ندوة في نادي الهلال الليبي لإحياء ذكرى الضراط
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

ندوة في نادي الهلال الليبي لإحياء ذكرى "الضراط"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - ندوة في نادي الهلال الليبي لإحياء ذكرى "الضراط"

طرابلس ـ برس

يقيم نادي الهلال مساء  الأربعاء ندوة لإحياء ذكرى الراحل سليمان الضراط بصالة النادي للندوات على تمام الساعة السادسة مساء. الموقع الرسمي للنادي ذكر ان الندوة سوف يسبقها دقيقة صمت حدادا على روح المرحوم محمد فرج رئيس نادي التحدي الذي توفي امس الثلاثاء. وكان الضراط قد ولد في مدينة بنغازي سنة 1938 وتحصل على إجازة التدريس سنة 1958. أنتسب إلى الحركة الكشفية عام 1956 وأول مشاركة له في المخيمات كانت مخيم الدرجة الثانية عام 1958 . شارك في المخيم الكشفي العربي الثاني والرابع والسادس والسابع والثامن ،أما بالنسبة للمشاركات العالمية فقد شارك في مخيمات الصداقة والطلائع والاعياد الكشفية العالمية. كان أسرع الناس إلى إنقاذ ضحايا زلزال المرج عام 1963 فنال بذلك (وسام المرج الذهبي ) من الدرجة الاولى . أستلم مهمة السكرتير التنفيذي بمفوضية كشاف بنغازي عام 1963 . نال وسام الشارة الخشبية عام 1965 . توافرت فيه مقومات الكشاف الممتاز فأختير أول المبعوثين إلى الجزائر بعد الاستقلال مباشرة في البعثة الكشفية العربية وكان من قادتها . أختير قائماً بأعمال مفوض بنغازي بالوكالة بتاريخ 24/5/1965 . أنتُدِبَ مدرساً ومحاضراً لدراسة الشارة الخشبية لحلقة الاشبال للدول العربية المقامة بجود دائم . كان أول من أسهم في الاعمال الخيرية وجمع التبرعات لمتضرري الحرب في العدوان عام 1967 . كان للمرحوم نشاطات أخرى إلى جانب الحركة الكشفية،فكان عضواً بارزاً في نادي (التحدي) وبخاصةً في لعبتي السلة والطائرة وتولى رئاسة إتحاد كرة الطائرة وبرز أيضاً في عضوية إتحاد السلة إلى أن اختير فيما بعد عضواً بالاتحاد العام للسلة ورئيساً للاتحاد الفرعي ببنغازي . حصل على الشارة الدولية في التحكيم لكرة الطائرة عام 1971 . اخر مخيم للمرحوم سليمان الضراط هو المخيم التدريبي بغابة الشهيد ميلاد بلعيد بالبيضاء حيث كان قائد المخيم مساعدي قادة الاشبال في أغسطس 1973 أي قبل وفاته بشهرين فقط . وافاه الاجل في ريعان شبابه عن عمر يناهز 35 سنه حينما كان يؤدي واجبه مضحياً بإطفاء حريق شب في شارع (أقزير ) ببنغازي وذلك في ظهر يوم الخميس يوم 19 رمضان/أيلول الموافق 19/10/1973 وبذل كل جهد في مهمته وهي إنقاذ غيره ونكران الذات والتضحية بالنفس في سبيل الآخرين.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة في نادي الهلال الليبي لإحياء ذكرى الضراط ندوة في نادي الهلال الليبي لإحياء ذكرى الضراط



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل أعمال يُعلن عن مكافأة خرافية لمن يقتل فنانة شهيرة

GMT 20:25 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يؤكد أن الهلال خصم منظم وصعب

GMT 17:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 6,1 درجة يضرب جزيرة تونغا في المحيط الهادئ

GMT 21:24 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشفي ألوان ديكورات الخريف والشتاء لهذا الموسم

GMT 10:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

جدل بشأن سحب الجنسية الفرنسية من المتطرفين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria