السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم جميع جهود حل القضية الفلسطينية بشكل عادل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

التقى غاريد كوشنر وشدّد على العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم جميع جهود حل القضية الفلسطينية بشكل عادل

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم جميع جهود حل القضية الفلسطينية بشكل عادل

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ سعيد فرماوي

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، أن “مصر تدعم جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والدفع قدمًا بمساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك وفقًا للمرجعيات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط وشعوب المنطقة”.

وأكد السيسي خلال لقائه غاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي، في القاهرة، أمس، على “قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة”.

ووصل كوشنر إلى العاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد في زيارة لمصر استغرقت ساعات عدة. حيث سبق أن زار الأردن وإسرائيل، في إطار جولة بمنطقة الشرق الأوسط، تشمل قطر والسعودية والإمارات.

اقرا ايضا:

السيسي يلتقي "حميدتي" ويجدّد الموقف المصري الداعم لاستقرار السودان وأمنه

حضر لقاء الأمس، سامح شكري، وزير الخارجية المصري، وعباس كامل، رئيس الاستخبارات العامة في مصر، ومن الجانب الأميركي جيسون غرينبلات، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي للمفاوضات الدولية، وبريان هوك، المبعوث الأميركي الخاص بإيران.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن “الرئيس السيسي شدد على الاستمرار في التنسيق والتشاور مع الإدارة الأميركية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة في ضوء حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها المنطقة وما تمر به من أزمات متعددة”.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن “كوشنر نقل تحيات الرئيس الأميركي دونالد ترمب، للرئيس السيسي، مؤكدًا أهمية العلاقات المصرية - الأميركية، وتطلعه لدعم جهود تنميتها وتطويرها على مختلف المحاور والمستويات”. كما “أشاد كوشنر بالدور المهم والجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لتعزيز أسس الاستقرار والسلام في المنطقة، ومكافحة الإرهاب والتطرف بصورهما كافة”، منوهًا بما حققته الدولة المصرية من نجاح في ترسيخ الاستقرار بمصر رغم الوضع الإقليمي المتأزم، وكذلك النجاح الملموس في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والجهود التنموية التي أحدثت طفرة في مجمل الأوضاع في مصر.

كما استعرض كوشنر “الاتصالات التي يقوم بها الوفد الأميركي مع مختلف الأطراف بالمنطقة سعيًا للدفع قدمًا بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”، مؤكدًا “الأهمية البالغة التي توليها بلاده للتشاور مع مصر في هذا الإطار، باعتبارها مركز ثقل لمنطقة الشرق الأوسط، ولما لديها من خبرات طويلة ومتراكمة في التعامل مع الأطراف المعنية كافة في هذا الخصوص”.

على صعيد متصل، أكدت مصادر فلسطينية لـ”الشرق الأوسط”، أن “لا حل دون عودة الرئيس ترمب عن قراراته السابقة بتجاهل المرجعيات الدولية، وهي حل الدولتين، ووقف الاستيطان، والقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، والإقرار بحق العودة”.

أما السفير سعيد أبو علي، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين، فقال إن “زيارة كوشنر للمنطقة تأتي في إطار المتابعة لورشة البحرين، واستطلاع آفاق خطته التي طرحها في نطاقها السياسي”، معتبرًا أن “ما يطرحه مستشار الرئيس الأميركي لن يؤدي إلى سلام في المنطقة في ظل تجاهل المرجعيات الدولية، ومبادرة السلام العربية، والتي لن يقبل جميع العرب بديلًا عنها”، مضيفًا أنه “لا يوجد تطور يذكر سوى استئناف الحراك الأميركي بما يبقي على صفقة ترمب بعد انعدام التفاعل مع نتائج ورشة المنامة”. وقال مساعد الأمين العام للجامعة العربية لشؤون فلسطين، إن “عدَل الرئيس الأميركي عن خطته التي ماتت قبل أن تولد - على حد وصفه - ربما يكون هناك سلام، أما إذا تمسك بالمواقف الإسرائيلية نفسها التي أخرجت القدس والاستيطان والمرجعيات الدولية من سياق الحل، سوف ندور في حلقة مفرغة”.

وحول إمكانية تطويق الخلاف الفلسطيني - الإسرائيلي، وإعلان السلطة عدم التزامها بالاتفاقيات الثنائية مع تل أبيب. قال السفير سعيد أبو علي: إن “إسرائيل أفرغت الاتفاقيات الثنائية مع السلطة الفلسطينية من جوهرها الحقيقي، وتوالت الانتهاكات اليومية؛ مما أدى إلى عدم التزام السلطة بالاتفاقيات الأحادية الجانب”.

قد يهمك ايضا:

قتلي في حادث مروع لقوات تأمين مؤتمر السيسي

انطلاق المؤتمر الدوري السابع للشباب اليوم في العاصمة الجديدة بحضور السيسي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم جميع جهود حل القضية الفلسطينية بشكل عادل السيسي يؤكّد أنّ مصر تدعم جميع جهود حل القضية الفلسطينية بشكل عادل



GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 07:23 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

أجمل تسريحات شعر لإطلالة ساحرة لعروس شتاء 2018

GMT 06:04 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

نصر تكشف عن اتفاق مصري سويسري لتحقيق التنمية

GMT 00:01 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

مشاحنات مع الاحباء او ازمة قانونية او خلاف مهني

GMT 12:17 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نقابة الفنانين السوريين تنفي خبر وفاة منى واصف

GMT 23:35 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"فوز الصين ببطولة العالم لتنس الطاولة في "شرم الشيخ

GMT 14:58 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تامر حسني ممنوع من الغناء لمدة ٣٠ يومًا بسبب فقدان صوته

GMT 04:43 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

منزل الممثل الأميركي مات ديمون الأغلى في بروكلين

GMT 03:57 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

العرابي يكشف أهمية زيارة الرئيس بوتين إلى مصر

GMT 07:10 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

"نايكي" تطرح الحجاب الرياضي التقني الذي طال انتظاره كثيرًا

GMT 04:58 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

زوجان ينفقان 800 ألف إسترليني لبناء منزل يشبه الثعابين

GMT 18:23 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عرض أولى حلقات برنامج "هنا القاهرة" مع بسمة وهبة الثلاثاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria