لجنة الانتخابات المركزية تتفق مع حكومة غزة على استئناف عملها في القطاع
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"حماس" تؤكد إفراج السلطة عن عدد من المعتقلين بينهم قادة في الحركة

لجنة الانتخابات المركزية تتفق مع حكومة غزة على استئناف عملها في القطاع

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - لجنة الانتخابات المركزية تتفق مع حكومة غزة على استئناف عملها في القطاع

رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر ورئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية

غزة ـ محمد حبيب أكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الدكتور حنا ناصر عزم اللجنة تحديث سجل الناخبين في قطاع غزة، موضحًا أن اللجنة ستلتقي بالفصائل الفلسطينية، من أجل وضع الترتيبات النهائية، للبدء في تحديث سجل الناخبين في القطاع، وذلك عقب لقائة مع رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية. وصرح ناصر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب اللقاء مع هنية بأن اللقاء كان إيجابيًا، آملاً أن يكون "التسجيل للانتخابات هو البداية لإنهاء الانقسام"، حيث أكد ناصر أن "اللقاء كان متميزًا، فقد تم حل 99% من العقبات"، قائلاً "سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم من أجل الاستفادة من المدارس، والاستعانة أيضًا بالمدرسين لتسجيل الناخبين، ونرجو أن تسير الأمور بشكل جيد".
ومن جانبه، وصف الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو اللقاء بأنه "إيجابي"، مؤكدًا كذلك على أنه "تم الاتفاق على تحديث سجل الناخبين بناءًا على الموعد الذي تختاره اللجنة".
وأشار النونو إلى أنه "تم إعطاء وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم التعليمات للتعاون مع اللجنة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة لجنة الانتخابات المركزية، وتسهيل تسجيل الناخبين، وهو الأمر الذي تم التوافق عليه أن يكون بالتوازي بين قطاع غزة والضفة الغربية".
وأوضح النونو قائلاً "اللجنة ستقوم بالإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير"، مشيرًا إلى أن "ذات الخطوات تتم كذلك في الضفة الغربية".
وأكد النونو كذلك على "ثقة الحكومة في اللجنة رئيسًا وأعضاءًا، وحرص الحكومة على تنفيذ خطوات المصالحة، بالتوازي والتزامن، وفق ما تم التوافق عليه في القاهرة".
وفي سياق متصل، قال بيان أصدرته حركة "حماس" أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله أفرجت الثلاثاء عن عدد من المعتقلين السياسيين من كوادر الحركة ومناصريها في الضفة.
وبحسب البيان الذي حصل "العرب اليوم" على نسخة منه، فقد أفرج جهاز الأمن الوقائي عن سبعة من المعتقلين السياسين في محافظتي الخليل وطولكرم في ساعات متأخرة من مساء الثلاثاء، حيث أفرج "الوقائي" عن القياديين من الخليل حماد العملة وأنور حرب من بيت أولا، وعن الأسرى المحررين رياض عوض وموسى عوض من حلحول، وعلي حميدات ومحمود الهور من صوريف، بعد قرابة شهر من الاعتقال.
وكانت محكمة الصلح في الخليل قد أصدرت ظهر الثلاثاء قرارات بالإفراج عن القياديين حرب والعملة، كما سبق أن صدرت قرارات إفراج قبل أسبوعين بحقّ المحررين عوض وحميدات والهور، والتي لم تطبق في حينها.
وفي محافظة طولكرم، أفرج جهاز الأمن الوقائي عن الأسير المحرر عبد اللطيف أبو خميش من كفر اللبد، بعد إصدار المحكمة قرارًا بالإفراج عنه بكفالة مالية، قدرها ثلاثة آلاف دينار، على أن يذهب للمقابلة الأحد المقبل.
وقال البيان، "إنه بالرغم من هذه الإفراجات، إلا أن الأجهزة الأمنية في مختلف محافظات الضفة تواصل اعتقال قرابة 30 معتقل سياسي، بينهم 11 منذ عدة سنوات، و هم إسلام العاروري ووجدي العاروري وإسلام حامد وعاطف الصالحي وأيوب القواسمي وعبدالفتاح شريم وعلاء ذياب وأمين القوقا، من حركة حماس، وعلاء زيود وباجس أبوحمدية من حركة الجهاد الإسلامي، وجاد حميدان من الجبهة الشعبية".
من جهته، قال الناطق باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري أن لقاء القاهرة بشأن بدء تشكيل الحكومة التوافقية لم يتحدد بعد، مؤكدًا في بيان صحافي أنه "يتم التواصل لتحديد الموعد".
يذكر أنه كان من المقرر أن تجتمع الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة الفصائل الفلسطينية، لبحث آليات تطبيق بنود المصالحة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الانتخابات المركزية تتفق مع حكومة غزة على استئناف عملها في القطاع لجنة الانتخابات المركزية تتفق مع حكومة غزة على استئناف عملها في القطاع



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 04:20 2015 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

فساتين وردية وسترات واسعة في فعاليات "أسبوع الموضة"

GMT 20:05 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لترتيب غرفة نوم الطفل وتخزين الأغراض فيها

GMT 08:16 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طرق ونصائح للقضاء على القمل نهائيًا

GMT 07:29 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جماهير ليفربول تُطالب بالاستغناء عن خدمات محمد صلاح

GMT 11:30 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الإيزيدية فريدة تمحو ذكريات مأساة "داعش" بفرحة العمر

GMT 06:58 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

تعرفي على ألوان أحمر الشفاه الرائجة في خريف 2018

GMT 12:25 2018 السبت ,04 آب / أغسطس

كيا أوبتيما 2019 المحدثة تصل إلى السعودية

GMT 11:10 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

الصور الأولى لحادث مقتل مدير مشروع سد النهضة

GMT 13:41 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

الأهلي يقترب من ضم المدافع الإسباني ألكسيس
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria