اتفاقية تنظيم الأنشطة التجارية في أضخم مشروع سياحي جنوب السعودية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

اتفاقية تنظيم الأنشطة التجارية في أضخم مشروع سياحي جنوب السعودية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - اتفاقية تنظيم الأنشطة التجارية في أضخم مشروع سياحي جنوب السعودية

السعودية
الرياض - الجزائر اليوم

أبرم الرئيس التنفيذي لشركة «السودة للتطوير» السعودية المهندس حسام المدني، مذكرة تفاهم مع أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، لتعزيز التعاون بين الجهتين في تنظيم الأنشطة التجارية في أكبر مشروع سياحي جنوب البلاد، في إطار رؤية المملكة 2030.
وتستهدف المذكرة تنظيم إصدار رخص البناء ومزاولة الأنشطة التجارية بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى تحديد المناطق المطروحة من قبل «الأمانة للاستثمار»، والتنسيق في شأن المتطلبات الفنية لتنفيذ المشروعات الخدمية، بما يسهم في خلق بيئة جاذبة للسياحة وتعزيز التنمية للمواطن في السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أن «الأمانة» تعد شريكاً محورياً في تحقيق الأهداف المرجوة لتطوير السودة ورجال ألمع لتصب بالتالي في خدمة أهداف رؤية 2030 المعنية بتطوير الوجهات السياحية في المملكة.
من جهته، أشار أمين منطقة عسير إلى أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن الجهود المشتركة بين الجهتين الرامية إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة وتعزيزاً لجودة الحياة، حيث لفت الحميدي إلى أن الأعمال التطويرية التي تقوم بها شركة السودة للتطوير تقوم بجهود كبيرة من شأنها أن تعزز الحركة السياحية والتنمية والرقي للمنطقة والمواطن.
ومعلوم أن «السودة للتطوير» شركة مساهمة محدودة سعودية مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تهدف إلى الاستثمار في البنية التحتية في السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع.
وأعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق شركة السودة للتطوير، في منطقة عسير، فبراير (شباط) الماضي، باستثمارات متوقَّعة تتجاوز قيمتها 11 مليار ريال (2.9 مليار دولار)، حيث يرى مختصون أن المشروع يمثل تنوعاً لمشروعات التنمية الحضرية وتفعيلاً لاستثمار تضاريس البلاد المختلفة.
وينتظر أن تسهم الشركة في زيادة إجمالي الناتج المحلي تراكمياً بـ29 مليار ريال (7.7 مليار دولار)، وإيجاد 8 آلاف فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030 واستقطاب مليوني زائر محلي ودولي سنوياً.
وستحظى المنطقة بإطار عمل تنظيمي للحفاظ على البيئة والموروث الثقافي والإنساني، بينما تسعى الشركة المعلن عنها لاستثمار مرتفعات المنطقة الشاهقة وأجوائها المتنوعة وطبيعتها الجذابة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس حسام الدين المدني لـ«الشرق الأوسط» حينها، إن العمل في المنطقة يمضي في 30 مشروعاً نوعياً لتطوير القطاعين التجاري والترفيهي بجانب 20 مشروعاً لتهيئة البنية التحتية بقيمة 3 مليارات ريال (800 مليون دولار).

قد يهمك ايضاً

غدير حافظ تُعبر عن سعادتها لاختيارها لتمثيل السعودية في معرض الأرض في أميركا

تحولات ثقافية واجتماعية في السعودية مع مرور 5 أعوام على إطلاق «رؤية 2030»

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية تنظيم الأنشطة التجارية في أضخم مشروع سياحي جنوب السعودية اتفاقية تنظيم الأنشطة التجارية في أضخم مشروع سياحي جنوب السعودية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:53 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستهانة

GMT 06:34 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

زوزو نبيل التي لا يعرفها أحد

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 07:06 2017 السبت ,15 إبريل / نيسان

أعراض وأسباب الألم العصبي الرقبي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria