وزارة الثقافة الاردنية توقع ومؤسسة بلان انترناشونال اتفاقية لدعم برامجها الثقافية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وزارة الثقافة الاردنية توقع ومؤسسة "بلان انترناشونال" اتفاقية لدعم برامجها الثقافية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزارة الثقافة الاردنية توقع ومؤسسة "بلان انترناشونال" اتفاقية لدعم برامجها الثقافية

وزير الثقافة الأردني الدكتور باسم الطويسي
عمان - الجزائر اليوم

قال وزير الثقافة د.باسم الطويسي: إننا في هذا الظرف بأمس الحاجة للثقافة وتأسيس القاعدة التي تبنى عليها قيم ومفاهيم الحماية المجتمعية والانسانية، وعلى رأسها الوان الابداع والتي اشتملت عليها  مسابقات وزارة الثقافة.

وأضاف وزير الثقافة خلال توقيع اتفاقية دعم مسابقات وزارة الثقافة مع مؤسسة "بلان انترناشونال" ان وزارة الثقافة تؤمن بأهمية الانفتاح والتعاون مع مؤسسات الوطن المختلفة، واهمية التقارب المعنوي والتواصل الانساني في مواجهة التباعد الاجتماعي مما يثري ويغني برامج وزارة الثقافة خلال الازمة  والتي وصلت ارقام المشاركة فيها 60 الف مشارك مما يحملنا مسؤولية كبيرة تجاه هؤلاء وان نعيد حساباتنا تجاه هذه الفئات مستقبلا، وان نسعى الى التعاون مع مؤسسات الوطن.

الطويسي أكد على أهمية هذه الاتفاقية والتي تأتي لدعم هذه الابداع بشتى اشكاله وضمن الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة والعالم، واستثمار أوقات الأطفال والشباب داخل البيت ضمن مبدأ التباعد الاجتماعي بهدف الوصول إلى قطاعات واسعة من هذه الفئة الكبيرة في المجتمع، للكشف عن المواهب وتحفيزها من خلال تقديم مئة جائزة أسبوعيًا في حقول الفنون والأدب، من خلال لجان تحكيم متخصصة، مما يُسهم في استثمار أفضل للأوقات داخل البيت والارتقاء بالعمل الثقافي المنشود لتحقيق التنمية الثقافية.

إلى ذلك أكدت مديرة مكتب بلان انترناشونال منى عباس اهمية البعد الثقافي الذي جاء خلال الجائحة متوازيا مع الجوانب الاخرى في ادارة الدولة واثبت وجوده مما دفعنا الى الاهتمام بهذا المشاريع المنبثقة عن وزارة الثقافة ، واننا نعمل بشكل مباشر مع العديد من المؤسسات المعنية بالشباب والطفولة والثقافة وعلى رأسها وزارة الثقافة  والمعنية بشكل مباشر بإيجاد جيل ناشئ يعنى بالإبداع.

يشار إلى أن مؤسسة "بلان انترناشونال"، هي  منظمة تنمية مجتمعية دولية تعمل مع الأطفال في البلاد النامية ، وتعمل في الأردن منذ 2016 كفرع لمنظمة دولية مسجلة في سجل الجمعيات/ وزارة التنمية الاجتماعية. ولها مساهمات في دعم الحياة الاجتماعية والحركة الثقافية.

قد يهمك ايضا :

هيئة ادارية جديدة لجمعية الصريح للفكر والثقافة

الطويسي يؤكّد العمل لتطوير استراتيجية أساسها أن "الثقافة فعل مجتمعي"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة الاردنية توقع ومؤسسة بلان انترناشونال اتفاقية لدعم برامجها الثقافية وزارة الثقافة الاردنية توقع ومؤسسة بلان انترناشونال اتفاقية لدعم برامجها الثقافية



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria