مؤسّس علامة zee ومديرها الإبداعي يتحدّثان عن العلامة وعلاقتها بالاستدامة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أوضح نور الدين أنه منسّق صور ومدير إبداعي

مؤسّس علامة Zee ومديرها الإبداعي يتحدّثان عن العلامة وعلاقتها بالاستدامة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مؤسّس علامة Zee ومديرها الإبداعي يتحدّثان عن العلامة وعلاقتها بالاستدامة

علامة Zee
باريس - الجزائر اليوم

صحيحٌ أن العام 2020 لم يحمل أبداً الإيجابية لأي ناحية من حياتنا، لكن علامة ZEE نظرت إلى الجانب المضيء من هذه الحياة وقدّمت تشكيلتها الجديدة والخاصّةBrave New World، تحت إشراف المدير الإبداعيKegham Djeghalian الذي خصّنا بحديثٍ حصري عن مراحل العمل على هذه التشكيلة.

بدأ نورالدين قاسم عام 2011 باستوراد الأحذية الأوروبية لكن فضوله وحبّه للتوسّع دفعه لتأسيس عمله وشركته الخاصّة: هكذا أبصرت ZEE النور عام 2017 في أوّل تشكيلة من موادّ مستوردة وبإشراف الحرفيين المصريين والمحليين.

في ربيع 2020، عرفت ZEE نهضة غير متوقّعة وقد دخل عليها المدير الإبداعي الجديد Kegham ونقل إليها خبرته الفنية وأفكاره الجمالية.

1-كيغام، ما كانت خطوتك الأولى في مجال تصميم الأحذية؟

قي الواقع، أنا لست مصمم الأحذية في حد ذاته. أنا منسّق صور ومدير إبداعي ولديّ شغف كبير بالأحذية. لأكون صادقاً، لم يكن تصميم الأحذية هدفاً أو طموحاً خاصاً بي. كان سياق عملي هو الذي دفعني إلى المغامرة في تصميم الأحذية. عندما عُيّنت مديراً إبداعياً في Zee، كانت وظيفتي، في ما يتعلق بالمنتجات، هي الإشراف على التصاميم والمجموعات وتوجيهها والإشراف عليها والتحقق من صحتها. لكن بينما كنا لا نزال نشكل الفريق الإبداعي، طلب مني نور الدين تصميم نموذجين حتى نتمكن من إطلاق بعض المنتجات الجديدة في الصيف، حتى نتمكن من تطوير مجموعة مناسبة للموسم المقبل. وجدت نفسي مهووساً بهذه المهمة من خلال إجراء جميع أنواع البحث وأخذ دروس عبر الإنترنت عن تصميم الأحذية التقنية وصنع الأنماط.

كان هذا في خضم الحجر المنزلي، لذلك كان الوقت هو كل ما لدينا! بطريقة ما، بعد حوالي 3 أسابيع أُنشئت BNW وصممت أكثر من 30 نموذجاً، 25 منها أصبحت المجموعة الفعلية.

2- Brave New Word هي أوّل وأحدث مجموعة عملت عليها مع ZEE. أخبرنا ما الذي دفعك أو شجّعك لخلق هذه التشكيلة؟

نعم، BNW هي في الواقع أول وآخر مجموعة أحذية لي. كما ذكرت من قبل، أُنشئت BNW خلال الأوقات الصعبة للوباء، وعلى الرغم من صعوبة الموقف، كان هذا التحدي هو محفّزي وملهمي. لقد كان المشروع الذي بذلت فيه كل طاقتي الإبداعية واستكشفت وسيلة جديدة. كل ما يتعلق بهذه المجموعة مستوحى مباشرة أو غير مباشرة من الظروف التي كنا نعيشها جميعاً. من العنوان، هذا يحفزنا على أن نكون متفائلين في مواجهة المصاعب، إلى الطابع الرياضي الذي يغلب على المجموعة التي تدعونا إلى المغامرة والجرأة على المضي قدماً.

3-كمديرٍ إبداعي، أين وجدت الإلهام لهذه التشكيلة؟ وما هي التحدّيات التي واجهتك خلال مراحل العمل؟

شرارة الإلهام الأولى في هذه المجموعة جاءت من كتاب Huxley's Brave New World، الذي استعرت منه العنوان وفسرته بطريقة متفائلة. ثم عندما بدأت بتطوير مفهوم المجموعة، أردت الجمع بين بعض التأثيرات والإلهام للوصول إلى خطوط وأشكال التصاميم. أشرت إلى الجماليات اليونانية الرومانية والصنادل والخطوط الإغريقية للصندل، وقد دمجت هذا مع مظاهر وخامات الرياضة وصنادل الرحلات مع تضمين الجماليات غير الرسمية لشرائح الشاطئ المريحة التي اعتمدتها الموضة الحضرية.

لأكون صادقاً، كانت العملية برمتها تمثّل تحدياً. كانت المرة الأولى التي أعمل فيها على الأحذية، وكنت بحاجة إلى التعرف سريعاً إلى الجوانب الفنية المتعلقة بالهيكل والمواد والإنتاج، بينما أعمل في نفس الوقت على الهوية البصرية الجديدة لـ Zee وصورتها، وتشكيل فريق Zee الإبداعي. كان لدينا أيضاً قيود معينة في الحصول على المواد الخام حيث لم يتمكن العديد من مزوّدي الخدمة المعتادين لدينا من تقديمها بسبب قيود الوباء. كان المشروع برمته بطريقة ما "مهمة مستحيلة" للفريق بأكمله؛ لإدارة تجديد العلامة التجارية وتصميم وتصنيع مجموعة جديدة وإنتاج حملة إطلاق رئيسة في حوالي 3 أشهر ونصف. لكننا تمكنا من فعل ذلك وأستطيع أن أقول إننا فخورون بما حققناه!

4-أين هي تشكيلة Brave New World من الاستدامة؟

من خلال خلال BNW التي تمثّل "تغييراً" لعلامتنا التجارية، بدأنا العمل حقاً على الاستدامة في Zee في العديد من الجوانب. صُنع نعلنا المريح المتميز من الفلين الإسباني الطبيعي المستدام بالكامل، حتى مادّة الربط الموجودة في النعل قابلة للتحلل. غيّرنا عبواتنا إلى أكياس بلاستيكية معاد تدويرها بنسبة 100٪، طوّرناها بالتعاون مع العلامة التجارية المصرية المستدامة Up-Fuse. نحن نعمل أيضاً مع جمعية حماية البيئة (APE) ومجتمعات جمع القمامة في القاهرة لدمج الورق المعاد تدويره في عبواتنا.

لم تعد الاستدامة خياراً لماركات الأزياء على مستوى العالم. لقد اتّخذنا للتو خطواتنا الأولى نحو الاستدامة البيئية ونعمل على تطويرها أكثر.

5-من هي المرأة التي تختار تصاميم ZEE؟ وهل من امرأة محدّدة في بالك عند عملية التصميم؟

تقدمZEE  خدماتها لجميع النساء بمنتجاتها لأننا نعتقد أننا نقدم الراحة قبل كل شيء. هناك شيء لكل ذوق وأسلوب وفئة عمرية. عند تطوير المجموعة الجديدة، كنت أفكّر في نساء مختلفات بأنماط حياة مختلفة وفي مراحل مختلفة من الحياة.

 كنت أرغب في الحصول على قطع من المجموعة لجذب فتاة مراهقة عصرية، لكنني أردت أيضاً أن تجد جدتها قطعاً أصلية وأنيقة وخالدة في نفس المجموعة. أعتقد أن هناك قطعة لكل أحدٍ...

بالنسبة إلي، تتمتع Zee-lady بموقف وأسلوب خالٍ من الهموم. إنها عارضة وحديثة في أناقتها. إنها تعطي الأولوية لراحتها لأنها تتحرك دائماً وتتقدم دائماً.

6-في 3 كلمات، ماذا تقول هذه المجموعة عنك؟

أعتقد أن المبالغة في الحجم عامل رئيس في اتجاهات أحذية خريف وشتاء 2020. سواء في الزينة على الحذاء، مثل السلاسل البارزة والأقواس الكبيرة؛ في باطن الأحذية الرياضية والأحذية المسطحة والأحذية ذات الكعب العالي؛ الطول المبالغ فيه للأحذية ما فوق منطقة الركبة. هناك أيضاً اتجاه نحو الأحذية الذكورية والنفعية والمغامرة مثل الـCombat Boots وأحذية ويلي وأحذية تشيلسي.

طبعاً، لم تفُتنا فرصة التحدّث إلى مؤسّس العلامة نورالدين قاسم الذي شاركنا بعض أفكاره التي عمل عليها وطوّرها من أجل علامته ZEE.

1-نور، كيف تطوّرت ZEE عبر السنوات؟

بدأت قصة ZEE بشغفي للأحذية وصنع الأحذية. هذا هو الشغف الذي دفعني إلى ترك مسيرتي المهنية في مجال التمويل والمغامرة إلى صناعة الأحذية. بدأت أولاً باستيراد الأحذية من أوروبا، ومن خلالها تعرفت إلى فنّ صناعة الأحذية. لذلك، قرّرت إنشاء مصنعي الخاص والعلامة التجارية الخاصة بي وأطلقنا أول مجموعة من Zee في عام 2017.

في البداية، ركّزنا على اكتساب الخبرة والمعرفة لصنع الصنادل مريحة محلياً بمواد عالية الجودة. لذلك استخدمنا أشكالاً وتصاميم كلاسيكية وعالمية. كنا سعداء لرؤية منتجاتنا موضع تقدير ونجاح في السوق. كانت Zee شركة تصنع الصنادل المنتجة محلياً ولم تكن قد شكلت هويتها الخاصة بعد. شعرت بأن الوقت قد حان لاتّخاذ خطوة إلى الأمام، ولكي تصبح Zee علامة تجارية مناسبة للأحذية ذات طابع شخصي ورؤية وتصاميم خاصّة بها. وهذا ما كنّا نعمل عليه منذ 6 أشهر وكان Brave New World الخطوة الأولى نحو هذا الهدف.

سنقدّم قريباً أكثر من الصنادل لعملائنا، وقد بدأنا بالفعل بإدخال تصاميم أحذية الرجال والأطفال.

2-عندما وقع الاختيار على كيغام، ليكون المدير الإبداعي. ما هي المعايير الأساسية التي كانت في بالك من أجل التصاميم المقبلة؟

أريد أن تقدّم علامتنا التجارية منتجات معاصرة بطابعنا ورموزنا الخاصة. أريد مجموعات تحكي قصة بطريقة ما وتلهم عملائنا مع الحفاظ على التزامنا بالراحة والعمل. أريد مجموعات تحكي قصة بطريقة ما وتلهم عملائنا مع الحفاظ على التزامنا بالراحة والعمل.

 لكن الشيء الذي أدركته هو أن هذا الهدف لا يمكن تحقيقه من دون الرؤية الإبداعية العالمية للعلامة التجارية، لأن العلامة التجارية ليست مجرد منتجات وتصاميم، إنها صوت وصورة ورؤية وقصة وبيان. كنت بحاجة إلى الشراكة والخبرة والرؤية والإبداع لدى متخصص أزياء مثل Kegham لأتمكّن من تجديد Zee ونقلها وتصاميمها إلى المستوى التالي.

3-عالم الموضة تأثّر بفيروس كورونا. كيف أتى هذا التأثير على خيارات المرأة العربية؟

أعتقد أنه كان هناك تحوّلٌ كبير في عادات واحتياجات التسوّق في العالم العربي، ولكن أيضاً على مستوى العالم. تبحث النساء عن الراحة قبل كل شيء. العلامات التجارية الفاخرة كانت الأكثر تأثّراً. تسعى النساء بنحو أقل إلى الاستثمار في المنتجات الفاخرة مع العلم أنه لا يوجد فائدة كبيرة لهن في الوقت الحالي حيث كانت النزهات محدودة، وعندما يخرجن لا يتطلّعن إلى التباهي بمظهرهن الباهظ هذه الأيام. إنهن يبحثن عن قطع رائعة وأنيقة للاستخدام اليومي توفّر الراحة والعملية أثناء تقديم أذواقهن في الموضة.

من الناحية الاقتصادية أيضاً، تشعر النساء بأنهن في فترة يحتجن فيها إلى مراقبة إنفاقهن من دون حرمان أنفسهن من اقتناء قطع جديدة وعملية وجميلة. لقد كانت Zee محظوظة بهذا لأننا نقدم منتجات عملية للاستخدام اليومي ونسعى جاهدين إلى تقديم راحة أنيقة مع الحصول على سعر جيد دائماً.

علاوة على ذلك، إن منصتنا الأساسية للبيع بالتجزئة في Zee كانت عبر الإنترنت، ومن المهم ملاحظة أن التسوق عبر الإنترنت قد أخذ دفعة كبيرة في هذه الفترة الماضية وأن الكثير من العلامات التجارية طوّرت منتجات يمكن بيعها بسهولة عبر الإنترنت.

قد يهمك ايضا:

أحدث صيحات الأحذية الشتوية بأسلوب النجمات حول العالم تعرّفي عليها

أبرز تصاميم الأحذية الشتوية المُناسبة للمرأة فوق ال50

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسّس علامة zee ومديرها الإبداعي يتحدّثان عن العلامة وعلاقتها بالاستدامة مؤسّس علامة zee ومديرها الإبداعي يتحدّثان عن العلامة وعلاقتها بالاستدامة



GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 15:19 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

إيقاف أشهر عداءة صينية لمدة 4 أعوام بسبب تعاطيها المنشطات

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بسرقة المساعدات الغذائية

GMT 14:06 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

إيدين هازارد يثير الشكوك حول مستقبله مع "تشيلسي"

GMT 23:49 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تنظيم كأسي المرزوق والأنباء في نادي "الصيد والفروسية"

GMT 01:18 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الدكتور مجدي بدران يُؤكّد أنّ غسل اليد يمنع نقل العدوى

GMT 01:58 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

تعرفي على فوائد وضع خل التفاح على الشعر

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 01:59 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تبدي سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"

GMT 06:13 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

شماخ يكشف أن اليمن يعيش مرحلة اقتصاد الحرب

GMT 07:16 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مناطق سياحية تجعل ماليزيا من أكثر الوجهات رواجًا

GMT 20:10 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

حورية فرغلي وماجد الكدواني يحضران عرض "طلق صناعي" في دبي

GMT 06:35 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ابنة الجيران التي أخفى التجميل حسنها

GMT 12:27 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مصير اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي يتحدد بعد 6 أيام
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria