زايد يزيّن الأصالة الإماراتية في مهرجان عالمي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"زايد" يزيّن الأصالة الإماراتية في مهرجان عالمي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "زايد" يزيّن الأصالة الإماراتية في مهرجان عالمي

مهرجان الألعاب البدوية العالمية بجمهورية قيرغيزستان
دبي ـ العرب اليوم

بعناصره الأصيلة، يحضر التراث الإماراتي العريق في الدورة الثالثة من مهرجان الألعاب البدوية العالمية بجمهورية قيرغيزستان، ليجتذب الجناح الإماراتي المشارك الكثير من الزوار، الذين يمثلون العديد من الجنسيات العربية والأجنبية المشاركة في المهرجان، إلى جانب السياح والإعلاميين والزوار المحليين.

واطلع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، خلال زيارة له إلى الجناح الإماراتي المشارك في المهرجان، على المنتجات التي تعكس الموروث الحضاري الإماراتي، واستمع لشرح من القائمين عن عناصر التراث المعنوي التي سجلتها دولة الإمارات في «يونسكو»، (التغرودة، الرزفة، الصقارة، العازي، السدو، القهوة).

كما زار سمو ولي عهد الفجيرة، معرض صور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأركان المنتجات التراثية والزي الإماراتي والمطبخ الإماراتي والاتحاد النسائي العام والضيافة والصقارة.

ورافق سموه خلال الجولة، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة بنت محمد الكعبي، ورئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، وعدد من المسؤولين.

من جانبه، قال نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي عيسى سيف المزروعي، إن «مشاركتنا اليوم باسم دولة الإمارات في مهرجان الألعاب البدوية العالمية في قيرغيزستان، بإشراف من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، تهدف إلى إحياء وتعزيز الجهود العالمية المشتركة للحفاظ على الثقافة والهوية ونمط حياة البدو والشعوب الرحّل في عصر العولمة، ما يسهم في تلاقي الثقافات والشعوب، وإبراز القيم الإنسانية المشتركة».

وأضاف أن جناح دولة الإمارات يسعى إلى إبراز عناصر التراث الثقافي غير المادي التي تم إدراجها في منظمة «يونسكو» كتراث ثقافي إنساني، وهي: العيالة، التغرودة، العازي، القهوة العربية، الرزفة، السدو، الصقارة، إضافة للحرف اليدوية والممارسات التراثية والألعاب الشعبية وعروض السلوقي.

وأكد المزروعي أن «مهرجان الألعاب البدوية العالمية يعد فرصة للحفاظ على التراث الحي للإنسانية، الذي ورثه الآباء عن الأجداد، وسيورّثه الأبناء للأحفاد، ما يُعزّز من مشاعر الفخر لدى الدول والمجتمعات والأفراد، وخلق الاحترام والتفاهم والسلام بين الشعوب، وتحقيق التنمية المستدامة، فاستراتيجيات الصون لا تعني تجميد التراث، وإنما تعني نقل المعارف والمهارات والمعاني والقيم من جيل لآخر».

واستقطب الركن التراثي بجناح دولة الإمارات جمهور مهرجان الألعاب البدوية العالمية بجمهورية قيرغيزستان.

ويضم الركن المطبخ الإماراتي، وزينة المرأة وما يتعلق بالعروس وتجهيزاتها، وأعمال السدو والغزل والخوص، وغيرها. كما يقدم عروضاً حية لعدد من الحرف التقليدية، مثل الغزل والسدو، كما يعرف بأنواع أخرى مثل «الميزع» و«التلي» وغيرهما من أنواع الحرف اليدوية التقليدية الإماراتية.

وبالتعاون مع حافظات التراث من الاتحاد النسائي العام، يبرز الركن التراثي عدداً من المعروضات التي تمثل التراث الإماراتي الأصيل، حيث يجد الزائر كل ما يتعلق بزينة المرأة الإماراتية ولباسها وحليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد يزيّن الأصالة الإماراتية في مهرجان عالمي زايد يزيّن الأصالة الإماراتية في مهرجان عالمي



GMT 06:27 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

أسواق العثيم تدشن فرعًا جديدًا في المزاحمية

GMT 05:44 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

روضة الميهي تؤكد أنّ حلي العام الجديد من خامة الصلصال

GMT 18:25 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أخصائية تربية تحدد أسباب ترفع من نسبة ذكاء الطفل

GMT 11:48 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

4.3 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 01:10 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

أنباء عن انفصال كارين رزق الله وفادي شربل قبل عامين

GMT 06:28 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

ريتا أورا تتألق في حفلة توزيع جوائز غرامي السنوي

GMT 06:35 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

"دودج" تستعرض نموذجها الجديد من شاحنات "Ram 1500" الشهيرة

GMT 08:22 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

استعراض لمواصفات سيارة "سيات أرونا" الجديدة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria