وزير التربية الجزائري يتعهّد بتنظيم لقاءات ثنائية لطرح مشاكل القطاع
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

التقى ممثلي نقابات عدة وأولياء التلاميذ بهدف تبادل الآراء

وزير التربية الجزائري يتعهّد بتنظيم لقاءات ثنائية لطرح مشاكل القطاع

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير التربية الجزائري يتعهّد بتنظيم لقاءات ثنائية لطرح مشاكل القطاع

وزير التربية الجزائري محمد واجعوط
الجزائر - الجزائر اليوم

التقى وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، ممثلي عدة نقابات وممثلين عن أولياء التلاميذ، في أول لقاء له مع الشركاء الاجتماعيين بعد تعيينه على رأس هذا القطاع المهم، بهدف التعارف وتبادل الآراء في ما يتعلق بواقع قطاع التربية الوطنية وآفاقه.

وقال رئيس النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني مزيان مريان، إن اللقاء الذي حضره ممثلون عن 13 نقابة إضافة إلى ممثلي ثلاث جمعيات لأولياء التلاميذ، كان أول لقاء مع الوزير الجديد، واستمر من الساعة الرابعة إلى غاية الثامنة من مساء أول أمس.

وأوضح المتحدث أن اللقاء لم يخصص لمناقشة الملفات والمسائل المطروحة وإنما كان لقاء للتعارف؛ حيث أعطى الوزير الكلمة لكل ممثلي النقابات الحاضرة، الذين طالبوا بعقد اجتماعات ثنائية مع الوزارة لطرح الانشغالات والمشاكل التي يعرفها القطاع وإيجاد حلول لها، وهو ما وعد به الوزير، الذي تعهد، حسبما أكد المسؤول النقابي، بوضع برنامج لتنظيم مثل هذه اللقاءات الثنائية، لتكون فرصة لمناقشة مختلف الملفات العالقة في هذا القطاع.

وأشارت وزارة التربية الوطنية في منشور لها أمس عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إلى أن اللقاء تم بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة، وحضره إلى جانب وزير التربية كل من المفتش العام ورئيس الديوان بالوزارة. وأوضحت أن السيد واجعوط أكد أن اللقاء يندرج في إطار "رسم طريقة للتحاور الجاد بصفة دائمة كلما استلزم الأمر ذلك"، مضيفا أن الهدف الأساس منها هو توفير "الظروف اللازمة لتمدرس أبنائنا وبناتنا التلاميذ؛ تطبيقا لالتزام رئيس الجمهورية الذي قطعه على نفسه".

ودعا الوزير ممثلي أولياء التلاميذ إلى الانخراط الجدي والمكثف كطرف فاعل في المدرسة؛ بهدف التكفل باحتياجات المؤسسات التربوية.

وحسبما أوضحت الوزارة، فقد عبّر ممثلو أولياء التلاميذ عن ارتياحهم للقاء وزير التربية الوطنية، وقدّموا له التهاني بتعيينه على رأس القطاع، كما اطمأن كل من رئيسة الفدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ ورئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ ورئيس المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، "لما سمعوه من السيد الوزير في ما يتعلق بتعزيز التواصل والحوار معهم محليا وولائيا ومركزيا، للسير بخطى ثابتة في الاتجاه الذي يخدم المدرسة والمجتمع".

وباشر الوزير الجديد مهامه بلقاء الشركاء الاجتماعيين لتفكيك الألغام التي يعرفها هذا القطاع الحساس، والتي أثرت سلبا على مردود المدرسة الجزائرية خلال السنوات الاخيرة، ومن بين أهم القضايا التي تهم القطاع ويطالب ممثلو النقابات بمناقشتها وإيجاد الحلول لها، إعادة النظر في الشق التربوي البيداغوجي وفي بعض القوانين، وعلى رأسها قانون التقاعد والقانون الأساسي لأسلاك التربية، ووضع قانون خاص بقطاع التربية مستقل عن الوظيفة العمومية لتحقيق مكاسب مهنية ومادية؛ باعتماد التحفيزات لاستقطاب الكفاءات والشروع في الإقلاع الحضاري.

وطالبوا بتشريح وضع للقطاع سواء في ما تعلق بالمناهج والبرامج أو الظروف المهنية لعمال القطاع أو ظروف تمدرس التلاميذ، إضافة إلى إصلاح البكالوريا، وإعادة النظر في توجيه التلاميذ خاصة في الطور الابتدائي، وتحسين القدرة الشرائية، ورفع شبكة الأجور والمنح، إلى جانب وضع حلول استعجالية لملف الخدمات الاجتماعية.

 وقد يهمك ايضا :

بدء دورات تعليم اللغة العربية في جامعة بوروندي

وزارة التربية والتعليم في غزة تُنظّم المؤتمر السنوي السادس لمجمع اللغة العربية

 

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية الجزائري يتعهّد بتنظيم لقاءات ثنائية لطرح مشاكل القطاع وزير التربية الجزائري يتعهّد بتنظيم لقاءات ثنائية لطرح مشاكل القطاع



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 17:04 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

حادث تصادم قوي بين أربع سيارات في طريق جمصة

GMT 06:14 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة "فيرجن Virgin" يزور السعودية

GMT 10:08 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

صبايا ينشئن مقهى "الحرملك"في حلب ويحظرن على الشباب دخوله

GMT 08:44 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد تنبه من أمطار غزيرة ومتوسطة على منطقة الباحة

GMT 21:00 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على خطوات تنظيف فرن الغاز من "بقع الزيت"

GMT 10:34 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

تخلي عن فرك المعصمين للحصول على عطر يدوم طويلًا

GMT 11:09 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هندية تقتل زوجها وتجري عملية تجميل لعشقيها ليحل محله

GMT 14:59 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

مخرجو أفلام حرب أكتوبر
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria