منظمة الموضة البريطانية تطلق مبادرة بمليون جنيه إسترليني لمواجهة كورونا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

فرض الوباء المستجد شعار "ما حك جلدك مثل ظفرك" على القطاع

منظمة الموضة البريطانية تطلق مبادرة بمليون جنيه إسترليني لمواجهة "كورونا"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - منظمة الموضة البريطانية تطلق مبادرة بمليون جنيه إسترليني لمواجهة "كورونا"

أسبوع الموضة في ميلانو
لندن - الجزائر اليوم

ألقت تداعيات تفشي فيروس "كورونا" بظلالها على العديد من القطاعات حول العالم، وكان لعالم الموضة نصيبًا من هذه التداعيات، حيث ظهر شعار «ما حك جلدك مثل ظفرك»، وهو مثل يُؤمن به صناع الموضة حاليًا، ويُطبقونه بحذافيره. اقتنعوا بأنه لن يُنقذ هذا القطاع أو يُعالجه من مصابه سوى أصحابه والعاملين فيه. من هذا المنظور أطلقت منظمة الموضة البريطانية مبادرة بمليون جنيه إسترليني لمواجهة «كوفيد- 19». تستهدف دعم المصممين الصاعدين والمستقلين، كونهم الأكثر عرضة للإفلاس، إلى جانب طلاب الجامعات، من خلال توفير منح دراسية لهم.

في ميلانو، لم تقف منظمة الموضة الإيطالية مكتوفة الأيادي. جندت هي أيضاً كل إمكانياتها لإحداث صندوق خاص بالمصممين المستقلين، أرفقته بحملة تحمل هاشتاغ «كلنا من أجل الغد». المبادرة تهدف إلى ربط مصممين شباب بخبراء في مجالات متنوعة تتعلق بالموضة، لمساعدتهم على تجاوز المحنة الآن وبعد «كورونا»، في باريس، ومن أجل الهدف نفسه، تقرر توزيع جائزة «إل في آم آش» وقدرها 300 ألف يورو على ثمانية مصممين، عوض واحد كما جرت العادة سابقاً، شمل الأمر أيضاً جائزة «كارل لاغرفيلد» التي تقدر بـ150 ألف يورو.

من جهته، قام مجلس المصممين الأميركيين، ومجلة «فوغ»، بحملة قوية كانت نتيجتها تبرع رالف لوران بمليون دولار، ومجموعة «بي في آش» المالكة لـ«كالفن كلاين» و«تومي هيلفيغر» بـ50 ألف دولار، إضافة إلى أفراد تباينت تبرعاتهم ما بين 5 و25 دولاراً.

الجميل في الأمر أن عمليات الإنقاذ هاته شملت الوطن العربي أيضاً، وتحديداً مجلس الأزياء والتصميم المصري. صحيح أنها لم تأتِ على شكل تبرعات مالية ضخمة، نظراً لشح الإمكانيات من جهة، ولكون المجلس حديث العهد من جهة أخرى، إلا أنه سجل حضوره وفاعليته بتوفيره منصة تعرض وتروج لمنتجات مصممين محليين، إضافة إلى توسيع شبكات علاقاتهم مع صناع التجزئة والمصورين وغيرهم، حتى يُمسكوا بكل خيوط هذه الصناعة، ويستفيدوا من فترة الحجر الصحي لبناء المستقبل.

وتقول سوزان ثابت، رئيسة تحرير مجلة «باشن»، وواحدة من مؤسسي المجلس والمنصة، بأنه «في ضوء الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه العالم بسبب تفشي فيروس (كورونا) المستجد، أصبح لزاماً علينا دعم المصممين والعلامات التجارية المحلية بكل ما لدينا من وسائل. فنحن نتوفر على الوقت الكافي للتفكير والتخطيط، ولا يجب أن نُضيعه في القلق والخوف من المجهول، لا سيما أن الوضع الحالي يُحتم علينا تحضير أنفسنا للتغييرات القادمة».

ما تؤكد عليه سوزان ثابت أن من بين الأشياء التي تركز عليها تعزيز مفهوم «صُنع في مصر» حتى يتم تفعيل الأيادي العاملة والحرفيين في كل ما يتعلق بالإبداع والتصميم، من تطريزات تُنفذ في سيوة إلى مجوهرات مستلهمة من التاريخ المصري المتنوع.

حتى الآن انضم للمنصة ما لا يقل عن 51 من المصممين والعلامات التجارية، على أن يتم تحديثها باستمرار بعد انضمام المزيد. ولتشجيع المصممين المصريين والعاملين في الصناعة على الانضمام والتواصل وتبادل الأفكار، استحدث المجلس مثل نظيره الإيطالي، هاشتاغ «المصممون المصريون مع بعض» #EgyptianDesignUnited، الأمر هنا لا يقتصر على المصممين؛ بل أيضاً على تجار التجزئة؛ كونهم جزءاً لا يتجزأ من الموضة.

في هذا الصدد أيضاً يقول بول أنطاكي، رئيس المجلس، إن «معاناة تجار التجزئة في الأزياء وكل الصناعات التي تقف وراءهم أصبحت واضحة للعيان. وربما يكون المصممون الشباب أكثر عرضة للخطر من غيرهم، لهذا شعرنا بأنهم أكثر حاجة للدعم، ليس بفتح منصة تُقرب بعضهم من بعض فحسب؛ بل تُقربهم أيضاً من تجار التجزئة المهمين، على أمل أن يأخذوهم بعين الاعتبار في استراتيجياتهم المستقبلية بعد انتهاء الجائحة».

ولا يخفى على أحد أهمية هذه المبادرات. فهي مسألة بقاء أو موت بالنسبة للأغلبية ممن لا ينضوون تحت أجنحة مجموعات ضخمة مثل «إل في آم آش» أو «كيرينغ» لها ميزانيات ضخمة، لهذا لم يكن صادماً أو غريباً تصريح عرابة الموضة آنا وينتور التي تُلقب بالمرأة الجليدية، كونها لا تعبر عن مشاعرها بسهولة، بأنها لم تستطع أن تقاوم دموعها عندما اتصل بها رالف لوران، ليخبرها بأنه تبرع لصندوق الدعم بمليون دولار. فهي أكثر من يعرف أهمية هذه المبادرات وتأثيراتها على قطاع إبداعي، كان إلى عهد قريب واحداً من أهم القطاعات الاقتصادية في العالم، وكان يعتمد أساساً على المواهب الشابة. ففي الأوقات العادية، يكون المصممون قد تلقوا «تسبيقات» مالية من المحلات الكبيرة، لمساعدتهم على إنجاز تصاميمهم. الآن أصبح هذا الأمر غير وارد في ظل إغلاق هذه المحلات، من دون أن يعرف أحد متى أو حتى ما إذا كان بعضها سيفتح أبوابه ثانية.

قد يهمك ايضا :

شاهد: "كورونا" يربك عالم الموضة من البندقية الى ميلانو

مصممة الأزياء سميرة الإبراهيمي تكشف عن جديدها في عالم الموضة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الموضة البريطانية تطلق مبادرة بمليون جنيه إسترليني لمواجهة كورونا منظمة الموضة البريطانية تطلق مبادرة بمليون جنيه إسترليني لمواجهة كورونا



GMT 00:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تصمم حقيبه غير تقليدية تعبر عن فصل الخريف

GMT 20:16 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

تعرف على رقم قميص جيوفينكو مع الهلال السعودي

GMT 09:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ليلي علوي تكشف عن سر الحفاظ علي جمالها

GMT 15:08 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة المبيعات ترفع أرباح بالم هيلز للتعمير 70%

GMT 03:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على تفاصيل جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مهجورة حول العالم تستحق الزيارة والمغامرة

GMT 03:55 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

تعرف على أحدث عطور "لويس فويتون" الجديدة

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

"عيد الأم" أحدث فيلم لتكريم الأمهات فى فرنسا

GMT 06:15 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أفضل الفنادق الشاطئية في إسبانيا 2018

GMT 07:10 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

قرية كومبورتا البرتغالية تجمع الهاربين من صخب المدن

GMT 17:31 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إضراب جزئي لمعلمين مغاربة رفضًا لاعتداء التلاميذ

GMT 05:48 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

حبيب نادين الراسي "المزعوم" يخرج عن صمته

GMT 13:43 2014 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

الشيخ حمدان بن محمّد آل مكتوم سيشتري 6 سيارات برمائية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria