خبراء فنيون يطالبون بمدرب وطني لقيادة الأخضر في تصفيات 2022
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

حذروا من التهاون مع منتخبات المجموعة وضرورة اختيار اللاعبين بعناية

خبراء فنيون يطالبون بمدرب وطني لقيادة الأخضر في "تصفيات 2022"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - خبراء فنيون يطالبون بمدرب وطني لقيادة الأخضر في "تصفيات 2022"

المنتخب السعودي
الرياض - العرب اليوم

أكد خبراء فنيون سعوديون قدرة المنتخب السعودي لتجاوز المرحلة الأولى من التصفيات الأولية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. داعين إلى الاستعداد الجيد لانطلاقة المنافسات في ظل تطور المستويات الفنية للمنتخبات المنافسة في المجموعة والتي تضم فلسطين واليمن إضافة إلى أوزبكستان وسنغافورة لتحقيق نتائج جيدة تساعد على احتلال الأخضر المرتبة الأولى في المجموعة.

وطالب المدربون الوطنيون منح الفرصة كاملة لمدرب الأخضر ومساندته في عملية اختيار اللاعبين من خلال متابعة دوري الدرجة الأولى الذي يضم العديد من المواهب الذين سبق لهم تمثيل المنتخب الأول.

ودعا المدرب الوطني بندر الجعيثن لعدم التهاون مع المنتخبات التي سيخوض الأخضر معها مواجهاته في التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا باعتبارها مجموعة متواضعة مشيراً إلى أن كرة القدم لا تعترف بالأسماء بقدر اعترافها بما يقدمه اللاعبون داخل الملعب ولذلك لا بد من احترام المنافسين والاستعداد بشكل جيد لجميع المنتخبات التي مع مرور الوقت والمشاركات تطور مستواها منوهاً أن المنتخبين السنغافوري والفلسطيني أصبحا يقدمان كرة جميلة وأن الأخضر سبق وأن واجه المنتخب الفلسطيني وتعادل معه سلبياً على أرضه وهذا دليل على الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها لاعبو المنتخب الفلسطيني.

وأضاف: «هذا لا يقلل من المنتخب السعودي الذي يتميز بالخبرة والإمكانيات ويمتلك الأدوات الفنية والعناصرية التي سجلت حضورا في الكثير من البطولات القارية والعالمية وهو قادر بإذن الله على تجاوز المرحلة الأولى والدوري السعودي هو الأقوى والأفضل ودائماً أي دوري قوي ينتج لاعبين أقوياء لذلك».

واستطرد الجعيثن «الذي يعرف كيف يتعامل مع مثل هذه المباريات ويملك الحلول سيكون الفوز حليفه وشاهدنا كيف تأهل الأخضر إلى نهائيات كأس العالم في الجولة الأخيرة بعد تجاوزه المنتخب الياباني المعروف بقوته وحضوره وكما ذكرت لا بد من احترام الخصم حتى تستطيع الوصول للمرحلة الثانية بدون أي مشاكل وتحتل المرتبة الأولى».

ونوه المدرب السعودي إلى ضرورة التحضير المبكر والاختيار المناسب للمدرب للعناصر الذي سيضمها للأخضر مشيراً إلى ضرورة وجود مدرب الأخضر مع انطلاقة الموسم الرياضي لمتابعة جميع العناصر التي سيتم اختيارها.

وبين الجعيثن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم وفقاً لمعلوماته سيختار مدرب المنتخب المغربي الفرنسي إيرفي رينار الذي يعتبر هو الأقرب للإشراف على المنتخب السعودي خلال المرحلة المقبلة منوهاً «أمامنا شهر لبداية الدوري السعودي ولدينا وقت كاف لحضور المدرب والاطلاع عن قرب ومتابعة المباريات واللاعبين».

وأضاف «أتمنى من الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يمنح الفرصة للمدربين السعوديين الذين يملكون الخبرة والإمكانيات في مجال التدريب في عملية اختيار اللاعبين بحيث يكونون مدربين مساندين للجهاز الفني للمنتخب في متابعة دوري الدرجة الأولى الذي تخرج منه الكثير من النجوم في مرحلة سابقة ونجحوا في تمثيل المنتخب الأول أمثال منصور الموسى وبندر الجار الله وغيرهما من اللاعبين والمدرب الوطني قادر على اكتشاف المواهب وهو قريب جداً من اللاعبين ويستطيع تقديم ملف متكامل للمدرب».

من جهته، وصف المدرب الوطني يوسف الغدير منتخبات المجموعة التي ضمت الأخضر السعودي بالتصفيات الأولية بالمنتخبات المتوسطة مقارنة مع المنتخب السعودي، مشيراً إلى أن الترشيحات تنصب في قدرة الأخضر على اجتياز المرحلة متى ما تم اختيار اللاعبين بعناية ودقة، واحترام الأخضر للخصوم والتجهيز والتحضير بشكل مناسب لانطلاقة المنافسات.

وأضاف: «الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل وبقية أعضاء مجلس الإدارة يسعون جاهدين لإعادة التوازن المفقود بالنسبة للمنتخب بعد المشاركة الأخيرة في نهائيات كأس العالم التي أقيمت مؤخرا في روسيا». وأضاف: «سيتم الإعلان قريباً عن اسم الجهاز الفني الذي سيقود المنتخب في المرحلة المقبلة وهذا مؤشر إيجابي حتى يستطيع المدرب الاطلاع عن قرب من خلال متابعة مباريات الدوري واللاعبين ونحن نعلم بأن ياسر المسحل صاحب الخبرة هو من يقود دفة البحث والمفاوضات للمدرب المقبل وبإذن الله سنقدم الدعم والعون متى ما طلب منا لاختيار الأنسب والأفضل لقيادة الأخضر في هذه التصفيات».

وواصل «أعتقد أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم يضم حالياً من الخبرات ما يسعهم للتفضيل بين ما يناسبنا وما نطمح له كمنتخب بلد يمثل المملكة العربية السعودية».

وكانت القرعة أوقعت منتخبات السعودية وفلسطين واليمن في مجموعة واحدة بالتصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، وسحب تيم كاهيل قائد أستراليا السابق القرعة في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور بمشاركة 40 منتخبا بحثا عن خمس بطاقات للتأهل لكأس العالم إضافة إلى قطر المستضيفة.

وسيلعب منتخب السعودية، الذي كان ممثل عرب آسيا الوحيد في كأس العالم 2018. في المجموعة الرابعة مع فلسطين واليمن إضافة إلى أوزبكستان وسنغافورة. وستلعب قطر، الفائزة بكأس آسيا مطلع العام الجاري، في مجموعة واحدة مع سلطنة عُمان والهند وأفغانستان وبنغلادش بحثا عن التأهل للبطولة القارية للدفاع عن لقبها في ظل ضمان اللعب في كأس العالم.

إلى ذلك، يفتتح المنتخبان العراقي واللبناني مباريات بطولة غرب آسيا، والتي يستضيف العراق بدءا من أواخر الشهر الحالي، نسختها التاسعة المقامة للمرة الأولى بعد توقف ستة أعوام.

قد يهمك أيضا:

جهاز سعودي بقيادة يوسف عنبر يجهز الأخضر لـ"غرب آسيا"

المنتخب السعودي يفوز على الصين 6-5 في أولى مبارياته

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء فنيون يطالبون بمدرب وطني لقيادة الأخضر في تصفيات 2022 خبراء فنيون يطالبون بمدرب وطني لقيادة الأخضر في تصفيات 2022



GMT 06:12 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

"آبل" تصدر "آي فون 8" الهاتف الذكي الأغلى للشركة

GMT 18:50 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

زين مالك يصدم جمهوره بعد حلاقة شعره "قرعة"

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 17:12 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

كسر في قدم داليا البحيري يهدد يوميات زوجة مفروسة

GMT 11:41 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

كشف تفاصيل جديدة في قضية اتهام فتاة لوالدها باغتصابها

GMT 07:09 2019 الأحد ,07 تموز / يوليو

جيرمي كوربن يصف تيريزا ماي بـ"إمرأة غبية"

GMT 02:14 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

ميرنا نور الدين تنتظر عرض مسلسل "بحر" قريبًا

GMT 06:40 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الفيتامينات التي يحتاجها الشعر للحفاظ على كثافته

GMT 13:22 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يعترف بتشجيعه لفريق "الهلال" السعودي

GMT 15:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

بشار الأسد ينهي تعيين محافظ مدينة دمشق الجديد عادل العلبي

GMT 12:36 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة رئيس القضاء السوداني والبشير في مقدمة مشيعيه

GMT 09:36 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"ليزا" في بيروت يتصدر قائمة أجمل مطاعم العالم

GMT 01:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

كارولين عزمي تؤكّد سعادتها بالعودة إلى "أبو العروسة 2"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria