حسام كمال يكشف عن تنفيذ مشاريع بتمويل من المصرف الدولي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بيَّن لـ"العرب اليوم" إنفاق 7 مليارات للإشراف على المطارات

حسام كمال يكشف عن تنفيذ مشاريع بتمويل من المصرف الدولي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - حسام كمال يكشف عن تنفيذ مشاريع بتمويل من المصرف الدولي

وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال
القاهرة – إيمان إبراهيم

أكد وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال، أنّ إجراءه جولات غير مرتب لها إلى مواقع مختلفة لوزارته هدفها التأكد بنفسه من جودة وسلامة العمل، لاسيما في مجال العيادات التابعة للوزارة لضمان تنفيذها الواجب المنوط بها، وتقديم خدمات مميزة للمرضى من أبناء الوزارة.

وأوضح كمال، خلال حواره مع "العرب اليوم"، أنَّ التفقد المستمر لعملية سير العمل هدفه ضمان استمرار تقديم الخدمات العلاجية المميزة لمرضي الوزارة لضمان سلامتهم وسير العمل بالشكل اللائق، لافتًا إلى أنّ لقاءه بوفد المصرف الدولي الذي زار القاهرة الأسبوع الماضي مجرد تبادل زيارات نصف سنوية؛ لمتابعة المشاريع التي يتولى المصرف عملية تمويلها على أرض مصر في وزارة الطيران المدني.

وأضاف، أنّ مشاريع المصرف محددة لتطوير محطة الركاب 2، في مطار القاهرة الدولي بمبلغ 2.9 مليار جنيه. وبيّن أنّ هناك خمس تخصصات مختلفة جاؤوا لمناقشة مشاريع جديدة ستتم بين وزارة "الطيران المدني" والمصرف الدولي، رافضًا الكشف عنها بدعوى أنها مازالت قيد المناقشة والبحث، ولا يمكن التصريح بشأنها حتى يتم الانتهاء من اختيارها، واختيار البرامج التمويلية المتعلقة بها.

وعن مطار شرم الشيخ، أبرز أنّ المرحلة الأولى فيه بدأت في منتصف آذار/ مارس الماضي، وذلك بعمل مبنى جديد يحتوي على 25 بوابة مغادرة، و12 جسر صعود للركاب، ومساحة تجارية وإدارية على مساحة 15 ألف متر، فضلًا عن إنشاء باقي المرافق، منوهًا إلى أنّ الخطة الزمنية له لا تزيد عن ثلاثة أعوام بهدف استيعاب أعداد الركاب المتزايد ليصل إلى 18 مليون راكب سنويًا.

وتابع كمال، أنّ عملية التطوير ستكون اللبنة الأساسية في دعم وجذب السياح إلى مصر، لاسيما إلى مدينة شرم الشيخ السياحية، أما عن التعاون العسكري بين "الطيران المدني" و"الإنتاج الحربي"، فزاد أنّ خطوط الطيران المدنية في مصر تحتاج ساعات من العمل المتواصل؛ لتحقيق معدلات الكفاءة المطلوبة في المطارات لتلاءم حاجات الركاب.

واسترسل أنّ عملية تحسين الطرق الجوية تستلزم خبرات دقيقة، لتطابق المواصفات العالمية في مجال الطيران المدني، ما دفع وزارة "الدفاع" إلى التنسيق مع "الطيران" للبدء في عملية التطوير، مستطردًا أنّ عمليات الإشراف المستمرة على المطارات تكلف سنويًا حوالي 7 مليارات دولار.

ونبه إلى أنّ هذا الأمر يحمل عبئًا على موازنة الوزارة لتوفير كامل الراحة للركاب وأيضًا توفير وتسهيل عمل بضائع الركاب في المطارات، بما يعني ضرورة السعي بقوة إلى تطوير الأداء ليوفر موازنة الوزارة، مبيّنًا: "هدفنا تطوير الكودار البشرية في جميع قطاعات الطيران المدني المصري، الأمر بالغ الأهمية لضمان أعلى معايير السلامة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال عمليات اختيار موحدة ودقيقة، وتدريب مكثف، وإعطاء فرص للعاملين الواعدين لقيادة قطاع الطيران المدني في المستقبل".

واستأنف كمال أنّ إحدى الاستراتيجيات الرئيسة لوزارة الطيران المدني المصرية؛ الاستخدام المطلق للتكنولوجيا والأنظمة الرقمية، ما يأتي بالتزامن مع مبادرات منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" والإتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" لميكنة الإجراءات والتشغيل فضلًا عن تيسير عملية السفر لتقليل الوقت والمجهود وزيادة الفاعلية ورفع مستوى السلامة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسام كمال يكشف عن تنفيذ مشاريع بتمويل من المصرف الدولي حسام كمال يكشف عن تنفيذ مشاريع بتمويل من المصرف الدولي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 23:10 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الجوزاء

GMT 04:33 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 20:07 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

طالبان وإيران حلفاء أم أعداء؟

GMT 21:12 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

الهلال السعودي يسعى لضم لاعب منتخب إكوادور

GMT 14:30 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"ألوان الصيف" معرض تشكيلي في فنون الأحساء

GMT 04:15 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

وفاة والد مطرب شهير بعد صراع مع المرض

GMT 12:58 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

الأهلي يوافق على إعارة شريف إكرامي إلى نادي النصر

GMT 15:36 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الروسي يؤكد أن جبهة النصرة هدفه في 2018
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria