نقابة عمال التكوين تطالب وزير التربية الجزائري بالتحقيق في ملفات فساد
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

اقترحت العودة إلى نظام التدريس القديم في التعليم الابتدائي

نقابة عمال التكوين تطالب وزير التربية الجزائري بالتحقيق في ملفات فساد

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - نقابة عمال التكوين تطالب وزير التربية الجزائري بالتحقيق في ملفات فساد

وزير التربية الجديد محمد واجعوط
الجزائر - الجزائر اليوم

طالبت النقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين، وزير التربية محمد واجعوط، بالتحقيق في ملفات فساد بالوزارة وبعض مديريات التربية للولايات، واقترحت العودة إلى نظام التدريس القديم في التعليم الابتدائي أي ست سنوات، مع إدراج شعبة “التعليم التقني” في التعليم الثانوي لتخفيف الضغط عن باقي الشعب وهو المطلب الذي افتكت بشأنها موافقة مبدئية.

وأوضح الأمين العام للنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين، بوعلام عمورة، لـ”الشروق”، أن هيئته قد عرضت على وزير التربية في لقائها معه، خمسة ملفات التزم الوزير بالنظر فيها والرد عليهم عقب اختتام الجلسات التي أطلقها مع الشركاء الاجتماعيين في القطاع.

 وقال المتحدث إنه تم خلال اللقاء التطرق إلى ملف الفساد بالوزارة بسبب سوء التسيير واللجوء إلى “التكليف” في تعيين عديد الموظفين، الأمر الذي يحرمهم من أي غطاء إداري وقانوني، مما يجعل هؤلاء “فريسة” لأطماع بعض المسؤولين الذين ورطوهم في قضايا فساد، مشيرا بأنه قد سلم الوزير بعض ملفات الفساد.

واستعجل ممثل النقابة، إعادة النظر في المنظومة التربوية ومراجعة البرامج والمناهج التربوية للأطوار الثلاثة، مطالبا بالعودة إلى نظام التدريس القديم في التعليم الابتدائي لعدة أسباب أبرزها أن التربية التحضيرية ليست معممة أمام كثافة البرامج السنوية التي تأتي مكدسة مما يترتب عنها ثقل المحفظة وبالتالي وجب توزيعها على ست سنوات، مؤكدا.

ونقل المتحدث عن الوزير موافقته المبدئية، لرد الاعتبار لشعبة التعليم التقني، من خلال العمل على إعادة إدراجها ضمن الطور الثانوي، للحد من الاكتظاظ.

وعن ملف “الوتائر المدرسية” التي تشمل الحجم الساعي لكل المواد والمعاملات، اقترح محدثنا إنشاء ثلاث مناطق بالهضاب العليا والشمال والجنوب لتحقيق التكافؤ بين كافة التلاميذ، فيما يتعلق بأوقات الخروج والدخول والعطل المدرسية.

وفي ملف الخدمات الاجتماعية المجمد، طالب الأمين العام لـ”الساتاف”، بتمديد الرخصة بصفة استثنائية لتصريف أعمال عمال وموظفي القطاع المعلقة وتسوية بعض الوضعيات المستعجلة خاصة المتعلقة بالصحة والعمليات الجراحية التي لا تحتمل الانتظار.

قد يهمك ايضا :

أساتذة متوسطة عبد الجليل خالد في الدرارية يطالبون برحيل المديرة

وزير التربية الجزائري يؤكّد العمل على جعل المناهج التعليمية أكثر انسجامًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة عمال التكوين تطالب وزير التربية الجزائري بالتحقيق في ملفات فساد نقابة عمال التكوين تطالب وزير التربية الجزائري بالتحقيق في ملفات فساد



GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي

GMT 23:39 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

5 قتلى و2000 شخص عالقون في جبال الألب بسبب الثلوج الكثيفة

GMT 17:01 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جبران باسيل ينشر رسالة للبنانيين في أول أيام 2019
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria