الأخصائيون العموميون يستعرضون مشاكلهم مع وزير الصحة الجزائري
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الأخصائيون العموميون يستعرضون مشاكلهم مع وزير الصحة الجزائري

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الأخصائيون العموميون يستعرضون مشاكلهم مع وزير الصحة الجزائري

عبد الرحمان بن بوزيد
الجزائر - الجزائر اليوم

استقبل وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، مساء الأحد، بمقر الوزارة، أعضاء مكتب النقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين في الصحة العمومية برئاسة الدكتور محمد يوسفي، وذلك أياما قليلة بعد لقائه النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية برئاسة إلياس مرابط، على إثر الامتعاض والاحتجاج المتكرر من قبل أفراد الجيش الأبيض جراء الأوضاع المتردية التي قادت منذ فترة إلى احتجاج وطني شل المؤسسات الصحية.

وتأتي سلسلة اللقاءات بعد تعليمات رئيس الجمهورية لمختلف القطاعات للانفتاح على الشركاء الاجتماعيين والنظر في انشغالاتهم ومحاولة حلها.

وحضر الجلسة كاتب الدولة المكلف بإصلاح المستشفيات البروفيسور إسماعيل مصباح والأمين العام عبد الحق سايحي وإطارات الإدارة المركزية.

وثمّن بن بوزيد تعليمات رئيس الجمهورية استكمال مسار الحوار مع الشركاء الاجتماعيين بالنظر إلى الأهمية التي يكتسيها لحل جملة من المشاكل العالقة، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تلعبه النقابات على المستويين المحلي والوطني باعتبارها جزءا أساسيا في عملية الحوار.

استعرض أهم القضايا الراهنة، مثل الوضع الاجتماعي والمهني، تطور الوضعية الوبائية والوسائل والاستراتيجية التي تمّ وضعها للتحكّم فيها وتسييرها، وكذا المسائل المرتبطة بتحسين شروط التكفل بالمواطنين.

وكانت هذه الجلسة أيضا فرصة للوزير لشرح المحاور الكبرى للبرنامج الطموح الموصى به على المدى القصير والمتوسط، وكذا التأكيد على تبادل البيانات والمعلومات القطاعية وسير عملية التلقيح والاستراتيجية الوطنية لعصرنة القطاع، سيما فيما يخص إعادة تنظيم الاستعجالات وتكثيف شبكة الرعاية الصحية.

وذكّر الوزير بإرادة الدولة في تقديم جميع الوسائل الضرورية لتطوير القطاع وتوفير ظروف معيشية أفضل لمهنيي الصحة. بعد ذلك، أطلع وزير الصحة الشريك الاجتماعي على الخطوط العريضة للإصلاح الذي تمّ تنفيذه والأهداف المتوقعة.

بدورها تطرقت النقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين في الصحة العمومية إلى الانشغالات الاجتماعية والمهنية والتحديات التي يواجهونها في الميدان، وطلبت من السيد الوزير إعادة تفعيل اللجنة المشتركة من أجل تنفيذ الالتزامات التي تمّ قطعها، مجدّدة استعدادها للمساهمة في جميع الجهود الكفيلة بتطوير القطاع في جو مناسب يقوم على الحوار والتشاور والثقة.

وطرحت النقابة انشغالات عديدة على غرار وضعية مصالح الصحة العمومية المفتوحة لمسابقات رئاسة مصالح المستشفيات الجامعية والنصوص التطبيقية لقانون الصحة والتوأمة والرعاية، والخدمة المدنية ومكانة الشريك الاجتماعي في سلم الإجراءات الوزارية، ومسألة المنحة التشجيعية، والتدرج الوظيفي الذي يجب أن يتمّ بشكل منهجي، على غرار مسابقات المستشفيات الجامعية وكذا مسألة الضريبة على الدخل الإجمالي.

من جهته، وجّه الوزير تعليماته للإدارات المركزية المعنية باستئناف دراسة كافة الملفات المعروضة خلال اجتماعات لجنة المتابعة ورفع تقرير عن سير العمل في كل ملف.

قد يهمك ايضاً

نظافة الأيادي من أهم التدابير الوقائية لمكافحة كورونا في الجزائر

وزير الصحة الجزائري يعلن التكفل بحالة النجم صالح أوڨروت

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأخصائيون العموميون يستعرضون مشاكلهم مع وزير الصحة الجزائري الأخصائيون العموميون يستعرضون مشاكلهم مع وزير الصحة الجزائري



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 07:23 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

أجمل تسريحات شعر لإطلالة ساحرة لعروس شتاء 2018

GMT 06:04 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

نصر تكشف عن اتفاق مصري سويسري لتحقيق التنمية

GMT 00:01 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

مشاحنات مع الاحباء او ازمة قانونية او خلاف مهني

GMT 12:17 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نقابة الفنانين السوريين تنفي خبر وفاة منى واصف

GMT 23:35 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"فوز الصين ببطولة العالم لتنس الطاولة في "شرم الشيخ

GMT 14:58 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تامر حسني ممنوع من الغناء لمدة ٣٠ يومًا بسبب فقدان صوته

GMT 04:43 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

منزل الممثل الأميركي مات ديمون الأغلى في بروكلين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria