مؤسسات تعليمية خاصة تعفي أولياء التلاميذ من دفع الأقساط الشهرية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بسبب الوضعية التي يمر منها المغرب بفعل حالة الطوارئ الطبية

مؤسسات تعليمية خاصة تعفي أولياء التلاميذ من دفع الأقساط الشهرية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مؤسسات تعليمية خاصة تعفي أولياء التلاميذ من دفع الأقساط الشهرية

فيروس كورونا المستجد
الرباط - الجزائر اليوم

معاكسة تيار المؤسسات التعليمية الخاصّة، التي لحقتها انتقادات باستغلال الوضعية الحرجة التي يمر منها المغرب بفعل حالة الطوارئ الطبية المفروضة للحدّ من انتشار جائحة "كورونا"؛ أخذت مؤسسات تعليمية خاصّة مستجدّات الوباء بالمغرب بجدية، معلنة تغييرات في مستحقاتها حسب الحالة الاجتماعية للآباء والأولياء.

"أدرار"

أقدمت مجموعة مدارس "أدرار" للتعليم الخصوصي بمدينة أكادير، على اتخاذ قرار إعفاء جميع أولياء أمور التلاميذ، الذين يتابعون دراستهم بالمجموعة، من أداء الأقساط الشهرية الخاصة بشهري مارس وأبريل.

وقال عبد المولى بوتباع، رئيس مجموعة أدرار للتعليم الخصوصي، إن القرار هم جميع التلاميذ بالنظر إلى الظرفية الاستثنائية التي تمر منها البلاد، والتي تفرض على الجميع اتخاذ قرارات تصب في المصلحة العامة.

وأوضح بوتباع، في تصريح لهسبريس، أن القرار أخذ بعين الاعتبار الوضع الاجتماعي لأسر تلاميذ المؤسسة، إذ تسببت الظرفية الحالية في تأثر المداخيل الشهرية لنسبة كبيرة من أولياء الأمور، وهو ما دفع المجموعة إلى إعفائهم من أداء الواجبات الشهرية المدرسية، مع المحافظة على حق التلاميذ في الولوج إلى منصة التعليم عن بعد، التي وُضعت لضمان استمرار عملية التلقين التعليمي.

جون جوريس

كما قررت مجموعة مدارس جون جوريس التعليمية بمنطقة الدروة، التابعة لإقليم برشيد، إعفاء أولياء التلاميذ بشكل جزئي أو تأجيل أداء الواجبات الشهرية لما بعد الأزمة، بالنسبة إلى أولياء الأمور القادرين على الأداء؛ فيما أقدم الآباء الذين احتفظوا بنفس مستويات أجورهم الشهرية على تسديد واجباتهم الشهرية بشكل عاد.

وقال إبراهيم النعناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جون جوريس التعليمية، إن المؤسسة عمدت إلى تفعيل منصة متطورة للتعليم عن بعد، تتيح لجميع التلاميذ مواصلة تلقي الدروس بشكل تفاعلي ومباشر، دون اللجوء إلى قطع هذه الخدمة عن أي تلميذ ولأي سبب من الأسباب.

وأكد النعناعي، في تصريح ، أن المجموعة المدرسية حرصت، أيضا، على وضع المحتوى الرقمي التربوي والبيداغوجي رهن إشارة المؤسسات العمومية.

العراقي

من جهتها، أعفت مؤسسة العراقي للتربية والتكوين بمراكش بشكل تام، كلّ من فقَد عمله بسبب التدابير الاحترازية من المستحقّات الدراسية خلال ما تبقّى من العام الدراسي، على أساس الإدلاء بما يثبت ذلك مـــن لدن صندوق الضمان الاجتماعي.

وأعفَت بشكل جزئي من تغيرت أجورهم بنسبة من النسب، على أن تحدد قيمة هذا الإعفاء انطلاقا من النسبة المخصومة من الراتب الشهري للمستفيد، مع الإبقاء على المستحقّات الجاري بها العمل بالنسبة إلى جميع الفئات التي لم يتأثّر مدخولُها بالأزمة الحالية.

وقالت المؤسسة التعليمية الخاصّة، إنّها ستعمل قدر المستطاع على جدولة مستحقات أصحاب المهن الحرة والمقاولين ومن توقفت أنشطتهم الاقتصاديـــة خلال هذه الأزمة.

وذكرت المؤسسة ذاتها، في بيان لها، أنّ هذه الإجراءات تأتي انطلاقا من مبدأ التضامن الذي يعتبر ركيزة أساسية من ركائز المؤسسة، واعتبارا لما تعيشه جل الأسر من اهتزاز نفسي وصعوبة مادية في الوقت الراهن.

وأضافت أنّها تعتبر "مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار"، فتسعى "إلى تهيئ الأجواء التي من شأنها مساعدة أبنائنا على استيعاب المضامين وتحقيق الأهداف، المنصوص عليها في المقررات المبرمجة لهذه السنة الدراسية، انسجاما مع روح ومبادئ المؤسسة المواطنة".

ووضعت إدارة المؤسســة هذه الإجراءات في سياق "التخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على الأسـر المتضررة من جهة، والتمكّن من الوفـــاء بجميع التزاماتها تجاه مختلف أطرها التربوية ومستخدميها بكل فئاتهم وأصنافهم من جهة ثانيـة".

أكاديمية المعرفة

بدورها، أعلنت أكاديمية المعرفة للتعليم الخصوصي بالقليعة، أنها ستعفي آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ من واجبات التمدرس لشهر أبريل، للتخفيف من الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية للمرحلة.

وتأتي هذه الخطوة، وفق إدارة المؤسسة، "إيمانا منها بدقة المرحلة التي تجتازها بلادنا جراء انتشار وباء "كورونا"، والتي تقتضي الرفع من مستوى التكافل والتضامن بين مختلف شرائح المجتمع ومكوناته الذاتية والمؤسساتية".

قد يهمك ايضا :

أسباب وخلفيات تصعيد مؤسسات التعليم الخصوصي

أكادير المغربية بيئة ساحرة تنبض فيها الحياة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسات تعليمية خاصة تعفي أولياء التلاميذ من دفع الأقساط الشهرية مؤسسات تعليمية خاصة تعفي أولياء التلاميذ من دفع الأقساط الشهرية



GMT 15:30 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

وزارة القوى العاملة المصرية تعلن عن توفير 11502 فرصة عمل

GMT 01:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تشييد فندق كاديلاك الأول من نوعه في الشرق الأوسط

GMT 15:30 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البشير يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء لدى الخرطوم

GMT 19:30 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار عطور تتناسب مع برودة فصل الشتاء

GMT 11:56 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تأهل سموحة إلى ربع نهائي تصفيات أفريقيا لكرة السلة

GMT 02:33 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

"فورد" تستعرض مميزات F-Vision"" العملاقة

GMT 03:00 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

إبداع في التصاميم يميز أزياء رامي قاضي لشتاء 2019

GMT 21:36 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مجوهرات لازوردي تضع لمسات الفخامة على طلّتك

GMT 14:51 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زاب ثروت يطلق أغنية "نور" لمحاربة التمييز ضد المرأة

GMT 04:24 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

الكشف عن أنواع من السحالي التي عاشت في زمن الديناصورات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria