إيقاف وزير الصحة العراقي عن العمل إثر مقتل وإصابة العشرات جراء حريق في مستشفى لمرضى كوفيد19
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إيقاف وزير الصحة العراقي عن العمل إثر مقتل وإصابة العشرات جراء حريق في مستشفى لمرضى كوفيد-19

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إيقاف وزير الصحة العراقي عن العمل إثر مقتل وإصابة العشرات جراء حريق في مستشفى لمرضى كوفيد-19

مصطفى الكاظمي
بغداد - الجزائر اليوم

أوقف رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وزير الصحة، حسن التميمي، عن العمل وأحاله للتحقيق، بعد اندلاع حريق دام في مستشفى بالعاصمة بغداد، بحسب بيان حكومي. وأسفر الحريق، الذي اندلع مساء السبت، عن مقتل ما لا يقل عن 82 شخصا وإصابة 110 آخرين في مستشفى ابن الخطيب الذي تم تجهيزه لاستقبال مرضى كوفيد-19. وتشير تقارير إلى أن حادثا تسبب في انفجار خزان أكسجين، وهو ما أدي إلى اندلاع الحريق. وقال بيان صادر عن رئيس الوزراء إنه سيتم أيضا استجواب محافظ بغداد، محمد جابر، ورئيس دائرة صحة شرق بغداد حيث توجد المستشفى. وأضاف البيان أن "نتائج هذا التحقيق ستعرض على الحكومة في غضون خمسة أيام". وتظهر مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي رجال الإطفاء وهم يتدافعون لإخماد النيران، فيما راح أشخاص يفرون من المبنى.

وقال رئيس الدفاع المدني العراقي، كاظم بوهان، إن الحريق اندلع في وحدة العناية الفائقة بالمستشفى، في طابق "مخصص للإنعاش الرئوي". وقال مصدر في المستشفى لوكالة فرانس برس للأنباء إن "حوالي 30 مريضا كانوا في وحدة العناية الفائقة"، التي كانت مخصصة لأشد حالات الإصابة بفيروس كورونا في بغداد. وقال الدفاع المدني العراقي إنه تم احتواء الحريق في الساعات الأولى من صباح الأحد. وقالت لجنة حقوق الإنسان الحكومية في بيان إن الحادث كان "جريمة ضد المرضى الذين أنهكهم كوفيد-19".

وقال مسؤولو خدمة الطوارئ إن العديد من المرضى لقوا حتفهم عندما فُصلت عنهم أجهزة الأكسجين لإجلائهم، بينما اختنق آخرون بسبب الدخان. وقالت هلا صراف، مديرة منظمة "هيلث أكسيس" غير الحكومية، لبي بي سي: "بمجرد أن اندلاع الحريق، كان يجب أن يوقف شخص ما عمل الأنابيب المركزية، وهو ما يعني بشكل أساسي قطع الأكسجين عن من هم في أمس الحاجة إليه". وتعاني المستشفيات العراقية من ضغط فائق خلال جائحة فيروس كورونا، وهو جاء ليضيف إلى الضغوط التي سببتها سنوات من الحرب والإهمال والفساد.وارتفعت الإصابات بكوفيد-19 بشكل حاد منذ فبراير/ شباط في العراق، إذ تجاوز العدد الإجمالي حاجز المليون الأسبوع المنصرم.وسجلت وزارة الصحة 1025288 حالة إصابة و15217 حالة وفاة منذ بدء انتشار الوباء.وفي الشهر الماضي، بدأت البلاد حملة تطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا. وتلقى العراق ما يقرب من 650 ألف جرعة، جاء معظمها من برنامج "كوفاكس" الدولي لمشاركة اللقاحات.

قد يهمك ايضاً

الكاظمي يتعهد بمحاكمات علنية لـ«عصابة الموت» في البصرة

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يتعهد بمحاربة الفساد رغم "الضغوطات الكبيرة"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيقاف وزير الصحة العراقي عن العمل إثر مقتل وإصابة العشرات جراء حريق في مستشفى لمرضى كوفيد19 إيقاف وزير الصحة العراقي عن العمل إثر مقتل وإصابة العشرات جراء حريق في مستشفى لمرضى كوفيد19



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 09:26 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

أفكار تجعل "الكونسول" مرآة منزلك العصري

GMT 06:52 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

اختيار النظام الغذائي يقي من مرض"ألزهايمر"

GMT 00:44 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إيمان أبو طالب تكشف سبب مشاركتها في "فرصة سعيدة"

GMT 08:37 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

عصر "الكمبيوتر المحيطي" يرسم المستقبل ببطء

GMT 01:36 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

عالم أحياء يلتقط مشهدًا غاية في الروعة للعنكبوت الصياد

GMT 02:11 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مسحوق "الواي بروتين" يتسبب في ظهور حبّ الشباب

GMT 11:08 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

زيّن حديقة منزلك مع هذه الفكرة الرائعة بأقل تكلفة

GMT 23:39 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

خسائر بالجملة في سقوط الأهلي في تونس
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria