في خفض ضغط الدم.

5:لحم الأرانب غني بالبوتاسيوم، تساعد كمية مناسبة من البوتاسيوم في أجسامنا على التغلب على صحة جيدة لأنه يحسن مرونة الأوعية الدموية، كلما تناولت المزيد من البوتاسيوم ، زاد إفراز الصوديوم من الجسم عن طريق البول، كمية قليلة من الصوديوم مفيدة جدًا لقلبنا.

6:يحتوي لحم الأرانب على المغنيسيوم ، ويلعب المغنيسيوم دورًا حيويًا في جهاز المناعة. يستخدم المغنيسيوم في أكثر من 300 من تفاعلات الجسم الكيميائية. يظهر أهمية المغنيسيوم في أجسامنا.

7:لحم الأرانب غني بالكالسيوم ، ونحن نعلم أن الكالسيوم ضروري للحفاظ على صحة عظامنا وأسناننا، تقوم عظامنا بإزالة الكالسيوم باستمرار واستبداله بالكالسيوم الجديد ، لذلك يحتاج جسمنا إلى الكالسيوم للحفاظ على أسناننا وعظامنا قوية إذا لم يكن لدينا كمية كافية من الكالسيوم ، يمكن أن يؤدي بنا إلى هشاشة العظام (ضعف العظام).

8:لحم الأرانب مصدر ممتاز للزنك والزنك يلعبان دورًا حيويًا في تطوير الأعضاء الجنسية الذكرية، نقص الزنك في الذكور يقلل من عدد الحيوانات المنوية الزنك مفيد أيضًا في إنتاج الهرمونات الجنسية.

9:يحتوي لحم الأرانب أيضًا على السيلينيوم، يعزز السيلينيوم نظام المناعة لدينا ويدمر الخلايا السرطانية وفقا لدراسة ، فإن الأشخاص الذين لديهم مستوى أعلى من السيلينيوم في أجسادهم لديهم مخاطر أقل لأنواع كثيرة من السرطان مثل سرطان الثدي والرئتين والبروستاتا.

قد يهمك أيضا:

أطعمة غذائية تحرق دهون البطن بسرعة وتكوّن الكتل العضلية

عدم تناول البروتينات يقلل الحيوانات المنوية ويصيب الأطفال بالسمنة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد تناول لحم الأرانب على صحة الجسم فوائد تناول لحم الأرانب على صحة الجسم



GMT 15:30 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

وزارة القوى العاملة المصرية تعلن عن توفير 11502 فرصة عمل

GMT 01:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تشييد فندق كاديلاك الأول من نوعه في الشرق الأوسط

GMT 15:30 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البشير يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء لدى الخرطوم

GMT 19:30 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار عطور تتناسب مع برودة فصل الشتاء

GMT 11:56 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تأهل سموحة إلى ربع نهائي تصفيات أفريقيا لكرة السلة

GMT 02:33 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

"فورد" تستعرض مميزات F-Vision"" العملاقة

GMT 03:00 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

إبداع في التصاميم يميز أزياء رامي قاضي لشتاء 2019

GMT 21:36 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مجوهرات لازوردي تضع لمسات الفخامة على طلّتك

GMT 14:51 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زاب ثروت يطلق أغنية "نور" لمحاربة التمييز ضد المرأة

GMT 04:24 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

الكشف عن أنواع من السحالي التي عاشت في زمن الديناصورات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria