7 حقائق شيقة عن أكبر إمارة في دولة الإمارات من حيث المساحة أبوظبي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

7 حقائق شيقة عن أكبر إمارة في دولة الإمارات من حيث المساحة أبوظبي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - 7 حقائق شيقة عن أكبر إمارة في دولة الإمارات من حيث المساحة أبوظبي

أبوظبي
القاهره - الجزائراليوم


أبوظبي هي أكبر إمارة في دولة الإمارات من حيث المساحة، كما أنها وجهة سياحية شهيرة وواحدة من أغنى مدن العالم، وقد تتفاجأ بالعديد من الحقائق المذهلة عن أبوظبي، التي ذكرها موقع Holidify .
1- تجارة اللؤلؤ

كانت تجارة اللؤلؤ، الصناعة الرئيسية المسؤولة عن المساهمة في اقتصاد أبوظبي، لعقود طويلة، اعتاد الغواصون على الغوص بلا معدات للتنفس واستخدموا قدراتهم الطبيعية، بحثاً عن اللؤلؤ في الخليج العربي، وما زال هذا النشاط الرائع موجوداً حتى الآن.
2- مدينة المستقبل

تستعد أبوظبي للتحول للطاقة المستدامة بالكامل بحلول عام 2025، خاصة مع الشمس الساطعة بالإمارة يمكن تحقيق أقصى استخدام للطاقة الشمسية، عن طريق الألواح الشمسية الضرورية لزيادة إنتاج الطاقة، وتغطي الألواح الشمسية هناك أكثر من 22 هكتاراً من الأراضي، وتنتج ما يصل إلى 17000 ميجاوات في الساعة سنوياً، وهي طاقة أكثر من كافية لتشغيل مدينة بهذا الحجم، لذا تعتبر أبوظبي "مدينة المستقبل"، وهي دليل حي على أن العيش على موارد قابلة للتجديد أمر ممكن جداً وصديق للبيئة أيضاً.
3- أكثر مدن العالم أمنا

تعد سلامة الفرد سواء كان مواطناً أو سائحاً، أهمية قصوى في المدينة التي رسخت مكانتها عالمياً في هذه الشأن، حيث احتلت أبوظبي صدارة المدن الأكثر أماناً خلال عامي 2018 و2019.
4- أسطول سيارات فاخر للشرطة

على عكس أي مدينة أخرى، أبوظبي ستجعلك ترغب في البحث عن الشرطة، التي تتجول بسيارات رياضية فاخرة تساعدها في مطاردات السرعة العالية، وبالتالي إنفاذ القانون على مدار الساعة والحفاظ على الأمن.

ويتألف الأسطول من سيارات لامبورجيني وفيراري ورولز رويس ونيسان جي تي آر، وهذه السيارات مطلية باللون الأبيض.
5- السياحة العلاجية

مع بذل الجهود لتنويع ناتجها المحلي الإجمالي، تعتزم أبوظبي تحويل نفسها إلى مركز رئيسي للسياحة الطبية، عن طريق وضع سياسات جديدة في هذا المجال، وتوفير المزيد من الأطباء ذوي المستوى العالمي.
6- عالم الفيراري
هذه الحقيقة عن أبوظبي هي لمحبي السيارات؛ حيث تم افتتاح حديقة ترفيهية بأبوظبي عام 2010، وتم تخصيصها لهذه العلامة التجارية، التي تضم كل شيء عن الفيراري، بالإضافة إلى العديد من الألعاب في الحديقة التي يشيد بها الزوار، بسبب تعدد استخداماتها وتصميمها الخارجي.

وبها ساحة "فورمولا روسا"، التي تُعتبر الأسرع على الإطلاق في العالم، حيث تصل بسرعتها من نقطة الصفر إلي 240 كم/الساعة في أقل من 5 ثوانٍ فقط، ويتشابه نظام الدفع فيها مع ذلك المستخدم في الطائرات النفاثة العملاقة، وإلى جانب ذلك، هناك عدة لافتات معلقة في جميع أنحاء الحديقة، التي تتحدث عن تاريخ فيراري ورحلتها نحو السيطرة على قطاع السيارات الرياضية الفاخرة.
7- صراف آلي لسبائك الذهب

الآن مع حقيقة أن أبوظبي مدينة ثرية للغاية، تقوم بتوفير الثراء المطلق لمواطنيها، من خلال هذا الجهاز غير المتوفر في أي مكان آخر في العالم.
يخدم لجهاز رجال الأعمال في المقام الأول، حيث تم تثبيت أول صراف آلي لصرف سبائك الذهب، ويتم وضع الدراهم في الآلة من خلال فتحة مخصصة لهذا الغرض، وبمجرد قبول جميع الملاحظات، يتم صرف سبيكة الذهب في صندوق مع إيصال المعاملة

قد يهمك ايضا:

تجارة اللؤلؤ في الإمارات مفخرة الماضي وعصب الاقتصاد قديما

الطواش يروي لزوار مهرجان الساحل الشرقي قصة تجارة اللؤلؤ بالخليج

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 حقائق شيقة عن أكبر إمارة في دولة الإمارات من حيث المساحة أبوظبي 7 حقائق شيقة عن أكبر إمارة في دولة الإمارات من حيث المساحة أبوظبي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria